صبحي يشيد بالحضور الجماهيري الكبير ومساندتهم للمنتخب أمام بوركينافاسو
صبحي: سعيد بتخطي المهمة الرسمية الأولى للكابتن حسام حسن مع منتخب مصر

صبحي يطالب اللاعبين ببذل الجهد وتحقيق الفوز فى مباراة غينيا القادمة


شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مباراة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم الذي حقق خلالها الفوز على نظيره منتخب بوركينا فاسو بهدفين مقابل هدف، وذلك في إطار مباريات الجولة الثالثة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وحرص وزير الشباب والرياضة على مؤازرة المنتخب من خلال التواجد بالمقصورة الرئيسية باستاد القاهرة،  ومتابعة المباراة بحضور الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، وأعضاء اتحاد الكرة في إطار من الدعم والمساندة للمنتخب الوطني في مشواره للتأهل إلي كأس العالم 2026.

وأعرب وزير الشباب والرياضة، عن سعادته بأداء المنتخب الوطني وفوزه المعنوي  في أول مباراة بقيادة جهاز وطني مصري للمنتخب تحت قيادة الكابتن حسام حسن في المهمة الرسمية الأولى له، متمنيًا التوفيق للجهاز الفني الوطني واللاعبين في مباراة غينيا القادمة، وحصد ثلاث نقاط أخرى تقربه من التأهل لكأس العالم 2026، مطالباً اللاعبين ببذل مزيد من الجهد، وتقديم أفضل مستوى وأداء يليق بكرة القدم المصرية.

وأشاد وزير الرياضة بالمستوى الجيد الذي ظهر عليه لاعبو المنتخب خلال المباراة، قائلا: لدينا طموحات كبيرة وآمال عريضة للصعود لكأس العالم وعودة الفراعنة بجهاز فني وطني إلي منافسات كأس العالم، مطمئنًا الجمهاهير المصرية "أن لاعبي المنتخب والجهاز الفني علي قلب رجل واحد والكل يلعب بأسم منتخب مصر وهناك احترام كبير متبادل بين قائد الفريق محمد صلاح والجهاز الفني الوطني بقيادة الكابتن حسام حسن".

وأشار وزير الرياضة، "نحن كوزارة ندعم المنتخب الوطني والجهاز الوطني بقيادة الكابتن حسام حسن الذي نعمل على توفير مناخ مناسب وكافة عوامل النجاح، مع الاتحاد المصري لكرة القدم بقيادة جمال علام.

أحرز هدفي منتخب مصر، اللاعب محمود حسن "تريزيجيه" فى الدقيقة 4 من رأسية قوية سكنت شباك الضيوف ، والهدف الثانى فى الدقيقة 8 من تسديدة قوية بقدمه اليسرى سكنت شباك حارس بوركينا فاسو.

ويتصدر منتخب مصر المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، حيث تمكن المنتخب الوطني من تحقيق الفوز في أول جولتين بالتصفيات، على حساب منتخب جيبوتي في الجولة الأولى بستة أهداف دون مقابل، والفوز على سيراليون في الجولة الثانية بهدفين دون مقابل والجولة الثالثة حقق الفوز على بوركينافاسو بهدفين مقابل هدف.

ويواجه المنتخب المصري نظيره منتخب غينيا بيساو يوم الاثنين المقبل الموافق 10 يونيو، وذلك في إطار الجولة الرابعة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

 

 



 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صبحي وزير الشباب والرياضة كرة القدم منتخب بوركينا فاسو لتصفيات الأفريقية كاس العالم المنتخب الوطنی لکأس العالم منتخب مصر حسام حسن

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يشهد تدريبات المنتخب القومي للمصارعة

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم، التدريبات الخاصة ببعثة المنتخب القومي للمصارعة؛ وذلك للإطمئنان علي آخر الاستعدادات والترتيبات لأوليمبياد باريس 2024.

بحضور الدكتور علاء جبر نائب رئيس اللجنة الأوليمبية ورئيس البعثة المصرية في باريس، رئيس الاتحاد المصري للمصارعة اللواء محمد محمود، ومسئولي شركة روابط الرياضية، وقيادات الوزارة.

أكد وزير الشباب والرياضة للاعبين وجهازهم الفني والإدارى؛ حرص فخامة الرئيس علي دعم الرياضيين علي كافة الأصعدة والمستويات، وذلك بما يتناسب مع حجم الانجازات التي يحققونها، ليكون هذا دافعًا للاعبين لتحقيق نتائج إيجابية وتحقيق انجازات جديدة تضاف لسجلات نجاحات الرياضة المصرية.

وقال صبحي أثناء حديثه لأبطال المصارعة: "أنتم الآن تحملون إسم مصر، كل الأمنيات بالتوفيق والعودة بميداليات، احلموا والدولة المصرية خلفكم تساند وتدعم من أجل تحقيق الحلم الأوليمبي".

وطالب الوزير بأهمية الإعداد الجيد والتركيز الكامل للفرق الوطنية خلال هذه الفترة الحاسمة قبيل انطلاق المنافسات في باريس، مشيداً بالجهود المبذولة من قبل الأطقم الفنية والإدارية واللاعبين في تحقيق أفضل أداء رياضي وتحقيق النجاح في دورة الألعاب الأوليمبية القادمة.

فيما وجها الدكتور علاء جبر نائب رئيس اللجنة الأوليمبية ورئيس البعثة المصرية في باريس، ورئيس الاتحاد المصري للمصارعة اللواء محمد محمود؛ الشكر إلي الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة؛ لاهتمامه بكافة التفاصيل والذي يمثل دفعة كبيرة للاعبي المنتخب المصري للمصارعة، وكذلك في كافة اللعبات.

 

مقالات مشابهة

  • منتخب الشباب الوطني يكتفي بالتعادل مع الكويت في بطولة غرب آسيا
  • منتخب الرغبي يسقط بنتيجة 52 مقابل 0 أمام زيمبابوي في كأس أمم إفريقيا
  • منتخب الريغبي يسقط بنتيجة 52 مقابل 0 أمام زيمبابوي في كأس أمم إفريقيا
  • وزير الرياضة يشهد تدريبات المنتخب القومي للمصارعة
  • منتخب الرجبي يشارك في كأس العالم ببريطانيا.. يوليو المقبل
  • السعودية في مجموعة الموت والعراق وجها لوجه مع الإردن.. تعرف على قرعة الدور الحاسم وطريق التأهل لكأس العالم
  • مواعيد مباريات المنتخب السعودي في التصفيات النهائية لكأس العالم 2026
  • جدول مباريات منتخب العراق الوطني في التصفيات النهائية لكأس العالم 2026
  • منتخبنا الوطني لكرة القدم بالمجموعة الأولى في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2026
  • مواعيد مباريات منتخب العراق المؤهلة لكأس العالم 2026