RT Arabic:
2024-06-26@20:49:10 GMT

اتحاد القدم السعودي يشكو رسميا ممثل النادي الأهلي

تاريخ النشر: 7th, June 2024 GMT

اتحاد القدم السعودي يشكو رسميا ممثل النادي الأهلي

كشفت تقارير صحفية، عن تقديم الاتحاد السعودي لكرة القدم، الخميس، شكوى رسمية لوزارة الإعلام، ضد ممثل النادي الأهلي في مشروع توثيق تاريخ كرة القدم السعودية.

وأكدت صحيفة "عكاظ" السعودية، على تقدم اتحاد القدم السعودي، بشكوى رسمية لوزارة الإعلام ضد الباحث المؤرخ الرياضي عمرو فقيه، ممثل النادي أهلي جدة.

إقرأ المزيد نجم الاتحاد السعودي يرد على أخبار رحيله برسالة خاصة (صورة)

وتعود أزمة استبعاد فقيه، إلى منشورات نشرها عبر منصة "X"، شرح خلالها ملابسات استبعاده من المشروع.

واعتبر اتحاد القدم أن منشورات فقيه تضمنت معلومات مغلوطة، تضر بسمعة الاتحاد والمشروع، وحتى الآن، لم يصدر أي تعليق رسمي من قبل إدارة النادي الأهلي بشأن هذه الشكوى.

يذكر أن اتحاد الكرة السعودي، أمهل النادي الأهلي فرصة للرد على مخاطباتهم وإرسال ممثلهم في اللجنة، إلا أن إدارة الأهلي تأخرت في الرد مما اضطر اتحاد القدم لاستبعاد ممثلهم عمرو فقيه، لتتصاعد الأزمة بين الطرفين.

المصدر: "وسائل إعلام"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاهلي النادی الأهلی اتحاد القدم

إقرأ أيضاً:

استعان بمنجم.. تصريحات جدلية من اتحاد الكرة الهندي ضد مدربه السابق

اتهم الاتحاد الهندي لكرة القدم المدرب السابق لمنتخبه الوطني الأول الكرواتي، إيغور شتيماتس، بالاستعانة بمنجم لاختيار لاعبيه، وذلك بعد إقالته من منصبه، الأسبوع الماضي، نتيجة الفشل في التأهل إلى الدور الثالث من التصفيات المزدوجة المؤهلة لمونديال 2026 وكأس آسيا 2027.

ولطالما اتّسمت العلاقة بين الاتحاد الهندي والمدافع السابق لوست هام الإنكليزي والمنتخب الكرواتي بالتوتر خلال الأعوام الخمسة التي قضاها في هذا المنصب.

وقال شتيماتس (56 عاما) في مؤتمره الصحفي الأخير إنه خضع لعملية جراحية في القلب بسبب التوتر وحارب "الأكاذيب" وأشخاص لديهم "مصالح خاصة" خلال فترة توليه المهمة.

ورد الاتحاد الهندي في وقت متأخر من ليل الاثنين على الكرواتي قائلا إنه أضر بالاتحاد الوطني بسبب "تصريحاته السلبية"، مضيفا أن "البيان الصادر عن السيد شتيماتس والذي يبدو أنه كان بهدف وحيد وهو الإساءة إلى الاتحاد الهندي لكرة القدم وإظهار أفراده بشكل سيء، لا يليق بمحترف خدم المنظمة لأكثر من خمسة أعوام".

وتابع: "هذا السلوك عزز فقط اعتقاد الاتحاد الهندي لكرة القدم بأنه اتخذ القرار الصحيح، لسبب عادل، بإنهاء عقده". وكان اتحاد الكرة الهندي مدد عقد مدربه في أكتوبر الماضي الذي حتى يونيو 2026.

بعد الهدف القطري.. الاتحاد الهندي يتحرك انتقد الاتحاد الهندي لكرة القدم، الأربعاء، المباراة التي جمعته مع قطر، الثلاثاء، والتي تقدم فيها المنتخب القطري على ضيفه الهندي 2-1، واصفا أحد الهدفين اللذين بلغ شباكه بأنه "يحتاج إجابة" وطالب بإجراء تحقيق. 

أصبح شتيماتس الذي وصل مع كرواتيا كلاعب إلى نصف نهائي كأس العالم عام 1998، مدربا للهند في عام 2019 وساهم وإن كان لفترة وجيزة في قيادة المنتخب ليكون بين المئة الأوائل في التصنيف العالمي، وذلك للمرة الثانية فقط خلال قرابة ثلاثة عقود من الزمن.

لكن ولايته تميزت بالجدل، وذكر تقرير إعلامي في عام 2023 أنه استخدم منجما لاختيار تشكيلته في ادعاء وصفه شتيماتس في حينها بأنه "عار".

لكن بيان الاتحاد الهندي قال إنه "شعرنا بالصدمة عندما لاحظنا اعتماده على أحد المنجمين لتحديد استدعاءات اللاعبين واختيارات الفريق"، قبل التدخل لوقف ذلك.

وقاد شتيماتس الهند للمشاركة في كأس آسيا بداية هذا العام، حيث خسرت جميع مبارياتها الثلاث.

وتحتل الهند التي أطلق عليها رئيس "فيفا" السابق السويسري، سيب بلاتر، لقب "العملاق النائم"، المركز 124 في التصنيف العالمي الحالي.

مقالات مشابهة

  • حقيقة فشل انتقال "عبدالله المعيوف" لـ اتحاد جدة السعودي
  • اتحاد جدة يفاوض مدرب فرانكفورت الألماني
  • بعد رحيله.. اتحاد الكرة الهندي يتهم مدرب المنتخب بـ"الشعوذة"
  • استعان بمنجم.. تصريحات جدلية من اتحاد الكرة الهندي ضد مدربه السابق
  • رسميا.. الزمالك يعلن موقفه النهائي من خوض مواجهة الأهلي
  • رسمياً..رابطة الأندية تخطر الأهلي بفوزه على الزمالك 2-0
  • اتحاد القدم يشترط شهادة PRO لتدريب المحترفين
  • رسميا.. الزمالك يعلن رفض خوض مباراة القمة أمام الأهلي
  • اتحاد الكرة يقدم السلامي الأربعاء لوسائل الإعلام
  • الاتحاد السعودي يستهدف سفيان رحيمي في الميركاتو