أفادت صحيفة "حرييت"، نقلا عن مصادر، بأن تركيا قد تجري عملية عسكرية في سوريا بسبب أنشطة حزب العمال الكردستاني المحظور في البلاد.

إقرأ المزيد أردوغان يلوح مجددا بشن هجوم جديد داخل سوريا بعد خطط كردية تهدد وحدة الأراضي السورية والتركية

وذكر الكاتب الصحفي عبد القادر سيلفي المقرب من الدوائر الحكومية أن صحيفة "حرييت" كتبت، سابقا، أن حزب العمال الكردستاني ينوي إجراء انتخابات محلية بدعم أمريكي في أغسطس المقبل في المناطق السورية التي تسيطر عليها.

وقال: "يعني ذلك أننا سنشهد صيفا حارا في سوريا. وإذا فشلت تركيا بالتعاون مع جانب اللاعبين الإقليميين، في تأجيل انتخابات أغسطس، فقد يضم جدول الأعمال مسألة إجراء عملية عسكرية. تركيا مستعدة لكلا الخيارين".

وفي وقت سابق كتبت صحيفة Gercekgundem، نقلا عن مصادر في وزارة الدفاع التركية، أن تركيا تتابع عن كثب الأنشطة الأمريكية المربطة بحزب العمال الكردستاني في سوريا. كما جرت في الأراضي السورية تدريبات عسكرية مشتركة للولايات المتحدة والقوات التابعة للحزب.

المصدر: حرييت

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: حزب العمال الكردستاني فی سوریا

إقرأ أيضاً:

إجراء أول عملية استئصال ورم خبيث بالمخ بمستشفى بلطيم التخصصي في كفر الشيخ

نجح فريق جراحة المخ والأعصاب بمستشفى بلطيم التخصصي بمحافظة كفر الشيخ، في إجراء أول عملية استئصال ورم خبيث بالمخ من الدرجة الرابعة لمريضة في منتصف العمر.

تفاصيل الجراحة

البداية كانت بوصول المريضة إلى المستشفى مصابة بورم خبيث بالمخ من الدرجة الرابعة لمريضة في منتصف العمر، وذلك بناءً على الفحوصات والأشعات التي أظهرت حجم الورم الكبير، وتم تحضير الحالة للعمليات بأسرع وقت، وإجراء الجراحة، وتحسنت حالة المريضة مباشرةً بعد الجراحة، وتستكمل رحلة علاجها خارج المستشفى.

أجرى الجراحة الدكتور مصطفى رمزي، مدرس جراحة المخ والأعصاب بكلية الطب البشري بجامعة بورسعيد، والدكتور حسن علام، أخصائي جراحة المخ والأعصاب بمستشفى المنصورة الدولي، وأطباء التخدير الدكتور محمود فوزي، مدرس التخدير والعناية المركزة بكلية الطب البشري بجامعة كفر الشيخ، والدكتور علي النواصرة، مدرس مساعد التخدير والعناية المركزة بكلية الطب البشري بجامعة كفر الشيخ، وعدد من الأطباء وفريق التمريض.

وكيل «صحة كفر الشيخ» يشكر الفريق الطبي

من جانبه، قدم الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، الشكر إلى جميع الأطباء وفريق التمريض والعاملين بمستشفى بلطيم التخصصي بقيادة الدكتور أحمد حواس، مدير المستشفى، على جهودهم المبذولة في إجراء أول عملية استئصال ورم خبيث بالمخ من الدرجة الرابعة لمريضة في منتصف العمر بالمستشفى، متمنيًا أنّ تكون عمليات جراحة المخ والأعصاب نقلة كبيرة بالمستشفى.

مقالات مشابهة

  • اعتقال متهمين بالانتماء لحزب العمال الكردستاني لإشعال حرائق في العراق
  • العراق يعلن القبض على خلية مرتبطة بـالعمال الكردستاني.. خططت لعمليات
  • الشبكة السورية لحقوق الإنسان: مقتل 429 في النصف الأول من 2024
  • صحفي تركي: أردوغان سيعلن عن انتخابات مبكرة
  • العراق يستضيف اجتماعاً تركياً - سورياً بدعم صيني وإيراني
  • الرابط الرسمي لـ نتائج الصف التاسع 2024 سوريا عبر موقع وزارة التربية السورية moed.gov.sy
  • تركيا تعلن تحييد 10 من العماليين شمالي العراق وسوريا
  • عملية عسكرية ناجحة في عمق سيطرة الحوثيين
  • موسكو توجه احتجاجا لليابان بشأن اعتزامها إجراء تدريبات عسكرية بالقرب من الحدود الروسية
  • إجراء أول عملية استئصال ورم خبيث بالمخ بمستشفى بلطيم التخصصي في كفر الشيخ