أعلن معهد عموم روسيا لأبحاث الدفاع المدني وحالات الطوارئ عن اختبار منظومة جديدة تعتمد على القوارب المسيرة لإجراء الأبحاث العلمية في المسطحات المائية.

جاء في بيان صادر عن الخدمة الصحفية للمعهد: "أكمل المختصون في معهدنا سلسلة من الاختبارات التي أجريت على منظومة Kalan الجديدة والتي تعتمد على القوارب المسيرة لإجراء الدراسات المائية والهيدروغرافية.

هذه المنظومة تمكّن من الاستغناء عن الغواصين عند القيام بأعمال خطرة تحت الماء، ويمكن الاعتماد عليها لدراسة الحالة الفنية للهياكل الهيدروليكية".

vniigochs.ru

وأشار البيان إلى أن مشروع تطوير المنظومة الجديدة اشترك فيه علماء من معهد عموم روسيا لأبحاث الدفاع المدني وحالات الطوارئ وخبراء من مؤسسة البحث والإنتاج الروسية " Fort XXI".

وتبعا للمعلومات المتوفرة فإن القوارب المسيرة التي حصلت عليها المنظومة تم تصميمها لتكون قادرة على العمل في البحار والأنهار وفي مختلف المسطحات المائية، وفي مناطق المياه الضحلة التي يصل مستوى المياه فيها إلى 20 سم، كما يمكن استعمالها في أعمال البحث والاستطلاع المائي، وفحص الجدران شديدة الانحدار للسدود والهياكل الهيدروليكية، وكذلك في البرك المائية التي قد تكون فيها درجات حرارة المياه منخفضة أو مرتفعة جدا.

vniigochs.ru إقرأ المزيد الكشف عن مدرعات ودرونات جديدة في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي

وجهّزت هذه القوارب ببطاريات تكفيها لمدة 16 ساعة في المياه على الأقل، كما يمكن التحكم بها عن بعد لمسافة تصل إلى 5 كلم، وزوّدت بأنظمة ملاحة ذاتية لقطع مسافات تصل إلى 35 كلم بشكل مستقل.

المصدر: سلاح روسيا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: المياه بحار بحوث جديد التقنية دراسات علمية مشروع جديد معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

تركيا تختبر درونات "بيرقدار" المطوّرة (فيديو)

ذكرت صحيفة Daily Sabah أن شركة Baykar التركية أجرت مؤخرا اختبارات جديدة على درونات TB-3 Bayraktar المطوّرة، والتي صممت للعمل مع سفن الإنزال العسكرية.

وأشارت الصحيفة نقلا عن الخدمة الصحفية لـ Baykar إلى أنه وخلال الاختبارات الأخيرة على طائرة TB-3 Bayraktar المسيّرة، تمكنت الطائرة من الوصول إلى ارتفاع 11067 م.

ونوهت الصحيفة إلى أن الطائرة المذكورة اقتربت من حيث خصائص الارتفاع من دونات Akıncı التركية والتي تمكنت من التحليق على ارتفاع 13751 م.

إقرأ المزيد روسيا تطور جيلا جديدا من السفن المدنية لرحلات القطب الشمالي

وتبعا للمعلومات المتوفرة فإن طائرة TB-3 Bayraktar جهّزت بمحرك PD-170 الذي طورته شركة Tusas Engine Industries التركية، ونجحت حتى الآن بالتحليق لمدة 445 ساعة خلال الاختبارات بشكل عام، وفي ديسمبر 2023 حلّقت في رحلة استمرت 32 ساعة، وقطعت مسافة 5700 كم خلال الرحلة.  

ويبلغ طول هذه الطائرة 8.35 م، وباع جناحيها 14 م، ووزنها الأقصى للإقلاع 1450 كغ، ويمكنها نقل حمولات تصل أوزانها إلى 280 كغ، والتحليق بسرعات تتراوح ما بين 232 و296 كم/ساعة، والبقاء في الجو لمدة تصل إلى 24 ساعة.

المصدر: سلاح روسيا

مقالات مشابهة

  • قلق صهيوني كبير من “الزوارق المسيرة” ووصول العمليات اليمنية إلى الأبيض المتوسط
  • إطلاق عشرات الطائرات المسيرة صوب روسيا.. وموسكو تدمر 36 طائرة
  • «الضرائب»: ندوات أون لاين للممولين الملزمين بمنظومة احتساب الأجور والمرتبات
  • تكنولوجيا الهيدروفويل: ثورة في سرعة وكفاءة القوارب الكهربائية
  • إنجازات وزارة الري منذ عام 2014.. مشروعات للتعاون الثنائى مع دول حوض النيل.. تطوير منظومة المراقبة والتشغيل بالسد العالى بأحدث التقنيات.. تطهير ٥٥ ألف كيلومتر من المصارف سنويا
  • الكشف عن زورق مسير جديد
  • "ميناء صحار" يدشن "منظومة صحار للاستجابة للطوارئ"
  • ميناء صحار والمنطقة الحرة يدشن منظومة الاستجابة للطوارئ
  • تركيا تختبر درونات "بيرقدار" المطوّرة (فيديو)
  • البنتاغون يوقع عقدا بقيمة 1.4 مليار لإجراء تقييم كامل لمشاكل الأمن القومي الأمريكي