حقق منتخب مصر فوزا صعبا مساء الخميس على بوركينا فاسو 2-1 في اللقاء الذي احتضنه ستاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الأولى من التصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.
ويدين مدرب “الفراعنة ” حسام حسن في الانتصار الأول له في أول مباراة رسمية له مع منتخب مصر الى جناح طرابزون سبور التركي محمود حسن “تريزيغيه” الذي سجل هدفين أمنا لمنتخب مصر الفوز المهم على حساب بوركينا فاسو، حيث افتتح “تريزيغيه” أهداف المباراة في الدقيقة الرابعة برأسية قوية بعد كرة عرضية متقنة من قائد المنتخب محمد صلاح الذي ظهر بشكل جديد بعد حلاقة شعره الذي اشتهر به على مدار أكثر من 3 سنوات، وأضاف تريزيغيه الهدف الثاني له في الدقيقة الثامنة بتسديدة يسارية من داخل منطقة الجزاء، بينما قلص منتخب بوركينا النتيجة بهدف في الدقيقة 56 عن طريق لاسينا تراوري.


وبتلك النتيجة واصل منتخب مصر تصدره للمجموعة الأولى ب9 نقاط وذلك بالعلامة الكاملة من 3 مباريات، وجاء منتخب غينيا بيساو في المركز الثاني ب5 نقاط يليه بوركينا فاسو ب4 نقاط بفارق الأهداف عن سيراليون، فيما يحتل منتخب إثيوبيا المركز الخامس بنقطتين، وأخيرا جيبوتي سادسا بنقطة وحيدة.

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: بورکینا فاسو منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

لاوتارو مارتينيز يواصل التوهج ويقود الأرجنتين للعلامة الكاملة بثنائية في بيرو في كوبا أمريكا 2024

واصل لاوتارو مارتينيز توهجه مع منتخب الأرجنتين في بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا)، وقاد أبطال العالم لتحقيق العلامة الكاملة في مرحلة المجموعات بالمسابقة القارية، المقامة حاليا في الولايات المتحدة.

وتغلب منتخب الأرجنتين 2 / صفر على منتخب بيرو مساء أمس السبت بالتوقيت المحلي (صباح اليوم الأحد بتوقيت جرينتش) في الجولة الثالثة (الأخيرة) بالمجموعة الأولى من مرحلة المجموعات للبطولة.

وفي غياب الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي غاب عن منتخب (راقصو التانجو) في المباراة، بسبب معاناته من إصابة عضلية في ساقة اليمنى، تقمص لاوتارو مارتينيز دور البطولة في المباراة، التي أقيمت على ملعب (هارد روك) في ميامي جاردنز.

وأحرز نجم فريق إنتر ميلان الإيطالي الهدف الأول للأرجنتين في الدقيقة 47، قبل أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 86، معوضا ركلة الجزاء، التي أضاعها زميله لياندرو باريديس في الدقيقة 72.

ورفع لاوتارو مارتينز، الذي واصل هوايته في هز الشباك للمباراة الثالثة على التوالي، رصيده التهديفي في النسخة الحالية للبطولة إلى 4 أهداف، ليتربع على قمة ترتيب البطولة حاليا، بفارق هدفين أمام أقرب ملاحقيه.

وكان لاوتارو أحرز هدفا خلال فوز الأرجنتين 2 / صفر على كندا في المباراة الافتتاحية للمسابقة، قبل أن يسجل هدف الفريق الوحيد خلال فوزه 1 / صفر على تشيلي في الجولة الثانية، وذلك بعد نزوله لأرض الملعب قادما من مقاعد البدلاء في كلتا المباراتين، غير أنه لعب أساسيا أمام بيرو.

بتلك النتيجة، ارتفع رصيد منتخب الأرجنتين، الذي ضمن تأهله لدور الثمانية في البطولة التي توج بلقبها في النسخة الماضية قبل 3 أعوام بالبرازيل، إلى 9 نقاط، محققا العلامة الكاملة في صدارة الترتيب، فيما تجمد رصيد منتخب بيرو، الذي عجز عن تحقيق أي انتصار، عند نقطة واحدة في ذيل الترتيب.

ويلتقي منتخب الأرجنتين في دور الثمانية مع صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية، التي تضم منتخبات فنزويلا والإكوادور والمكسيك وجامايكا.

واتسمت ربع الساعة الأولى من عمر اللقاء بالهدوء، حيث استحوذ منتخب الأرجنتين على الكرة ولكن بلا خطورة على مرمى المنتخب البيروفي.

وقطع لاوتارو مارتينيز هذا الهدوء في الدقيقة 22، حينما تلقى تمريرة انفرد على إثرها بالمرمى، لكن بيدرو جاليسي، حارس مرمى بيرو، تصدى للكرة، قبل أن يحتسب حكم اللقاء تسللا على المهاجم الأرجنتين.

وأطلق أنخيل دي ماريا قذيفة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 43 تصدى لها جاليسي ببراعة، قبل أن يرسل جونزالو مونتيل كرة عرضية أرضية من الجهة اليسرى داخل المنطقة، قابلها جيوفاني لوسيلسو بتسديدة قوية، دون مضايقة من أحد، لكن الحارس البيروفي كان لها بالمرصاد، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف بين المنتخبين.

وعلى عكس الشوط الأول الممل، اتسم الشوط الثاني بالإثارة منذ لحظاته الأولى، حيث افتتح لاوتارو مارتينيز التسجيل للأرجنتين في الدقيقة 47.

وتابع لاوتارو تمريرة بينية رائعة من دي ماريا، ليجد نفسه منفردا بالمرمى، ويسدد الكرة ساقطة (لوب) من فوق جاليسي، الذي خرج من مرماه لملاقاته، لتعانق الشباك.

حافظ منتخب الأرجنتين على نشاطه الهجومي، وحاول نجومه استغلال حالة الارتباك التي عانى منها لاعبو منتخب بيرو، ليحصل فريق المدرب ليونيل سكالوني على ركلة جزاء في الدقيقة 70، بعدما لمست الكرة يد أحد مدافعي بيرو داخل منطقة الجزاء.

ونفذ باريديس ركلة الجزاء، لكنه فشل في ترجمتها لهدف، بعدما وضع الكرة في القائم، مهدرا فرصة تعزيز النتيجة للمنتخب الأرجنتيني.

وأضاع لاوتارو مارتينيز فرصة محققة لإضافة هدف ثان للأرجنتين في الدقيقة 83، حينما راوغ الدفاع بمهارة قبل أن يسدد من داخل المنطقة، لكن جاليسي واصل تألقه وتصدى للكرة.

وسرعان ما تمكن لاوتارو من تعويض فرصته المهدرة، عقب تسجيله الهدف الثاني للأرجنتين في الدقيقة 86.

وتلقى لاوتارو تمريرة أمامية، فشل الدفاع في إبعادها بغرابة شديدة، لينفرد بالمرمى، ويضع الكرة داخل المنطقة ساقطة خلف جاليسي وتحتضن الشباك.

في المقابل، وقف القائم حائلا أمام تسجيل منتخب بيرو هدف الشرف في المباراة، بعدما تصدى لضربة رأس من فرانكو زانبلاتو، قبل أن تذهب الكرة إلى ركلة مرمى، لتنتهي المباراة بفوز مستحق للأرجنتين 2 / صفر على المنتخب البيروفي.

مقالات مشابهة

  • ألمانيا تتخطى الدنمارك وتبلغ ربع نهائي “يورو 2024”
  • “الهيئة الملكية بينبع” تحقق جائزة المركز الأول كأفضل “مركز خدمات طوارئ وخدمات عامة” بمنطقة الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا
  • لاوتارو مارتينيز يواصل التوهج ويقود الأرجنتين للعلامة الكاملة بثنائية في بيرو في كوبا أمريكا 2024
  • من يتوج بلقب “يورو 2024″؟.. الكمبيوتر العملاق لـ”أوبتا” يختار منتخبا لم يرفع الكأس من قبل
  • الإمارات تحجز مقعداً في نصف النهائي.. إثارة مستمرة في بطولة الديار العربية
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب البرازيل ينعش آمال تأهله لربع النهائي باكتساح باراجواي
  • كوبا أمريكا 2024.. بنما تحقق فوزًا مثيرًا أمام الولايات المتحدة الأمريكية
  • كوبا أمريكا 2024.. أوروجواي تكتسح بوليفيا بخماسية وتقترب من دور الـ16
  • الولايات المتحدة تلاقي بنما للمرة الأولى في بطولة كوبا أمريكا
  • عام على التمرد.. أين فاغنر من المشهد الروسي بعد رحيل قائدها بريغوجين؟