شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن الخزانة الأمريكية قرار فيتش بخفض التنصيف الائتماني لأمريكا معيب وغير مبرر ‏، واشنطن سبوتنيك. وشددت يلين في كلمة ألقتها في حدث استضافته دائرة الإيرادات الداخلية، أمس الأربعاء، أن قرار فيتش لا يقلل من مكانة أدوات الخزانة .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الخزانة الأمريكية: قرار "فيتش" بخفض التنصيف الائتماني لأمريكا "معيب وغير مبرر"‏، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الخزانة الأمريكية: قرار "فيتش" بخفض التنصيف...
واشنطن - سبوتنيك. وشددت يلين في كلمة ألقتها في حدث استضافته دائرة الإيرادات الداخلية، أمس الأربعاء، أن "قرار "فيتش" لا يقلل من مكانة أدوات الخزانة في البلاد باعتبارها الأصول الاستثمارية الأكثر موثوقية في العالم".وقالت يلين: "في نهاية اليوم، لا يغير قرار "فيتش" ما نعرفه جميعا بالفعل، وتظل سندات الخزانة الأمريكية هي الأصول البارزة والآمنة والسائلة في العالم، وأن الاقتصاد الأمريكي قوي بشكل أساسي".كما اعتبرت يلين أن "قرار وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني تجاه أمريكا محير، في ضوء القوة الاقتصادية التي تشهدها الولايات المتحدة".وتابعت يلين، قائلة: وأضافت أنه "على الرغم من التحدي الذي واجهه الديموقراطيون في حمل الجمهوريين على رفع سقف الديون الأمريكية، فقد رأينا أن الطرفين يجتمعان لتمرير تشريع لحل حد الديون بالإضافة إلى القيام باستثمارات تاريخية في بنيتنا التحتية في القدرة التنافسية الأمريكية، والأولويات المالية".وأكدت وزيرة الخزانة الأمريكية، جانيت يلين، في كلمتها أن "الحصافة المالية كانت من أولويات إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الذي وقع تشريعا للحد من الديون يتضمن أكثر من تريليون دولار لخفض العجز".يشار إلى أن إجمالي الدين الفيدرالي لأمريكا، يبلغ حاليا 32.67 تريليون دولار.وفي وقت سابق، أعلنت وكالة التصنيف الائتماني "فيتش" عن خفض تصنيف الائتمان الطويل الأمد للولايات المتحدة من AAA إلى AA+.ووفقًا لبيان صادر عن الوكالة، فإن "فيتش ريتنجز" قامت بخفض تصنيف الائتمان الطويل الأمد للولايات المتحدة من AAA إلى AA+ في العملات الأجنبية، مع استمرار توقعات استقرار التصنيف.وأشارت الوكالة إلى أن هذا القرار جاء نتيجة التوقعات بتدهور الوضع المالي في الولايات المتحدة خلال الثلاث سنوات المقبلة وارتفاع مستوى الدين الحكومي في البلاد، الذي وصف بالفعل بأنه مرتفع.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الخزانة الأمريكية: قرار "فيتش" بخفض التنصيف الائتماني لأمريكا "معيب وغير مبرر"‏ وتم نقلها من سبوتنيك نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الخزانة الأمریکیة

إقرأ أيضاً:

30 مليون ريال أذون خزانة حكومية

مسقط - العمانية

بلغ إجمالي قيمة أذون الخزانة الحكومية المخصصة لهذا الأسبوع 30 مليون ريال عُماني، حيث بلغت قيمة الأذون المخصصة لمدة استحقاق تبلغ 28 يوماً مبلغًا قدره 5.3 مليون ريال عُماني، وذلك بمتوسط سعر مقبول بلغ 654. 99 ريال عُماني، ووصل أقل سعر مقبول 640ر99 لكل 100 ريال عُماني، فيما بلغ متوسط سعر الخصم 50839ر4 بالمائة، ومتوسط العائد 52404ر4 بالمائة.

في حين بلغت قيمة الأذون المخصصة لمدة استحقاق تبلغ 91 يوماً مبلغاً قدره 2 مليون ريال عُماني، وذلك بمتوسط سعر مقبول بلغ 770ر98 ريال عُماني، ووصل أقل سعر مقبول 770 ر98 لكل 100 ريال عُماني، فيما بلغ متوسط سعر الخصم 93352ر4 بالمائة، ومتوسط العائد 99495ر4 بالمائة.

كما بلغت قيمة الأذون المخصصة لمدة استحقاق تبلغ 182 يوماً مبلغاً قدره 22.7 مليون ريال عُماني، وذلك بمتوسط سعر مقبول بلغ 584ر97 ريال عُماني، ووصل أقل سعر مقبول 565 ر97 لكل 100 ريال عُماني، فيما بلغ متوسط سعر الخصم 84583ر4 بالمائة، ومتوسط العائد 96582ر5 بالمائة.

وأشار البيان الصادر عن البنك المركزي العماني إلى أنَّ سعر الفائدة على عمليات إعادة الشراء مع البنك المركزي العُماني (الريبو) على هذه الأذون هو 00ر6 بالمائة، بينما يبلغ سعر الخصم مع البنك المركزي على تسهيلات أذون الخزانة 50ر6 بالمائة.

وتعد أذون الخزانة أداة مالية مضمونة لفترة قصيرة الأجل تصدرها وزارة المالية لتوفير منافذ استثمارية للبنوك التجارية المرخصة، حيث يقوم البنك المركزي العماني بدور مدير الإصدار لهذه الأذون.

وتتمتع أذون الخزانة بخاصية تسييل سريع عن طريق خصمها مع البنك المركزي العماني، وعن طريق إجراء صفقات إعادة الشراء (الريبو) مع البنك المركزي أيضًا، كما يُمكن للبنوك التجارية المرخصة أن تجري عمليات الريبو فيما بينها على أذون الخزانة في سوق ما بين البنوك، إضافة إلى أنَّ هذه الأداة تُسهم في إيجاد مؤشر استرشادي لأسعار الفائدة قصيرة الأجل للسوق المالي المحلي، ويمكن للحكومة أن تلجأ إليها في تمويل بعض من المصروفات بشكل سلس ومرن.

مقالات مشابهة

  • فيتش ترفع التصنيف الائتماني لتونس إلى "+ccc"
  • فيتش ترفع التصنيف الائتماني لتونس إلى "+ccc"
  • 30 مليون ريال أذون خزانة حكومية
  • محلل سياسي: نتنياهو يراهن بكل أوراقه على انتخاب ترامب رئيسا لأمريكا
  • ارتفاع أسعار النفط في التعاملات الآسيوية.. توقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية وسط ترقب قرار الفيدرالي الأمريكي
  • إعلام العدو: قصف تل ابيب دراماتيكي وغير عادي
  • الذهب يسجل أعلى مستوياته وسط توقعات بخفض الفائدة الأمريكية
  • وزير النفط العراقي يخضع لقسطرة قلبية أثناء زيارته لأمريكا
  • وزير الخارجية يلتقي عضو مجلس القيادة ”البحسني” بعد زيارة الرجلين لأمريكا وروسيا