صحة وطب، ازاى تحافظ على أذنيك من الضوضاء 3 نصائح سهلة،يمكن اتخاذ خطوات لتقليل الضرر على صحة أذنيك من الضوضاء الشديدة، ويعتمد مقدار الضرر .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر ازاى تحافظ على أذنيك من الضوضاء.. 3 نصائح سهلة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

ازاى تحافظ على أذنيك من الضوضاء.. 3 نصائح سهلة

يمكن اتخاذ خطوات لتقليل الضرر على صحة أذنيك من الضوضاء الشديدة، ويعتمد مقدار الضرر على جهارة الضوضاء بالإضافة إلى المسافة بينك وبين المصدر وطول التعرض وفقا لما نشره موقع healthifyme

ولحماية السمع اتبع الآتى :  1 - استخدام تقنيات الاسترخاء. الخطوة الأولى لحماية أذنيك هي معرفة الضوضاء الخطرة، حيث يقاس الصوت بالديسيبل (ديسيبل)، وعندما تعلم أنك ستتعرض لأصوات عالية ، ارتد سدادات للأذن أو غطاء للأذنين لحماية سمعك. يمكنك حتى إقران قطع معدات الحماية هذه معًا لزيادة السلامة.

وتناسب سدادات الأذن قناة أذنك مباشرة، و تصميمها المنفصل يجعلها مناسبة لأحداث مثل الحفلات الموسيقية ، ولكن من السهل أيضًا خسارتها. يمكن لسدادات الأذن أن تقلل الصوت بمقدار 15 إلى 30 ديسيبل وهي متوفرة بأحجام وأشكال مختلفة. يمكنك أيضًا أن تطلب من اختصاصي السمع إنشاء زوج يناسب أذنيك على وجه التحديد.

2 - الحد من التعرض سواء كنت في المنزل أو في مكان العمل أو في الخارج مع الأصدقاء ، كن على دراية بمستوى الضوضاء من حولك. قد تكون النصائح التالية مفيدة ، خاصةً إذا لم يكن لديك غطاء للأذنين أو سدادات للأذن:

حدد مقدار الوقت الذي تقضيه في البيئات الصاخبة. على سبيل المثال ، اخرج من مكان الحفلة الموسيقية بين الحين والآخر للاستمتاع ببعض الهدوء. إذا لم تتمكن من مغادرة المنطقة ، فحاول أن تضع مسافة بينك وبين مصدر الصوت. لا تجلس بالقرب من مكبرات الصوت في الحانات أو تقف بالقرب منها في الحفلات الموسيقية. حاول الابتعاد عن الآلات الصاخبة في المصانع.

إذا كان من الممكن ضبط مستوى الضوضاء ، فكن صريحًا بشأن عدم راحتك. إذا كنت في حانة وكانت الموسيقى عالية جدًا بحيث لا يمكنك متابعة محادثة ، فاطلب من الموظف رفضها. إذا لم يتمكنوا من استيعابك ، ففكر في الانتقال إلى بار أو مطعم مختلف.

توقع وتخفف من ضوضاء الاندفاع. الضجيج النبضي هو أي صوت حاد ولكنه قصير ، مثل صوت الألعاب النارية أو صفارة الإنذار لسيارة الإسعاف. استخدم أصابعك لسد أذنيك وإخماد الصوت.

تقليل الضوضاء المنزلية. في المنزل ، لديك سيطرة أكبر على بيئتك. عند التسوق لشراء أغراض مثل غسالات الأطباق ومكيفات الهواء والمكانس الكهربائية والأدوات الكهربائية ، ابحث عن المنتجات التي تؤكد على التشغيل الهادئ. قم بإيقاف تشغيل التلفزيون والموسيقى والأجهزة الأخرى عندما لا تستخدمها بنشاط.

3 -  تدرب على تقنيات الاسترخاء يمكن أن يساهم فقدان السمع في القلق ، لكن العكس يمكن أن يكون صحيحًا أيضًا. يمكن أن يؤدي ارتفاع ضغط الدم إلى تسريع فقدان السمع المرتبط بالعمر ، لذا فإن تعلم التحكم في التوتر يمكن أن يفيد سمعك. حتى إذا كنت تعاني بالفعل من ضعف شديد في السمع ، فقد تساعد تقنيات الاسترخاء في تقليل مخاطر إصابتك بمشكلات الصحة العقلية مثل القلق.

54.185.164.169



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ازاى تحافظ على أذنيك من الضوضاء.. 3 نصائح سهلة وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس یمکن أن

إقرأ أيضاً:

دراسة: المساحات الخضراء والزرقاء تحافظ على صحة القلب

ربطت دراسة حديثة بين المساحات الخضراء والزرقاء (المائية) في المناطق الحضرية بتقليل احتمال الإصابة بتكلس الشريان التاجي (CAC)، وهو علامة مهمة على الإصابة بأمراض القلب.

وتكشف الدراسة أن هذه الارتباطات بين المساحات الخضراء والزرقاء وصحة القلب تكون أكثر وضوحا بين الأفراد السود الذين يعيشون في الأحياء التي تواجه تحديات اقتصادية.

إقرأ المزيد مؤشرات الاختبار الذاتي للوقاية من احتشاء عضلة القلب

ويشير الباحثون، بقيادة الدكتور ليفانج هو، وهو أستاذ متمرس في الطب الوقائي في كلية الطب بجامعة نورث وسترن فاينبرغ، إلى إمكانات هذه المساحات لتوفير فرص متزايدة للأنشطة البدنية والتفاعلات الاجتماعية وتخفيف التوتر.

وقال هو: "إن وجود المزيد من المساحات الخضراء والزرقاء قد يوفر فرصا متزايدة للأنشطة البدنية والتفاعلات الاجتماعية وتخفيف التوتر والتعافي، وجميعها مرتبطة بتحسين صحة التمثيل الغذائي والقلب والأوعية الدموية".

وتابع: "بالإضافة إلى ذلك، ثبت أن التعرض للمساحات الخضراء والزرقاء يعزز جهاز المناعة لدى الناس، ويقلل الالتهابات المزمنة ويبطئ عملية الشيخوخة البيولوجية، وجميعها عوامل مهمة بيولوجيا في الصحة العامة للناس وصحة القلب والأوعية الدموية. وهناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لفهم دور البيئات الطبيعية الحضرية بشكل كامل في المسارات المتعلقة بصحة الإنسان".

وشملت دراسة نورث وسترن ما يقارب 3000 رجل وامرأة من السود والبيض ينحدرون من أربع مدن حضرية في الولايات المتحدة. واستمدت الدراسة بياناتها من دراسة تطور مخاطر الشريان التاجي لدى الشباب البالغين (CARDIA)، والتي تابعت المشاركين لمدة 25 عاما ضخمة.

ووجدت الدراسة أن المشاركين السود الذين لديهم أعلى إمكانية وصول إلى المساحات الزرقاء كانت لديهم احتمالات أقل بنسبة 32% للإصابة بتكلس الشريان التاجي، مقارنة بأولئك الذين لديهم وصول محدود.

إقرأ المزيد الصحة العالمية تحذر من "تهديد صامت" يعرض 1.8 مليار شخص لخطر أمراض قاتلة

وبالمثل، فإن أولئك الذين لديهم إمكانية وصول أكبر إلى المساحات الخضراء لديهم احتمالات أقل للتكلس بنسبة مذهلة تصل إلى 35%.

ويبدو أنه مقابل كل زيادة بمقدار 10% في المساحات الخضراء، انخفضت احتمالات الإصابة بتكلس الشريان التاجي بنحو 15% في المتوسط.

وقال هو: "إن التأثير الوقائي المتمثل في الوصول إلى المساحات الزرقاء والخضراء الحضرية مع تكلس الشريان التاجي الذي تم تسليط الضوء عليه في دراستنا يؤكد الفوائد المحتملة لهذه البنية التحتية، وخاصة بالنسبة للسكان المحرومين والمعرضين لخطر أكبر للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية".

وتسلط نتائج الدراسة الضوء على الفوائد الصحية للقلب والفوائد الصحية العامة المتعلقة بالمساحات الخضراء والزرقاء الحضرية التي يسهل الوصول إليها وذات الجودة العالية. ويشددون على أهمية السياسات البيئية التي تعزز هذه المساحات، وخاصة بالنسبة للسكان المحرومين والمعرضين لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

المصدر: Earth.com

مقالات مشابهة

  • دراسة: المساحات الخضراء والزرقاء تحافظ على صحة القلب
  • نصائح للتغلب على مشكلة ارتفاع حرارة الهاتف في الصيف
  • 5 أسباب لظهور البقع البيضاء على الأسنان.. نصائح للقضاء عليها
  • كبار السن ومخاطر الجفاف خلال الصيف: نصائح للوقاية
  • «بيئة أبوظبي» تطلق مبادرة لتحديد مستويات الضوضاء
  • كيف تسيطر على أموالك؟.. نصائح للتخلص من أزمتك المالية
  • “بيئة أبوظبي” تطلق مبادرة لرسم خريطة لمستويات الضوضاء
  • 11 ألف جنيه تنقذ سمع «ياسمين»
  • نصائح هامة للحفاظ على صحة الكلى في الطقس الحار
  • كيفية التعامل مع الشعور بالاكتئاب: نصائح وإرشادات للتغلب على الظروف الصعبة