سواليف:
2024-07-02@09:00:07 GMT

كاريكاتير محمد سباعنة

تاريخ النشر: 7th, June 2024 GMT

#سواليف

#كاريكاتير محمد سباعنة

#المسجد_الأقصى

مقالات ذات صلة كاريكاتير ياسر أحمد 2024/06/07.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف كاريكاتير المسجد الأقصى

إقرأ أيضاً:

ناصريوسف رسول الانسانية

خالد البلولة
تعرفت على الاستاذ المخرج والممثل الانسان ناصر يوسف حسن التوم، لأول مرة في المعهد وعاشرته عندما سكنت في داخلية الجزلي بحي بانت بامدرمان وهي الداخلية الخاصة بطلاب المعهد العالي للموسيقى والمسرح.
*ينتسب ناصر يوسف للدفعة التي تسبقنا بثلاث دفعات بقسم الدراما وتعد من الدفعات المميزة في راي ومنذ تعرفت عليهم،منذ ان كانوا طلابا شعرت انهم اسرة واحدة كانهم جاءوا من رحم واحد وعرفت معدنهم النفيس بعد ان زاملت بعضهم في الحيشان الثلاثة،وشهدت له مواقف اصيلة مع بعضهم البعض،دفعة راس سنامها الراحل المقيم عمنا السر محجوب رحمة الله تغشاه وجمال حسن سعيد واليسع حسن احمد وعاطف البحر وعبد المنعم ابراهيم عوضية مكي وبعلها عبد العظيم محمد الطيب وناهد كسلا،وأم الدفعة عفاف النجومي ومحمد على مخاوي واديب محمد حسن رحمة الله عليه،والفريد تعبان وجمال سوزي الخ.
*يبدو أن والدة ناصر ارضعته حليب الانسانية فشب وكبر وهو يحمل هم أخيه الانسان،يبذل غاية جهده في تفقد اخوانه الذين لم تلدهم أمه،يحمل ناصر كاميرته وهو يتجول بين البيادر والبنادر متفقدا زملاء مهنته وابناء دفعته والذين شبوا معه في الحيشان التلاتة رغم ازيز الرصاص في امدرمان وهدير المدافع وابتدرها بزيارة زميلتنا واميرة دفعتنا ناهد حسن والممثل الكبير محمد المهدي الفادنى ويتجه الي الشمال حيث عبد الرحمن الشبلي في دامر المجذوب وقسم الاله وقاسم ابو زيد وعوض بطران في عطبرة والفنان احمد شاويش ويمشي الي شندي حيث تقيم الطاف ابراهيم وزوجها وهي من بنات دفعتنا والدفعة التي تلي دفعة ناصر ..
*ناصر بدلا ان يلعن الظلام اوقد شمعة تنير الدرب للجميع وقدم درسا بليغا للاجهزة الاعلامية ذات الامكانيات العالية و للجالسين على الرصيف يشكون لطوب الارض العجز وقلة الحيلة قدم درسا في الارادة والعزيمة والاصرار وان الارادة هي سر الحياة ..
* قام مع د. صالح عبد القادر الفنان واستاذ الدراما بجامعة النيلين باقامة عدد من الورش التدريبية في مجال المسرح والدراما اثناء الحرب و يؤكدان بصنيعهما ان المسرح هو راس الرمح في التغيير المنشود وان الحياة تمضي رغم الويلات وان(الحياة اجمل)وتستحق العيش بكرامة وارادة وعزم ..
#ناصريوسف

khalidoof2016@yahoo.com  

مقالات مشابهة

  • كاريكاتير محمود عباس
  • كاريكاتير أحمد قدورة
  • #هذه_أبوظبي.. كورنيش أبوظبي بعدسة محمد حسن الجنابي
  • 4 أندية بـ روشن تتنافس لضم الشناوي
  • ناصريوسف رسول الانسانية
  • كاريكاتير د. علاء اللقطة
  • رسمياً.. الأهلي يعلن تجديد عقد محمد هاني
  • كاريكاتير .. شبكة التجسس الأمريكية ومحاولاتها التأثير على الهُوية الإيمانية للشعب اليمني
  • ???? حمدوك العميل المفضوح!