كشفت بيانات عسكرية في أستراليا أن أكثر من ثلث المجندات أبلغن عن تعرضهن لسلوك جنسي سيئ أثناء التحاقهن بأكاديمية قوة الدفاع الأسترالية في كانبيرا، بينما تعرض ربع المجندات للتنمر.

بعد فضيحة المقاطع الجنسية في البرلمان.. أستراليا تصدر قرارا بشأن الاغتصاب والاعتداء الجنسي

وأظهر استطلاع في مكان العمل لعام 2021، والذي طرح لأول مرة في إطار اللجنة الملكية المعنية بانتحار المحاربين القدامى والدفاع، أن ما يقرب من 30% من المجندين الذين تعرضن لسلوك غير مقبول لم يُتخذ أي إجراء.

إلى ذلك جرت مواجهة وزير الدفاع أنغوس كامبل بشأن النتائج التي توصل إليها السناتور ديفيد شوبريدج من "حزب الخضر" خلال جلسة استماع لمجلس الشيوخ حول التقديرات في كانبيرا يوم أمس الخميس.

وبصورة منفصلة، تم استجواب وزير الدفاع أيضا بشأن المخاوف بشأن نظام القضاء العسكري، بسبب مزاعم بأنه غالبا ما يطلق سراح المخالفين المدانين بارتكاب اعتداءات غير لائقة عبر غرامات بسيطة وتخفيضات في الرتب.

وقال السناتور شوبريدج للجنة مجلس الشيوخ "إن البيانات الأخيرة الصادرة عن المحامي العام كشفت عن تلك الحالات "لم تنته تقريبا بعقوبة الفصل" وتم "مسح" سجلات الجناة عند دخولهم الحياة المدنية.

بدوره، قال الجنرال كامبل إنه كان على علم "بالخلل" في قضية نظام القضاء العسكري "لبعض الوقت" وكان يشعر بالقلق إزاءه، لكنه لم يثير القضية مع وزير الدفاع ريتشارد مارليس.

وردا على سؤال عما إذا كان يجري "ردع" النساء عن الانضمام إلى الجيش بسبب "ثقافة مكان العمل" في قوات الدفاع الأسترالية، أقر الجنرال كامبل بأن "ذلك قد يكون أحد العوامل".

إقرأ المزيد قائد سابق للبحرية الأسترالية يدعو إلى التخلي عن شراء 9 فرقاطات بريطانية

أحدث السفن الحربية الأسترالية خارج الخدمة لعام آخر

وفي سياق آخر وخلال الجلسة ذاتها، قد تبقى أحدث السفن الحربية التابعة للبحرية الملكية الأسترالية خارج الخدمة لمدة عام آخر، حيث تعمل وزارة الدفاع على إصلاح "عيب معقد" أعاق بالفعل السفينة عن العمل لأكثر من عام.

وفي مارس من العام الماضي، كشفت شبكة "إي بي سي أستراليا" أن السفينة HMAS Supply الإسبانية الصنع كان لا بد من الاستعانة بها في الأعمال الميكانيكية التي يجري تسديد ثمنها بموجب الضمان من قبل شركة  Navantia.

وقال الأدميرال ستيف تيفن أمام جلسة الاستماع إن البحرية اكتشفت منذ ذلك الحين إن هناك حاجة إلى طلب قطعة غيار أخرى من أوروبا، الأمر الذي قد يستغرق ما يصل إلى 40 أسبوعا للوصول إلى أستراليا.

المصدر: "إي بي سي أستراليا"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية السلطة القضائية تحرش جنسي تحرش جنسي سفن حربية غوغل Google نساء وسائل الاعلام

إقرأ أيضاً:

بيان جديد من «الكهرباء» بشأن تخفيف الأحمال

أعلنت الشركة القابضة لكهرباء مصر، عودة العمل بخطة تخفيف الأحمال اليومية لتصبح من الثالثة مساء وحتى الساعة السابعة مساء موزعة على مستوى الجمهورية، بعد التنسيق بين وزارتي الكهرباء والطاقة المتجددة والبترول والثروة المعدنية.

عودة العمل بخطة تخفيف الأحمال اليومية

وأوضحت الشركة في منشور لها، أن مدة الفصل لن تزيد على ساعتين لكل منطقة اعتبارًا من اليوم الاثنين 1 يوليو 2024.

أزمة الكهرباء في مصر

وفي وقت سابق، علق الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، على أزمة الكهرباء في مصر، وموقف الانتهاء من تخفيف الأحمال على مستوى المحافظات.

وأوضح وزير الكهرباء في تصريحاته لـ القاهرة 24، على هامش فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي أمس الأحد، إن العمل مستمر للانتهاء من أزمة الكهرباء وتخفيف الأحمال قريبًا، معقبًا: «نسعى جاهدين للانتهاء من أزمة الكهرباء في أقرب وقت».

وصرح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بأنه بحلول الأسبوع الثالث من شهر يوليو المقبل، سيتم وقف قطع الكهرباء على مستوى المحافظات، حيث إنه سيتم استثناء شهر أغسطس بالكامل، من تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي، أنه يجدد اعتذار الحكومة عن أزمة انقطاع الكهرباء، مؤكدًا أن الحكومة تشعر بمعاناة المواطن المصري، وعلى المستوى الشخصي تأتي له شكاوى من المواطنين.

وأشار مدبولي خلال مؤتمر صحفي الأسبوع الماضي، أن الحكومة عملت على وضع خطة لإنهاء أزمة الكهرباء مع نهاية العام الحالي، موضحًا أن الأزمة ليست في توليد الطاقة ولكن هي أزمة طاقة، ونسعى للحفاظ على مدة الساعتين كمدة تخفيف أحمال.

اقرأ أيضاًأعرف مواعيد تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات

لخفض الفاتورة وتقليل ساعات تخفيف الأحمال.. نصائح الاستخدام الأمثل للأجهزة الكهربائية

بعد تقليص قطعها إلى ساعتين.. خريطة تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات

مقالات مشابهة

  • توجيهات من وزير العمل بشأن مكافحة عمل الأطفال
  • بيان جديد من «الكهرباء» بشأن تخفيف الأحمال
  • رغم مفاوضات مسقط...”وزير الدفاع يؤكد استمرار المعركة ضد ميليشيات الحوثي”
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: خنقنا حماس في غزة
  • ناصيف زيتون ودانييلا رحمة.. أحدث عروسين في صيف 2024
  • “نيويورك تايمز”: غالانت غير رأيه بشأن جبهة الشمال مع “حزب الله”
  • تقريرٌ يكشف مفاجأة عن حرب لبنان.. ماذا قيلَ داخل إسرائيل؟
  • "نيويورك تايمز": غالانت غير رأيه بشأن جبهة الشمال مع "حزب الله"
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: نقترب من اتخاذ قرار لإعادة السكان إلى شمال قطاع غزة
  • اليمن يعبر عن تقديره للموقف الجزائري