ماجد محمد

كشفت مصادر صحفية أن نادي الهلال سيحصل على مبلغ 50 مليون يورو وذلك كمكافأة من قبل الفيفا، حال مشاركته في النسخة الجديدة من بطولة كأس العالم للأندية.

وأكدت المصادر ذاتها أن المشاركة في كأس العالم للأندية ستضمن لكل نادي ٥٠ مليون يورو، فيما سيجني الفريق الحائز على اللقب مبلغ ١٠٠ مليون يورو.

وسيجتمع 32 فريقا من ستة اتحادات قارية في الولايات المتحدة الأميركية العام المقابل، في شكل مماثل لمنافسات كأس العالم للمنتخبات، ولقد وضعت هذه البطولة اللاعبين والأندية الأوروبية في حالة حرب ضد الاتحاد الدولي لكرة القدم والذين لا يفهمون قرار الفيفا.

وأفاد مصدر داخل ريال مدريد بأن الموسم المقبل سنبدأ في أغسطس وننتهي في يوليو، إنه جنون، سيقتلون اللاعبين “، يقولون في ريال مدريد انهم لا يرون أي فائدة في التخطيط لهذا العام، لأن الفريق سيلعب أول مباراة رسمية في كأس السوبر الأوروبي التي ستقام في 14 أغسطس 2024 .”

وأوضح أنهم إذا وصلوا إلى نهائي كأس العالم للأندية فسينتهي الموسم في 13 يوليو 2025، هذا يعني بالضبط أحد عشر شهر بدون أي راحة تقريباً.

وأضاف: “إذا قمنا بقياس ذلك بالمباريات، فإن ريال مدريد أمامه عام يمكنه أن يلعب فيه 72 مباراة، حيث ستضيف كأس العالم للأندية الجديدة سبعة مباريات ودوري أبطال أوروبا لا يساعد أيضاً حيث يضيف فريقين آخرين إلى دور المجموعات”

وبشأن ما يتعلق بكأس العالم، فالأمر لا يص المباريات فحسب بل أيضًا بأسلوب اللعب سيواجه ريال مدريد فرقًا أفريقية أو أمريكا الجنوبية أكثر قوة وبدنية، في الحالة الأخيرة سيصلون في منتصف الموسم.

والجدير بالذكر أنه لم يعلن حتى هذه اللحظة طريقة التصنيف وموعد إجراء القرعة الخاصة بالبطولة مع تبقى فقط ٣ مقاعد لم تحسم حتى الان لمعرفة هوية كل الاندية المشاركة في البطولة والتي يتكون عددها من ٣٢ نادي من ٦ قارات مختلفه.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الهلال ريال مدريد كأس السوبر الأوروبي كأس العالم کأس العالم للأندیة ریال مدرید ملیون یورو

إقرأ أيضاً:

بعد أنباء إقامتها في مدريد.. الاتحاد المغربي يصدر بيانا بشأن مونديال 2030

نواف السالم

تداولت خلال الساعات الماضية أنباء حول اختيار مدريد لاستضافة نهائي بطولة كأس العالم 2030 التي سينظمها المغرب بالاشتراك مع إسبانيا والبرتغال.

وأصدر الاتحاد المغربي لكرة القدم بيانا رسميا قال فيه أن لجنة الترشيح المشترك المغرب-البرتغال-إسبانيا لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2030، عقدت اجتماعا جديدا في مدينة أكادير يومي 27 و28 يونيو الجاري.

وأضاف أن الاجتماع ناقش تفقد عدد من المواقع المرشحة لاستقبال المنافسات، ووضع آخر التعديلات واللمسات على ملف الترشيح المشترك للدول الثلاث، قبل تقديمه نهاية يوليو إلى الفيفا، في صيغته النهائية.

ولفت إلى أن اللجنة الثلاثية لم تتخذ أي قرارات نهائية فيما يتعلق باختيار عدد الملاعب أو توزيعها الجغرافي أو عدد المباريات التي سيستضيفها كل بلد من البلدان الثلاثة، مؤكدا أنه سيتم إبلاغ أي معلومات رسمية حول هذه الجوانب عبر القنوات الرسمية المخصصة لذلك.

مقالات مشابهة

  • ريال مدريد يعلن عن مفاجأة مثيرة في حفل تقديم "مبابي" الرسمي للجمهور
  • ريال مدريد يفاجئ جمهوره في حفل مجاني لتقديم مهاجمه الجديد
  • "تحت سقف مغلق وبالمجان".. ريال مدريد يفاجئ جمهوره في حفل تقديم مبابي
  • مبابي يخضع لعملية جراحية
  • سبب عرقلة انضمام ديفيز إلى ريال مدريد
  • نشرة منتصف اليوم.. رحيل ثلاثي برشلونة وريال مدريد يستغل نجم يورو 2024 لضم صفقة جديدة و4 عروض لنجم الأهلي
  • ريال مدريد يستغل نجم يورو 2024 للحصول على صفحته المرتقبة
  • الاتحاد المغربي يرد على أنباء إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • بعد أنباء إقامتها في مدريد.. الاتحاد المغربي يصدر بيانا بشأن مونديال 2030
  • أول رد للاتحاد المغربي على إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد