أطلق قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة المنيا، برعاية الدكتور عصام فرحات رئيس الجامعة، قافلة بيئية متكاملة جديدة لقرية الجهاد بمركز العدوى بمحافظة المنيا، لتقديم خدمات الرعاية لمختلف الفئات في شتى المجالات.
وأكد د. عصام فرحات على حرص الجامعة على انتظام إطلاق قوافلها الخدمية لخدمة أهالي قري المحافظة، في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير قرى الريف المصري التي يرعاها السيد رئيس الجمهورية، وذلك ضمن خطتها للتوسع في القوافل التنموية لتقديم الخدمات الطبية والتوعوية بمشاركة نخبة من الكوادر الجامعية المتميزة في العديد من التخصصات، إلى جانب تحويل الحالات الحرجة للمستشفيات الجامعية لاستكمال علاجها.


وأشار رئيس الجامعة أن القافلة قامت بتوقيع الكشف الطبي على 345 مواطنًا من أهالي القرية في تخصصات: الأطفال- الباطنة- الأنف والأذن- الرمد- المسالك البولية- الجلدية- النساء والتوليد- العظام- القلب – الصدر، وتم صرف الأدوية مجانًا للحالات المستحقة من خلال فريق كلية الصيدلة، كما قام فريق كلية التمريض بتنظيم عدة ندوات للتوعية الصحية عن أورام الثدي والفحص الذاتي للثدي، وتوعية صحية عن التعامل مع اصابات الاطفال والامراض المزمنة، موضحًا بأن الجامعة تواصل تنفيذ حملتها التوعوية لمكافحة إلقاء المخلفات في المجاري المائية، والتي تؤدي إلى تلويث البيئة وانسداد في الترع والمساقي التي تم تبطينها خلال المشروع القومي لتبطين الترع.
وتجدر الإشارة إلى أن طلاب كلية التربية الرياضية شاركوا في تنظيم دخول المرضي إلى العيادات الطبية بالقافلة.

أخبار متعلقة

ضبط 65 مخالفة تموينية متنوعة في المنيا

التجديد والتعيين لوكلاء كليتي التربية الرياضية والسياحة والفنادق بالمنيا

موعد نتيجة الدور الثاني للشهادة الإعدادية 2023 في المنيا

محافظ المنيا يصدر منشورًا بشأن تنظيم العمل يوم الأحد

إعلان تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالثانوية العامة 2023- 2024 في المنيا

اخبار. المنيا أقباط محافظة المنيا صحة المنيا قافلة طبيه محافظة المنيا

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين اخبار المنيا صحة المنيا محافظة المنيا زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

إصابة 5 طالبات في المنيا بإنخفاض ضغط دم أثناء امتحان الكيمياء

اشتكي طلاب الثانوية العامة بالمنيا، اليوم من صعوبة مادة الكيمياء، بالنسبة لطلاب القسم العلمي، كما اشتكى طلاب القسم الأدبي من طول مادة الجغرافيا،  والخرائط المماثلة ، كما أصيبت 5  طالبات بهبوط حاد وإغماءات داخل اللجان  .

 

وأكدت الطالبة منى توفيق ، بلجنة الثانوية بنين بديرمواس، علمي علوم ، أن امتحان مادة الكيمياء جاء اصعب من امتحان الفيزياء، فهو امتحان مخالف لجميع النماذج السابقة ، وأضاف الطالب عبد الشهيد جرجس   ، علمي علوم بلجنة ابو ملوي الثانوية ، أن امتحان مادة الكيمياء جاء صعب جدا ، وغير مناسب للوقت المحدد  .

 

وأكد الطالب عيد يوسف بلجنة الإتحاد الثانوية بالعدوة ،  القسم الأدبي ، أن امتحان الجغرافيا جاء طويل ، وسؤال الخرائط متشابهة وصعب ، ومن جانبه أكد حمدي مصطفي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، أن غرفة عمليات التربية والتعليم بالمنيا، تلقت بيانا بإصابة الطالبة. فاطمة عزت عبد المنعم 17 سنة،  المقيمة العدوة  بانخفاض بضغط الدم أثناء أدائها امتحان مادة الكيمياء بشهادة الثانوية العامة بلجنة مدرسة البسقلون الابتدائية المشتركة التابعة لإدارة العدوة شمال المنيا وتم نقلها بسيارة إسعاف مجهزة لمستشفى العدوة 

 

كما أصيب 4 طالبات أخريات بلجان " مطاي ، مغاغة ،بني مزار ، مركز المنيا "  ، بهبوط داخل اللجان ، وتم إجراء الإسعافات الأولية لهم  ، واستكمل 37 ألفا و432 طالبًا وطالبة بشهادة الثانوية العامة امتحاناتهم، اليوم السبت بمحافظة المنيا، حيث ادي طلاب الشعبة العلمية والرياضية امتحان مادة الكيمياء وطلاب الشعبة الأدبية امتحان مادة الجغرافيا حيث تم تخصيص 100 لجنة على مستوى جميع المراكز، يؤدي من خلالها الطلاب امتحانات الثانوية العامة.

مقالات مشابهة

  • انتشال جثتين لطفلين غرقا في ترعة بالمنيا
  • جامعة حلوان تطلق مبادرة لتجميل غرف الكهرباء
  • الكشف على 706 مواطنين في قافلة طبية مجانية بقرية الحلفاية بحري بقنا
  • إصابة 5 طالبات في المنيا بإنخفاض ضغط دم أثناء امتحان الكيمياء
  • إصابة طالبة بإغماء خلال امتحان مادة الكيمياء بالمنيا
  • رفع 350 طن مخلفات صلبة وقمامة بالمنيا
  • اتوترت وأغمي عليها.. إصابة طالبة ثانوية عامة بهبوط داخل اللجنة بالمنيا
  • الكشف علي 706 حالة خلال قافلة طبية بالحلفاية بمركز نجع حمادي
  • الكشف الطبي على ١٤٩٣ مواطنًا بالمجان في قافلة طبية في دمياط
  • جامعة سوهاج تُطلق كلية طب الأسنان.. خطوة جديدة نحو التميز والارتقاء بمنظومة التعليم الطبي