كانت مثل هذه الفعاليات التدريبية مشهدًا شائعًا خلال الحرب الباردة، ولكن تم التخلص منها تدريجيًا بعد سقوط الاتحاد السوفيتي. ومع تغير الوضع الأمني بسبب الحرب في أوكرانيا، استأنفت سويسرا الآن هذه المناورات التدريبية.

اعلان

تدربت القوات الجوية السويسرية على هبوط طائرات مقاتلة على طريق سريع، للمرة الأولى منذ 33 عاماً في مناورة أطلق عليها اسم ”ألفا أونو“.

تدرب الطيارون على هبوط طائراتهم المقاتلة من طراز أف/إيه-F/A) 18) هورنيت، على جزء مغلق من طريق سريع قرب بلدة بايرين في كانتون جورا.

وقد تم إغلاق جزء كبير من الطريق السريع في اليوم السابق، ونظف الجنود الطريق من الحطام عدة مرات لضمان سلامة الطيارين.

شاهد: الجيش البلجيكي يشارك في مناورات عسكرية للناتو هي الأكبر منذ الحرب الباردةبوتين يسخر من خطط سويسرا لعقد مؤتمر سلام بشأن الحرب في أوكرانيا الإنفاق العسكري في أوروبا الغربية والوسطى بلغ مستويات أعلى من نهاية الحرب الباردة (تقرير)

ومن خلال هذه المناورات، تريد سويسرا التأكد من أن قواتها الجوية قادرة على إقامة بنية تحتية في أي مكان في البلاد، في حال تدمير قواعدها ومدارجها العادية.

وكانت آخر مرة تدربت فيها القوات الجوية السويسرية على الهبوط على طريق سريع في عام 1991، بالقرب من لودرينو في كانتون تيسين.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فرنسا ستزود أوكرانيا بطائرات مقاتلة من طراز ميراج بوتين يتوعد بتقديم أسلحة بعيدة المدى "لجهات ثالثة" لضرب أهداف غربية باريس: القوات الروسية هددت بإسقاط مقاتلات فرنسية فوق البحر الأسود هبوط روسيا سويسرا طائرات الحرب في أوكرانيا قوات عسكرية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: إسرائيل على "قائمة العار" للدول التي تقتل الأطفال وأمريكا تحذر من فكرة "حرب محدودة" بالشمال يعرض الآن Next مباشر. تغطية مستمرة| "مجزرة" في غزة وقتلى في جنين.. إسرائيل تعلن جهوزيتها لحرب شاملة ضد حزب الله يعرض الآن Next فرنسا ستزود أوكرانيا بطائرات مقاتلة من طراز ميراج يعرض الآن Next الانتخابات الأوروبية| قائمة الخضر والاشتراكيون يتقدمون على حزب فيلدرز الذي فاز بـ7 مقاعد يعرض الآن Next مجموعة موالية لروسيا تعلن مسؤوليتها عن الهجمات الإلكترونية في اليوم الأول من انتخابات الاتحاد الأوروبي اعلانالاكثر قراءة ارتفاع منسوب مياه الفيضانات في النمسا والوضع لا يزال معقدا أكسيوس: بن زايد يصف السلطة الفلسطينية بـ"علي بابا والـ40 حرامي" خلال اجتماع حضره بلينكن قتيل واحد وأكثر من 100 جريح جراء اصدام عربتي ترام في مدينة كيميروفو الروسية الرئيس الإماراتي يلتقي مع مطلوب من طالبان تصل مكافأة القبض عليه إلى 10 ملايين دولار هبوط مركبة "ستارشيب" بنجاح في المحيط للمرة الأولى بعد عدة رحلات تجريبية فاشلة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 روسيا فرنسا إسرائيل غزة قصف قطاع غزة حركة حماس الحرب العالمية الثانية ذكرى فلسطين حزب الله Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: روسيا فرنسا إسرائيل غزة قصف روسيا فرنسا إسرائيل غزة قصف هبوط روسيا سويسرا طائرات الحرب في أوكرانيا قوات عسكرية روسيا فرنسا إسرائيل غزة قصف قطاع غزة حركة حماس الحرب العالمية الثانية ذكرى فلسطين حزب الله السياسة الأوروبية یعرض الآن Next طریق سریع

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تعلن إسقاط عشرات المسيرات الروسية

أفاد الجيش الأوكراني، اليوم السبت، بأن دفاعاته أسقطت عشرات المسيرات خلال هجوم روسي الليلة الماضية، تضمن إطلاق 4 صواريخ.

وقال سلاح الجو، في بيان عبر تليغرام، إن قواته أسقطت 69 من أصل 73 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وآخرين من نوع كروز.

وقالت الإدارة العسكرية في كييف إن قوات الدفاع الجوي دمرت نحو 15 طائرة مسيرة هجومية روسية في العاصمة وعلى مشارفها.

وأوضحت أن الحطام سقط في إحدى مناطق المدينة، كما ذكرت عبر تليغرام أن "مبنى غير سكني تضرر نتيجة لذلك، ولم ترد معلومات عن وقوع إصابات".

وتحتل القوات الروسية نحو 18% من الأراضي الأوكرانية، وأعلنت موسكو ضم 4 مناطق من أوكرانيا، بالإضافة إلى شبه جزيرة القرم التي ضمتها عام 2014.

وتلتزم أوكرانيا موقفا دفاعيا منذ عام في مواجهة روسيا، نظرا لافتقارها إلى المقاتلين والذخيرة، في حين تتقدم القوات الروسية ميدانيا، وخصوصا شرق أوكرانيا، حيث تعلن سيطرتها على قرى بشكل شبه يومي.

مقالات مشابهة

  • غارة الكولا.. ضربة إسرائيلية داخل حدود بيروت لأول مرة منذ اندلاع الحرب
  • 80 قنبلة خارقة للتحصينات بزنة طن لكل واحدة وتفاصيل يرويها قائد سرب المقاتلات التي اغتالت نصر الله
  • البرهان يعرض خارطة لإنهاء الحرب في البلاد
  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 370 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • أوكرانيا تعلن إسقاط عشرات المسيرات الروسية
  • ترامب يتعهد لزيلنسكي بإنهاء الحرب بين أوكرانيا وروسيا
  • من وسط ميدان السبعين| العميد يحيى سريع يفرح الجماهيري المحتشدة ويعلن عن هذا الخبر السار.. تفاصيل ما حدث بالصوت والصورة
  • شاهد: انفجار أنبوب صرف صحي على طريق سريع في الصين
  • العميد سريع يعلن استهداف 3 مدمرات امريكية في البحر الاحمر
  • وزارة الدفاع الروسية تعلن السيطرة على قرية في شرق أوكرانيا