أي خدمة، قواعد التوزيع الجغرافي للتنسيق اعرف الطريقة الصحيحة لاختيار الكليات،يبدأ طلاب الثانوية العامة 2023، خطوة جديدة في رسم مستقبلهم، تبدأ ملامحها بتسجيل .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر قواعد التوزيع الجغرافي للتنسيق.. اعرف الطريقة الصحيحة لاختيار الكليات، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

قواعد التوزيع الجغرافي للتنسيق.. اعرف الطريقة...

يبدأ طلاب الثانوية العامة 2023، خطوة جديدة في رسم مستقبلهم، تبدأ ملامحها بتسجيل رغباتهم في تنسيق الجامعات بالمرحلة الأولى يوم السبت 5- 8- 2023.

قواعد التنسيق الإلكتروني 2023

ويهتم الطلاب في تلك المرحلة الجديدة بمعرفة القواعد الإرشادية المنظمة لتنسيق الجامعات 2023 والتي من بينها قواعد التوزيع الجغرافي، والتي تستعرضها «الوطن» على النحو التالي:

قواعد التوزيع الجغرافي للتنسيق 

أوضحت وزارة التعليم العالي في بيان رسمي حول التنسيق الإلكتروني 2023 قواعد التوزيع الجغرافي على النحو التالي:

- يتم توزيع الطلاب وفقًا لتجميع الجامعات في عدة مجموعات «بالنسبة للإدارات التعليمية» ويلتزم الطالب باختيار الكليات الممكنة في قطاع ما من المجموعة «أ» قبل البدء في اختيار كليات أخرى من قطاع المجموعة «ب» ويلتزم الطالب باختيار الكليات الممكنة من قطاع المجموعة «ب» قبل البدء فى أي اختيار من قطاع المجموعة «ج» كما يلي:

مجموعة «أ» إجبارية: وهي الجامعة أو الجامعات الأقرب لإدارته التعليمية، وفي بعض الحالات تكون أكثر من جامعة، لأن إدارته التعليمية تقع في حيز متساوي المسافة بين الجامعتين.

مجموعة «ب» إجبارية، بعد استكمال الاختيارات في المنطقة «أ» وهي عدة جامعات تقع قرب حيز الإدارة التعليمية للطالب، ولا يوجد فرق في اختيار أي منها قبل الأخرى.

مجموعة «ج»، وهي باقي الجامعات التي بها كليات لهذا القطاع، يسمح للطالب باختيار أي منها، وتعتبر متساوية، حيث إنها جميعًا تبعد عن محل سكنه وإدارته التعليمية.

هل يمكن تغيير التوزيع الجغرافي؟

وفيما يتعلق بالإجابة على تساؤل: «هل يحق للطالب تغيير محل إقامته لتغيير التوزيع الجغرافي؟».

قالت وزارة التعليم العالي إنه لا يحق للطالب ذلك، إذ إن التوزيع الجغرافي يكون وفقًا للإدارة التعليمية الحاصل منها الطالب على شهادة الثانوية العامة، ولا يُعتد بتغيير محل الإقامة الجديد.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل قواعد التوزيع الجغرافي للتنسيق.. اعرف الطريقة الصحيحة لاختيار الكليات وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الثانوية العامة ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

السيسر طقوس شرب الشاي في عدن

في مدينة عدن الساحلية، يعتبر الشاي المُلبن (بإضافة الحليب) السائد والشائع بين سكان المدينة. هذا المشروب الساخن يحظى بشعبية كبيرة على مدار اليوم، حتى في ظل الحرارة الشديدة التي تسود عدن خلال الصيف. 

يقول العم صالح، أحد سكان المدينة، "نحن في عدن نشرب الشاي المُلبن على مدار اليوم، فهو يساعد على تحسين المزاج ويخفف وطأة الحرارة القائظة". 

لشرب الشاي تقاليد معينة في المجتمع العدني، حيث يتم صب الشاي في صحن الكوب المُسمى في عدن "السيسر".

 هذه التقاليد ليست عدنية فقط وإنما تعود إلى القرن الثامن عشر، حيث كانت الطبقة الأرستقراطية تعتمد عليها لُتبين أسلوب الطبقات الراقية المختلف، وتغزّل بها الكُتاب في رواياتهم.

ووفقًا للتاريخ، فقد وصلت هذه الطريقة الخاصة لشرب الشاي إلى جنوب الجزيرة العربية قادمةً من الهند بعد أن اكتسبها السكان من المستعمر البريطاني. 

وقد استند عليها حتى مؤسس الولايات المتحدة، جورج واشنطن، في بداية كتابة الدستور الأمريكي، حيث قال: "نحن نضع التشريعات في صحن مجلس الشيوخ لتبريدها".

ويعود سبب هذه الطريقة الممُيزة لشرب الشاي في عدن إلى طقس المدينة الحار جدًا، حيث يسرع صب الشاي في صحن الكوب المعروف بـ"السيسر" عملية تبريده. وهذا التقليد راسخ في ثقافة سكان عدن منذ القدم.

تقول الحجة نجمة من عدن: "تعودنا نشرب الشاي بالسيسر في عدن خاصة الرجال في المقاهي والمنزل، ولكن نشربه من الكوب في التجمعات والمناسبات".

وفي جولة اليوتيوبر الشهير جو خطاب إلى مختلف محافظات اليمن ومنها العاصمة عدن، تذوق الشاي على الطريقة العدنية بالسيسر، معبراً عن مدى اهتمامه بحضارة اليمن العريقة.

وبهذا تعتبر عدن وجهة مميزة لعشاق الشاي والمشروبات الساخنة، حيث يستمتع أهل المدينة بتناول الشاي المُلبن على مدار اليوم باستخدام هذه الطريقة الفريدة التي تعكس ثقافتهم وتقاليدهم العريقة.

مقالات مشابهة

  • المشاريع العقارية تقود نمو قطاع الإنشاءات بأبوظبي
  • مدارس النيل الدولية: نعمل على تقديم أفضل خدمة تعليمية للطلاب
  • «ممكن تلاقيهم قدامك».. أصعب سؤالين في امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2023
  • الايزيديون في مجلس نينوى يدافعون عن الاعفاء الجماعي: ليس من صلاحيات أحد ايقافها
  • التحويل من الجامعات الأهلية إلى الحكومية.. اعرف الشروط
  • السيسر طقوس شرب الشاي في عدن
  • زيارة طلاب جامعة دمنهور لمصنع النوبارية للسكر
  • رئيس جامعة المنوفية يرأس لجنة الوظائف القيادية لإجراء مقابلات لاختيار مديري العموم وأمناء الكليات
  •  قبيل الإحصاء.. لحليمي يعلن توطين أزيد من 4 ملايين بناية حضرية و 34 ألف دوارا و1.3 مليون شركة وألف سوق أسبوعي
  • التقديم في مدارس التمريض 2024.. اعرف الشروط والتفاصيل