حقق منتخب مصر رقمًا تاريخيًا بفوزه على ضيفه بوركينا فاسو بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الخميس على استاد القاهرة الدولي، جاءت هذه المباراة ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

منتخب مصر يحقق رقمًا تاريخيًا في تصفيات كأس العالم

نجح المنتخب المصري في الحفاظ على نظافة شباكه لمدة 236 دقيقة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، وهي المرة الأولى التي يصل فيها الفراعنة لهذه الدقيقة دون استقبال أي هدف.

بدأ المنتخب هذه السلسلة بتحقيق الفوز على جيبوتي بستة أهداف مقابل هدف، ثم التفوق على سيراليون بهدفين دون رد، ليصل بذلك إلى 180 دقيقة من اللعب دون استقبال أي هدف.

استمر المنتخب في الحفاظ على شباكه نظيفة خلال المباراة ضد بوركينا فاسو حتى سجل لاسينا تراوري هدفًا في مرمى الحارس محمد الشناوي.

عاجل.. جمال علام يحسم الجدل حول الأندية المشاركة إفريقيا في الموسم القادم 5 أرقام مميزة حققها منتخب مصر بعد الفوز على بوركينا فاسو

كان الرقم القياسي السابق لأطول سلسلة دقائق دون استقبال أهداف في بداية دور المجموعات من التصفيات مسجلًا باسم جيل محمود الجوهري، المدرب السابق للمنتخب المصري، والذي حافظ على نظافة شباكه لمدة 231 دقيقة في تصفيات مونديال 2002. حينها، تعادل المنتخب سلبيًا مع السنغال والمغرب، قبل أن يسجل لاعب منتخب ناميبيا هدفًا في الدقيقة 51 من المباراة الثالثة.

بفوزه الأخير، عادل المنتخب المصري إنجازه في المرحلة الثانية من تصفيات كأس العالم 2014، حيث حقق العلامة الكاملة بالفوز في جميع مبارياته الست. حتى الآن، تمكن المنتخب من تحقيق الانتصار في المباريات الثلاث الأولى من تصفيات كأس العالم 2026.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: منتخب مصر تصفيات كاس العالم التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 بوركينا فاسو مصر وبوركينا فاسو تصفیات کأس العالم بورکینا فاسو منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

شاهد الآن يوتيوب Italy vs Switzerland.. مشاهدة منتخب إيطاليا × سويسرا Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | يورو 2024

شاهد الآن يوتيوب Italy vs Switzerland.. مشاهدة منتخب إيطاليا × سويسرا Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | يورو 2024، يلتقي منتخب إيطاليا مع نظيره سويسرا مساء اليوم السبت، ضمن منافسات بطولة كأس أمم أوروبا، يورو 2024.

ويتواجه المنتخبان ضمن منافسات دور الـ16 من مسابقة يورو 2024، بملعب "الأولمبي برلين".

وتأهل منتخب إيطاليا إلى منافسات الدور ثمن النهائي من البطولة الأوروبية عقب احتلاله المركز الثاني في ترتيب المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، بينما حل المنتخب السويسري وصيفًا بالمجموعة الأولى بـ 5 نقاط.
 

موعد مباراة إيطاليا وسويسرا اليوم في يورو 2024

تنطلق المباراة في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، والمملكة العربية السعودية. 
 

القناة الناقلة لمباراة إيطاليا وسويسرا في يورو 
 

تذاع المباراة عبر قناة beIN sports Max 1.
 

معلقين مباراة إيطاليا وسويسرا في يورو 2024

سيعلق حفيظ دراجي بالإضافة إلى عامر الخوذيري على أحداث المباراة.

مواجهة صعبة

عد مواجهة اليوم صعبة رغم أن المنتخب الإيطالي هو حامل لقب النسخة الاخيرة من البطولة، خاصة أن المنتخب السويسري قدم مستويات رائعة في دور المجموعات وبات مرشحا للفوز بالمباراة والعبور لدور الثمانية، بينما  "الآزوري" لم يقدم العروض المنتظرة منه في دور المجموعات.

كان آخر لقاء جمع بين الفريقين في منافسات بطولة أمم أوروبا في نسخة 2020 فاز المنتخب الإيطالي بثلاثية نظيفة.

صعد المنتخب السويسري لدور الـ16 بصفته وصيف المجموعة الأولى بالبطولة، حيث افتتح مبارياته في البطولة بالفوز على المجر 3- 1 ثم التعادل مع اسكتلندا 2-2 ثم التعادل مع ألمانيا 1-1.

وصعد المنتخب الإيطالي لدور الـ 16 بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الثانية، حيث افتتح مبارياته بالفوز على ألبانيا 2 - 1 ثم الخسارة أمام إسبانيا بهدف نظيف، قبل أن يتعادل في اللحظات الاخيرة مع المنتخب الكرواتي 1-1 في الجولة الأخيرة.

مقالات مشابهة

  • ألمانيا لربع نهائي اليورو على حساب الدنمارك
  • منتخب شباب اليد يواجه غدًا مونتينيغرو استعدادًا للمشاركة في البطولة الآسيوية
  • شاهد الآن يوتيوب Italy vs Switzerland.. مشاهدة منتخب إيطاليا × سويسرا Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | يورو 2024
  • ثمن نهائي اليورو.. إيطاليا توقد نيران الثأر من سويسرا وألمانيا تواجه الدنمارك العنيدة
  • رغم الفوز.. تصريح ناري من فينيسيوس بعد مباراة البرازيل وباراجواي
  • مفاجأة.. منتخب عربي يضمن الصعود لـ كأس العالم 2026 قبل بداية التصفيات
  • مدرب منتخب بلجيكا ينتقد التنظيم في يورو 2024 بألمانيا
  • مدرب منتخب بلجيكا ينتقد التنظيم في يورو 2024 في ألمانيا
  • فيفا: تصفيات آسيا المؤهلة للمونديال..منافسات قوية بين منتخبات في رصيدها الكثير من الخبرات
  • إيجامبيديف: الإمارات «المنافس الرئيسي» لأوزبكستان في تصفيات المونديال