فلسطين – صرح نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف إن اعتراف الدول الغربية بالدولة الفلسطينية هو خطوة صحيحة لكنها متأخرة.

جاء ذلك وفقا لتصريحات بوغدانوف للصحفيين، حيث تابع: “يبدو لي أن هذه الخطوة صحيحة، وفي الاتجاه الصحيح، لكنها بالطبع تأتي متأخرة للغاية بالنسبة لموقفنا المبدئي. فكما تعلمون، كان الاتحاد السوفيتي قد اعترف بالدولة الفلسطينية في أوانه”.

وبحسب قوله فإن “الزملاء الغربيين استغرقوا وقتا طويلا جدا للتفكير” في الاعتراف بفلسطين على خلفية وجود “خلل إقليمي”، نظرا لأنه بعد القرار الأساسي عام 1947 بشأن إنشاء الدولتين العربية واليهودية، “تم إنشاء إسرائيل، ولم يتم إنشاء الدولة الفلسطينية”.

في الوقت نفسه، أشار بوغدانوف إلى أن اعتراف الاتحاد السوفيتي بفلسطين تسبب في تداعيات ملموسة، حيث تابع: “عندما اعترفنا بفلسطين، لم يكن ذلك مجرد إعلان، بل كانت خطوات سياسية ودبلوماسية محددة. فلديهم سفارة في موسكو، ولدينا مكتب تمثيلي في رام الله”.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

هل هي خطوة للخروج النهائي؟.. غوغل تقيد إنشاء حسابات جديدة في روسيا

أفادت وكالات أنباء روسية نقلا عن وزارة التنمية الرقمية الروسية بأن غوغل قيّدت إنشاء حسابات جديدة للمستخدمين الروس.

وكانت غوغل قد تعرضت لضغوط في روسيا لسنوات عدة، خاصة لعدم حذفها المحتوى الذي تعتبره موسكو غير قانوني، ولحظر قنوات يوتيوب لوسائل الإعلام الروسية والشخصيات العامة منذ حرب موسكو على أوكرانيا. وفقا لوكالة رويترز.

ونقلت وكالة "إنترفاكس" (Interfax) عن وزارة التنمية الرقمية الروسية أن "غوغل قيدت إنشاء حسابات جديدة، كما سجل مشغلو الاتصالات في روسيا انخفاضا كبيرا في عدد الرسائل القصيرة التي أرسلتها الشركة للمستخدمين الروس".

ولم تستجب كل من غوغل والوزارة على الفور لطلبات التعليق لرويترز. وقالت الوزارة إنه لا يوجد ما يؤكد أن غوغل ستستمر بإرسال الرسائل النصية الخاصة بتأكيد الحساب في المصادقة الثنائية. بحسب ما ذكرت "إنترفاكس".

وأضافت الوزارة "نوصي جميع مستخدمي خدمات غوغل بإنشاء نسخ احتياطية من بياناتهم والانتقال لاستخدام طرق بديلة للمصادقة الثنائية أو إلى المنصات المحلية".

وفي أغسطس/آب الماضي، أعلنت غوغل تعطيل حسابات "أدسينس" (AdSense) في روسيا، وتوقفت عن عرض الإعلانات على المستخدمين في روسيا منذ مارس/آذار 2022، كما أوقفت تحقيق الربح من المحتوى الذي يستغل أو يرفض أو يتسامح مع الحرب الروسية الأوكرانية.

ومن جهة أخرى، حظرت غوغل أكثر من ألف قناة على يوتيوب، من بينها الأخبار المدعومة من قبل الدولة، وأكثر من 5 ملايين مقطع فيديو.

وقد سُجل بطء في سرعة خدمة يوتيوب في روسيا خلال الأشهر الأخيرة. وهنا يُلقي المشرعون الروس اللوم على عدم قدرة غوغل على تحديث المعدات، وهو ما تتنازع عليه الشركة وخبراء التكنولوجيا.

مقالات مشابهة

  • النخالة ناعيًا السيد “نصر الله”: المقاومة الفلسطينية فقدت سندا كبيرا لها
  • الجامعة العربية تضغط دبلوماسيا للاعتراف بفلسطين ودعم القضايا العربية
  • هل هي خطوة للخروج النهائي؟.. غوغل تقيد إنشاء حسابات جديدة في روسيا
  • الخارجية الروسية: تفجيرات “التيار الشمالي” أعمال إرهابية يجب التحقيق فيها وفق القانون الدولي
  • أبو الغيط يشارك في الاجتماع الوزاري بنيويورك ويؤكد الاعتراف بالدولة الفلسطينية يمهد الطريق لتفاوض متكافئ
  • أبو الغيط في الاجتماع الوزاري العربي بنيويورك: الاعتراف بالدولة الفلسطينية يمهد الطريق لتفاوض متكافئ
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري بشأن القضية الفلسطينية وجهود السلام ويعلن عن “التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين”
  • نائب أمير الرياض: إطلاق “مؤسسة الرياض غير الربحية” خطوة رائدة في تنمية برامج القطاع غير الربحي
  • هل وافقت “حماس” على تسليم معابر غزة وإدارتها للسلطة الفلسطينية؟
  • الاستخبارات الخارجية الروسية تتلقى معلومات جديدة عن تفجير “السيل الشمالي” تؤكد وجهة نظر موسكو