تمكن فريق طبي مختص في جراحة المخ والأعصاب من مستشفى الملك عبدالعزيز بمكة المكرمة، من إنقاذ حياة حاجة إندونيسية تعاني حالة استسقاء دماغي حاد، وصلت إلى قسم الطوارئ في حالة غيبوبة وفقدان كامل للوعي، ما استدعى تدخلا طبيا فوريا.

وأوضح تجمع مكة المكرمة الصحي، أن الفريق الطبي بدأ بإجراء سلسلة من الفحوصات الشاملة والأشعة التشخيصية التي كشفت عن وجود ورم يضغط على جذع المخ، ما تسبب في استسقاء دماغي حاد وتوسع في تجاويف الدماغ.


ونظرًا إلى خطورة الحالة، قرر الأطباء التحرك بسرعة لتجنب أي مضاعفات خطيرة، وأجرى الفريق الطبي عملية جراحية دقيقة، تضمنت وضع أنبوب تحت الجلد لتصريف السوائل الدماغية المتراكمة، وهذه العملية كانت حيوية لتخفيف الضغط على المخ ومنع تدهور الحالة الصحية للمريضة.

أخبار متعلقة جدة.. جوازات مطار الملك عبدالعزيز تستقبل حجاج سورياقسطرة قلبية تنقذ حياة حاج بنغالي ستيني من جلطة قلبية حادة بمكة المكرمة"النقل": 47 ألف كادرٍ بشري لتنفيذ خطة منظومة النقل في الحجمتابعة دقيقة

وأشار تجمع مكة المكرمة الصحي إلى أنه بعد الانتهاء من الجراحة، نُقلت المريضة إلى قسم العناية المركزة لمراقبة حالتها، حتى بدأت المريضة تستعيد وعيها تدريجيًا ثم استعادت وعيها الكامل.
واستمر الفريق الطبي في تقديم الرعاية الطبية اللازمة وفقًا للمعايير والبرتوكولات المتبعة، مع متابعة دقيقة لحالة المريضة، وتقديم الدعم العلاجي اللازم لضمان تعافيها بشكل كامل.
وأوضح أن نجاح هذه العملية يعكس الكفاءة العالية والجهود المتميزة للفريق الطبي في مستشفى الملك عبدالعزيز بمكة المكرمة، والتزامهم بتقديم أفضل رعاية صحية ممكنة للمرضى، خاصة في الحالات الحرجة التي تتطلب تدخلًا سريعًا ومهارة عالية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس مكة المكرمة المملكة العربية السعودية أخبار السعودية مستشفى الملك عبدالعزيز الملک عبدالعزیز

إقرأ أيضاً:

"غرفة مكة المكرمة" تستضيف "معسكر رؤية الرقمي 4"

استضافت الغرفة التجارية بمكة المكرمة " اليوم معسكر رؤية الرقمي" في نسخته الرابعة، الذي تنفذه شركة رؤية الخبراء الاستشارية حتى 16 أغسطس 2024.
ويهدف المعسكر إلى تدريب القدرات التقنية الشابة وتطوير مهارات البحث والتحليل في التخصصات التقنية الناشئة، وكذلك تعزيز إمكاناتهم في ابتكار حلول رقمية واعدة، والمساهمة في إعدادهم لسوق العمل.
وأكد الأمين العام للغرفة التجارية بمكة المكرمة الدكتور تركي بن سليمان العمرو، حرص الغرفة على دعم المبادرات الشبابية الرقمية ومنها مبادرة "معسكر رؤية الرقمي"، من خلال الاستثمار في المستقبل ودعم الإبداع لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، التي تتضمن بناء القدرات وتطوير المهارات الرقمية اللازمة للمواهب الوطنية من الرواد والمبدعين في القطاع التقني.
ويلتقي "معسكر رؤية الرقمي 4" مع التزام غرفة مكة المكرمة الإستراتيجي الذي يندرج تحت هدف "تنمية بيئة الأعمال الاقتصادية" عبر زيادة عدد البرامج والمبادرات التي تسهم في دعم المسؤولية الاجتماعية، وتمكين رواد الأعمال لتعزيز التنمية المستدامة واستحداث فرصٍ جديدة للشباب، وتطوير مشروعاتهم الريادية التي تسهم في ازدهار اقتصادنا الوطني.

مقالات مشابهة

  • إنفاذًا لتوجيهات القيادة.. وصول التوأم السيامي البوركيني بنتيّ راسماتا سوادوغو إلى الرياض
  • إنفاذًا لتوجيهات القيادة.. وصول التوأم السيامي البوركيني إلى الرياض استعدادًا لفصلهما
  • التوأم السيامي البوركيني يصلان للرياض للنظر في حالتهما .. صور
  • إنفاذًا لتوجيهات القيادة.. وصول التوأمين السياميين البوركينيين إلى الرياض
  • وصول التوأم السيامي البوركيني بنتي راسماتا سوادوغو إلى الرياض
  • مستشفى جامعة قناة السويس ينقذ حياة مريض بعملية دقيقة في القلب
  • ضبط مقيمين مخالفين لنظام البيئة لاستغلالهما الرواسب بمكة المكرمة
  • «الأرصاد» ينبه من أتربة مثارة ورياح على عدة محافظات بمكة المكرمة
  • "غرفة مكة المكرمة" تستضيف "معسكر رؤية الرقمي 4"
  • دون تدخل جراحي.. إعادة الحركة لثمانينية مصابة بجلطة دماغية حادة في الدمام