كعادته انتهى محمد على عازف الساكسفون من إحياء إحدى الحفلات، وتوجه إلى منزله قى منطقة الإبراهيمية بالإسكندرية، بعد يوم عمل طويل وشاق، لكن لم تجر الأحداث كما خطط لها، وانتهى اليوم بكارثة كتبت نهايته.

فى منطقة الإبراهيمية وسط الإسكندرية اشتهر العازف محمد على بحسن خلقه وفنه الراقى وحبه للجيران والأصدقاء، كما أنه يعتبر أحد أشهر عازفى الساكسفون الذى أبدع فى حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائى فى دورته الماضية، ويحيى الكثير من الحفلات بدار الأوبرا ومكتبة الإسكندرية وأشهر الفنادق مثل سان جيوفانى والهيلتون والفور سيزون.

مساء الثلاثاء الماضى انقطعت الكهرباء ضمن خطة تخفيف الأحمال، عن عمارة سيف الدين التى يسكن فيها، وتصادف ذلك أثناء تواجد ”علي” داخل الأسانسير برفقة سيدة تقطن معه فى نفس العقار وبرفقتها طفليها، وتعلق بهما الأسانسير بين الطابق الثامن والتاسع بعد انقطاع التيار الكهربائي.

عاش الرجل لحظات صعبة داخل الأسانسير حبس خلالها أنفاسه، لكن الأوضاع ازدادت سوءا بوجود سيدة وطفليه معه، وفشل حارس العقار فى تشغيل مولد الكهرباء الذى اشتروه ليساعدهم فى مثل تلك اللحظات الصعبة.

حالة اختناق شعر بها الجميع داخل الأسانسير فطلب ”محمد علي”  من حارس العقار أن يحضر كرسيا خشبيا، وفتح جزء باب المصعد لإخراج الأطفال وإنقاذ حياتهم، وبالفعل نجح الاثنان فى إخراج الأطفال إلى بر الأمان، لكن قبل خروج الأم قرر العازف الخروج قبلها ليتمكن من التقاطها برفقة حارس العقار وإنقاذ حياتها.

رفض العازف أن يخرج من خلال الكرسي، ظنًا منه أن المسافة قريبة ويستطيع القفز بنفسه حتى يصل إلى الأرض، ولكنه سقط أرضًا بعد أن فلتت قدميه وتوفى فى الحال.

دخلت السيدة بحالة فى صراخ شديدة بسبب هول الموقف، وفقدت بعدها الوعي، حزنا على المتوفى الذى أدرك المأزق الحقيقى وأنقذ أطفالها لعدم قدرتهم على تحمل المكوث داخل المصعد فترة كبيرة.

أسرع حارس العقار لإبلاغ رجال الأمن، وحضر رجال الحماية المدنية وتمكنوا من إخراج السيدة بأمان، وإزالة الأسانسير.

حالة من الحزن انتابت سكان العقار المكون من 19 طابقا، بعد الحادث واتشحت السيدات بالسواد، وأكدوا أن الضحية قام بفعل بطولى لإخراج الأشخاص الذين كانوا معه فى المصعد، ومن بينهم أم وطفلاها، وأنهم يعتادون ركوب المصعد خلال انقطاع التيار بسبب وجود مولد كهربائى لكن المولدتعطل كما أدى إلى وقوع تلك المآساة. 

من جهتها تباشر النيابة العامة بالإسكندرية تحقيقاتها فى الحادث، وقررت تشميع المصعد ووقفه، وندب فريق فنى لمعاينته ومعرفة تفاصيل الحادث، وفرضت كردونا أمنيا حول العقار حتى انتهاء التحقيقات.

وكشفت المعاينة الأولية أن مصعد العقار محل الحادث يعمل بالمولد الكهربائى وقت انقطاع الكهرباء، والذى وقع عطل فيه قبل الحادث بلحظات تسبب فى تعطله بالمجنى عليه برفقة 3 آخرين ما بين الطابقين الثامن والتاسع.

كما أدلى شهود العيان من سكان العقار بأقوالهم أمام النيابة العامة، حيث أكدوا أن المجنى عليه، محمد على نصر، أبدى شجاعة كبيرة فى محاولة إنقاذ من كانوا معه داخل المصعد، ومن بينهم أطفال ووالدتهم. 

وأوضح الشهود أن السكان يعتمدون على المصعد الذى يعمل بالمولد الكهربائى خلال فترات انقطاع التيار الكهربائي، مما جعل تعطل المصعد فجأة مسببًا لهم حالة من الفزع.

وذكرت شاهدة عيان أن «عم حسن»، حارس العقار، حاول مساعدة المجنى عليه فى الخروج من المصعد كما فعل مع الآخرين، لكن محمد نصر كان يعانى من أزمة صحية سابقة فى قدمه وأجرى بها جراحة، مما أعاق قدرته على التحميل عليها والخروج من الفتحة بمساعدة الحارس، ليسقط فى بئر المصعد ويفارق الحياة فى الحال.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الضحية الطابق الثامن عازف الساكسفون حياته ثمنا لشهامته بئر الأسانسير حارس العقار

إقرأ أيضاً:

قوى الثامن من آذار تؤيد اليمين؟

في ظل الحملات الحزبية الناشطة على مواقع التواصل الاجتماعي إحتفاء بتقدّم اليمين الفرنسي في الانتخابات الفرنسية، يبدو ان اطرافا اخرى تجد نفسها معنية بالاحتفال وان لم تقم بذلك علنا.
وبحسب مصادر من داخل "فريق الثامن من اذار" فإن اليمين الفرنسي لديه مواقف واضحة من قضايا المنطقة وهو يؤيد بشكل كبير عودة النازحين السوريين الى سوريا والتواصل مع الدولة السورية.
وترى المصادر "أن اليمين الفرنسي لديه علاقة جدية مع النظام السوري ويتواصل معه بشكل دوري وهذا ما سينعكس على السياسة الخارجية الفرنسية التي ستتحرر الى حد ما من السلطة الاميركية".


المصدر: لبنان 24

مقالات مشابهة

  • قوى الثامن من آذار تؤيد اليمين؟
  • مدحت عبد الهادي: تجديد التعاقد مع محمد صبحي مكسب للزمالك
  • إصابة سيدتين في انهيار أجزاء من عقار قديم بالإسكندرية
  • بالأسماء.. 3مُصابين في انفجار أسطوانة بوتاجاز داخل ورشة بالبحيرة
  • النيابة تستعلم عن الحالة الصحية لـ 7 أشخاص أصيبوا في سقوط مصعد بالمهندسين
  • "سكسونيا قتل سباك الوراق".. أسرة "حسن" تكشف تفاصيل قتله على يد بلطجي بسبب تناول المخدرات في العقار (فيديو وصور)
  • ننشر أسماء ضحايا العقار المنهار بحى شرق أسيوط
  • النيابة تصرح بدفن جثة طفل سقط من الطابق العاشر في الجيزة
  • نجم الزمالك السابق: أبارك لـ محمد صبحي على التجديد.. وهو مكسب كبير
  • إبراهيم صلاح: أبارك لـ محمد صبحي على التجديد.. وهو مكسب كبير