أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، ليلة فنية بمسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى، وذلك مساء أمس الخميس، في إطار احتفالات وزارة الثقافة باليوم العالمي للبيئة، الذي يوافق يوم الخامس من شهر يونيو من كل عام.

بدأت الليلة الاحتفالية بمحاضرة تثقيفية عن أبرز الأماكن السياحية في مصر وبخاصة الأماكن السياحية البيئية، حيث أوضح محمد الشراكي، مفتش آثار وعضو فريق الوعي الأثري بمنطقة آثار الغربية، أن مصطلح السياحة البيئية يقصد به المناطق التي تتمتع بخصائص بيئية معينة، مثل المحميات الطبيعية وما فيها من تنوع بيولوجي، لافتا إلى أن مصر لديها العديد من تلك الأماكن، من بينها: محمية الصحراء البيضاء، محمية وادي الجمال، محمية البرلس، ومحمية طابا.

وتابع بأن مصر تزخر بالعديد من الأماكن والمزارات السياحية التي تحكي لنا عن عظمة التاريخ المصري عبر العصور المتلاحقة، كما وتعبر عن مراحل تطور الحضارات على أرض المحروسة، منذ الدولة القديمة، وعصر الفراعنة، ومرورا بالحضارة اليونانية والرومانية، ثم اليهودية، والقبطية، والإسلامية.

واستعرض "الشراكي" أهم المزارات السياحية المنتشرة في مدن وقرى محافظة الغربية، ومنها: المسجد الأحمدي بمدينة طنطا، وكنيسة الشهيدة رفقة في قرية سنباط، وأيضا مدينة سمنود التي تضم محطات مسار رحلة العائلة المقدسة والمتواجد بها كنيسة العذراء مريم والشهيد أبانوب.

هذا وقد اختتمت الليلة الاحتفالية المنفذة بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، وبحضور وائل شاهين مدير مسرح ٢٣ يوليو، بعدد من الاستعراضات الغنائية التي قدمتها فرقة كورال أطفال مسرح 23 يوليو بالمحلة بقيادة المايسترو الفنان حسام الشريف، ومنها: الأقصر بلدنا، أوبريت الأرض الطيبة، وحلاوة شمسنا.

جانب من الاحتفالية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة مسرح 23 يوليو اليوم العالمي للبيئة

إقرأ أيضاً:

مدير شرطة ولاية كسلا يشهد فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للمخدرات

شهد اللواء شرطه حقوقي د. سفيان عبد الوهاب حمد رملي مدير شرطة ولاية كسلا* فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للمخدرات وذلك بتشريف *اللواء (م) الصادق محمد الازرق والي الولاية* والعميد شرطه/ عمر عبد القادر الشيخ مدير شرطة محلية كسلا والمهندس ادم جرنوس مدير عام وزارة الشباب والرياضه.*اللواء (م) الصادق محمد الازرق والي ولاية كسلا* أكد دعم حكومة الولاية في تسخير كافة إمكانياتها لمكافحة المخدرات بالولايه وحيا دور إدارة مكافحة المخدرات التي تضرب معاقل الترويج بايدي من حديد .وهنأ شرطة الولايه بكافة إداراتها للانجازات المتواليه للحد من انتشار الجريمه واكتشاف مايقع منها في زمن قياسي.*اللواء شرطه حقوقي د. سفيان عبد الوهاب مدير شرطة الولايه* شكر منسوبي شرطة الولاية علي تنفيذ خطة تأمين الولايه خلال عيد الاضحي المبارك كذلك تأمين الطريق القومي.وابان *رملي* الدور الكبير الذي ظل يطلع به الاعلام بالولاية لعكس مجهودات شرطة الولايه .مما عزز الثقه الكبيره بين المواطن والشرطه.واشار *سفيان* الي خطط طموحه لشرطة الولايه خلال الفتره المقبله الشيء الذي يقوي من الاستقرار والأمن بالولايه.وامتدح مجهودات ادارة مكافحة المخدرات في العمل المنعي والضبطي.وعلي ذات الصعيد شهد الاحتفال معرض تعريفي بأنواع المخدرات وأعمال مسرحيه توعويه.الجدير بالذكر ظلت رئاسة شرطة الولايه تدعم كافة أعمال إداراتها لتحقق اعلي المعدلات في بسط الأمن بالولاية.المكتب الصحفي لشرطة السودانإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • شاهد.. احتفال أحمد سعد بتصدر أغنيته "الكميا راكبة" التريند الأول
  • بالأغاني الوطنية.. مسرح 23 يوليو بالمحلة يستعد للاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو
  • إخماد حريق فى أرض المحلج بجوار فرع شركة الكهرباء بالمحلة
  • الجالية المصرية بروما تشارك في الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • الجيومكانية تحتفي باليوم العالمي للمسح البحري الهيدروغرافي
  • مدير شرطة ولاية كسلا يشهد فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للمخدرات
  • شرطة ولاية نهر النيل تحتفل باليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • تعرف على سبب توقف عرض "الحلم حلاوة" على مسرح متروبول
  • اللجنة الأولمبية تنظم فعاليات رياضية متنوعة باليوم الأولمبي العالمي
  • الأولمبية اليمنية تنظم فعاليات رياضية متنوعة باليوم الأولمبي العالمي