السديس يوصي بتسهيل العمل للفرق التطوعية داخل المسجد الحرام
تاريخ النشر: 3rd, August 2023 GMT
شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن السديس يوصي بتسهيل العمل للفرق التطوعية داخل المسجد الحرام، وأثنى الرئيس العام على ما قدمته الوكالة من أعمال خلال العام الماضي، والتي استهدفت من خلالها قاصدات المسجد الحرام، والأشخاص ذوي الإعاقة، .،بحسب ما نشر صحيفة عاجل، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السديس يوصي بتسهيل العمل للفرق التطوعية داخل المسجد الحرام، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.
وأثنى الرئيس العام على ما قدمته الوكالة من أعمال خلال العام الماضي، والتي استهدفت من خلالها قاصدات المسجد الحرام، والأشخاص ذوي الإعاقة، وكبيرات السن، وأبناء الشهداء، والأيتام، والفرق التطوعية، والقاصدات الصغيرات.
كما أكد الرئيس العام على بذل المزيد من أجل تقديم أفضل الخدمات لقاصدات المسجد الحرام خاصة الأشخاص ذوي الإعاقة وكبيرات السن ، وتسهيل العمل للفرق التطوعية تحقيقًا لرؤية المملكة (2030)، والتي تركز على رفع أعداد المتطوعين والمتطوعات داخل المملكة.
كما شكرت مساعد الرئيس العام للشؤون التوجيهية والاجتماعية والتطوعية والإنسانية النسائية الدكتورة عبير بنت محمد الجفير، الرئيس العام على دعمه خلال العام الماضي، وتوجيهاته السديدة لإنجاح أعمال الوكالة.
34.212.145.168
اقرأ على الموقع الرسمي
وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل السديس يوصي بتسهيل العمل للفرق التطوعية داخل المسجد الحرام وتم نقلها من صحيفة عاجل نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .
علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.
المصدر: صحافة العرب
كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الرئیس العام على
إقرأ أيضاً:
علي جمعة: الزهد هو سفر القلب من الدنيا إلى الآخرة
قال الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، ان الإمام أحمد بن حنبل كان يرى أننا إذا أردنا السير في طريق الزهد، يجب علينا أن نتبع ثلاث خطوات:
الخطوة الأولى: أن نترك الحرام. فقد كان يربط بين ترك الحرام وبين العلاقة القلبية بين العبد وربه. يقول أهل الله: "الزهد هو سفر القلب من الدنيا إلى الآخرة". فالقلب إذا سافر إلى الآخرة - أي اشتاق إلى دار المحبوب - فإن هذا السفر هو الذي يهون على الإنسان أمر الدنيا.
وكان الإمام أحمد يقول: إذا أردت أن تعلم ولدك الزهد، فعلمه أولًا ترك الحرام، ولا أستطيع تعليم ولدي ترك الحرام إلا إذا كنت أنا تاركًا له. وكان الزهاد إذا أراد أحدهم أن يعلم ابنه، يقول له: "انظر يا بني، لم يدخل فمك لقمة حرام"، وبهذا الشكل يصبح قلبه مستنيرًا من قبل الله عز وجل، ويصل إلى مقام الزهد.
فتعليم الزهد أو بلوغ مرتبة الزهد لا يصل إليه الإنسان إلا إذا أكل الحلال أولًا، وعلم أبناءه أن يأكلوا الحلال ولا يقربوا الحرام. كما يجب أن يبين لهم أن كل جسم نبت من حرام فالنار أولى به، وأن الحرام يمنع من استجابة الدعاء ويتسبب في ظلمة القبر.
الخطوة الثانية: ترك الفضول من الحلال. وهذا يعني عدم الإكثار من الأكل حتى وإن كان المصدر حلالًا، استنادًا إلى قول النبي صلى الله عليه وآله وسلم: «بحسب ابن آدم لقيمات يقمن صلبه». وقد كان السلف الصالح لا يأكلون إلا من نوع واحد، أي لا يجمعون بين أكثر من نوع من الطعام - وهذا في بداية الطريق. فالمقصود أن يكتفي الإنسان بنوع واحد من الطعام كوسيلة للتدريب، وهذا هو المراد من قوله، رحمه الله، ترك الفضول من الطعام.
الخطوة الثالثة: أن "تترك كل شيء سوى الله تعالى". وهي ما نسميها بـ"نظارة المحبة"، بمعنى أن لا تتوكل إلا عليه سبحانه وتعالى، ولا تعتمد إلا عليه. وقد قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم: «أجملوا في الطلب»، أي اجعل مرادك هو الله واعتمادك عليه وحده سبحانه وتعالى.