لبنان ٢٤:
2024-07-01@20:12:39 GMT

أنشطة سياحية مميزة في انتظار زوار صور

تاريخ النشر: 7th, June 2024 GMT

أنشطة سياحية مميزة في انتظار زوار صور

هي واحدة من أقدم المدن المأهولة في العالم، وواحدة من أشهر الممالك الفينيقية، هي "صور" التي التقت فيها الحضارات، وأقامت فيها شعوب، وقاومت المحتلّين.
يستأثر بحر صور بالحصّة الأكبر من زوّار المدينة، ويتميّز برماله الذهبيّة، وبالخيم المنتشرة على مسافة لا بأس بها، حيث تُقدّم خدمات مختلفة للزائر.
والإستخدام الرئيسي لهذه المساحة الشاطئية من قبل عدد كبير من المواطنين، يرتبط بالعائلة والإعتناء بالأطفال.

وهي أقرب إلى ممارسات الجلوس في المقهى. فالعائلات تكتفي بالجلوس على الكراسي، حول موائد الطعام والأراكيل.
يمنح البحر لمدينة صور طابعاً مختلفاً عن سائر مدن الجنوب وقراه. فهذه الخاصية التي تمتلكها المدينة تجعلها عاملَ جذب للبنانيين وأجانب. وهذا ما تفتقده المناطق الجنوبية الأخرى التي يقتصر الوجود السكاني فيها على أهالي المنطقة الأصليين.
بعد التردد والأخذ والردّ بسبب الأوضاع الأمنية القائمة في الجنوب، يشير المسؤول عن احدى الخيم في شط صور الى أن "البلدية أذنت للمستثمرين البدء بتركيب الخيم التي تراعي المشهد البحري، انطلاقاً من حرصها على تفعيل النشاط السياحي في عموم المدينة".
وقال "يشكل رواد البحر مصدر دخل أساسي لصندوق البلدية، سواء من خلال رسوم الاستثمار أو موقف السيارات، الذي يتسع لسبعة آلاف سيارة في وقت واحد برسم 100000 ألف ليرة عن كل سيارة".
ويضيف: "سنباشر التحضيرات والتجهيزات مثل كلّ سنة، اما الأسعار فستبقى كما كانت عليه العام الماضي، لأن العملة لم تتغير، بالاضافة إلى أن الوضع لا يحتمل أي زيادة في بدل الخدمات".
ويقول: "الشاطئ متنفس لكل لبنان وليس لأبناء المدينة فقط الذين ينتظرون هذا الموسم كمصدر لرزقهم، خلال الأشهر الأربعة من السنة".
أنشطة سياحية في صور
شارع الألوان 
السير في هذا الشارع يعطي الانطباع كما لو أنك انتقلت إلى اليونان القديمة لجهة أبواب منازله الخشبية، وحوانيته الصغيرة، وحدائقه المعلقة، وزواريبه الضيقة. ويشكل هذا الحي الممتد من السرايا الحكومي إلى شارع الفنار إرثاً ثقافياً وتاريخياً تمسكت به بلدية صور للحفاظ على هويته وعراقته.
مرفأ صور
إذا كنت ترغب في نزهة بحرية تطل فيها على خصوصية مدينة صور القديمة، فعليك بمرفئها الذي تصطف مراكب الصيد حول مينائه بالعشرات، وبينها ما يستخدم للقيام بنزهات سياحية على طول الشاطئ.
- كورنيش البحر
يمتد على طول الساحل، وفيه لن تنتهي الرحلة سريعاً، كما تتوقع، فمقاهيه تُغري بالجلوس. ومع النرجيلة عصراً، أو "ترويقة" كنافة بالجبن، ستفتتح نهارك بحلاوة مناظر خلابة، تضاف إلى نكهات القهوة وأصناف الحلوى والطعام الذي تتناوله في مطاعمها.
- مقام النبي عمران
يقع في بلدة القليلة، جنوب صور، ويعود بناؤه إلى الحقبة العثمانية، لكنه يتضمن بقايا معمارية تعود إلى فترات أخرى. المصدر: خاص "لبنان 24"

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الإشادة باستجابة شواطئ الحسيمة للمعايير الوطنية والدولية واعتبارها وجهة سياحية متميزة

أخبارنا المغربية - الحسيمة

أوضحت النشرات الصادرة عن الجهات المختصة أن شواطئ الحسيمة تستجيب للمعايير الوطنية والدولية، وهي نتيجة لم تأت من فراغ، فهي ثمرة مجهود جماعي وعمل استباقي قادته السلطة الإقليمية من خلال مقاربة شمولية ، قوامها  الإشراك والتعبئة الجماعية المستمرين لجميع المتدخلين.

وذلك لتحصين هذا المكتسب الذي ينضاف إلى مكتسبات أخرى أرسيت قواعدها في الآونة الأخيرة، والتي تجعل من الحسيمة وجهة مفضلة للزائرين من داخل وخارج الوطن. 

هذه الدينامية التي يشهدها الإقليم مؤخرا، مبعث فخر وتدعو المواطنين إلى الانخراط الجدي والمسؤول من خلال الحفاظ على نظافة شواطئ و شوارع وأزقة المدينة، وهي المكتسبات التي منحت الإقليم العلامة التي تشكل هويته من خلال اعتماد اللونين الأبيض والأزرق سافير.

مقالات مشابهة

  • أماكن بيع الأدوات المنزلية في القاهرة والجيزة.. أسعار مناسبة وجودة مميزة
  • عادل عسوم: إلى الذين أُشْرِبُوا فِي قُلُوبِهِمُ الْعِجْلَ
  • مشروعات سياحية في الدقم بتكلفة تتخطى مليوني ريال
  • الأرجنتين تتجاوز بيرو وتتأهل بصدارة مجموعتها في كوبا أمريكا 2024
  • الملحقية الثقافية بالسفارة الأمريكية.. أنشطة تدميرية للواقع الثقافي باليمن
  • الجبل الأخضر.. جنة بين طيَّات السحاب بطقس معتدل ومنظر خلاب
  • الرئاسة الفلسطينية: (شرعنة) البؤر الاستيطانية تأتي في إطار حرب الإبادة الشاملة التي يشنها الاحتلال ضد الفلسطينيين
  • الإشادة باستجابة شواطئ الحسيمة للمعايير الوطنية والدولية واعتبارها وجهة سياحية متميزة
  • إصابة ثلاثة أشخاص في هجوم صاروخي على سيفاستوبول
  • عروض فنية ولقاءات ضمن أنشطة ثقافة الفيوم.. إحتفالا بثورة يونيو