أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

استفاقت جماهير الوداد الرياضي البيضاوي، صبيحة اليوم الخميس، على وقع خبر سار، تناقلته صحف عالمية شهيرة، تحدث عن تخصيص مكافأة مالية ضخمة لكل الفرق المشاركة في مونديال الأندية المرتقب تنظيمه بالولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة الممتدة بين 15 يونيو و 13 يوليوز 2025.

في ذات السياق، أشارت التقارير ذاتها إلى أن نادي الوداد الرياضي، سيحصل على مكافأة مالية قدرتها بـ 50 مليون يورو (حوالي 55 مليار سنتيم مغربي)، وهو نفس المبلغ الذي ستحصل عليه كل الفرق المشاركة في هذه البطولة العالمية في نسختها الجديدة.

واستناداً إلى النظام الجديد لهذه المسابقة، فقد ضمن نادي الوداد الرياضي، بشكل رسمي مشاركته في مونديال الأندية الذي صيف 2025 بالولايات المتحدة الأمريكية، عقب تتويجه بلقب عصبة الأبطال الإفريقية 2022.

في سياق متصل، ستعرف النسخة الجديدة من كأس العالم للأندية 2025، مشاركة 32 فريقًا، ضمنها 4 أندية أفريقية، وهي الأهلي المصري، المتوج بآخر نسختين لـ"عصبة الأبطال"، إلى جانب كل من فريق "صن داونز" الجنوب إفريقي، الترجي الرياضي التونسي والوداد الرياضي.

ووفق ذات التقارير، سيحصل بطل كأس العالم للأندية 2025 على منحة مالية ضخمة، قدرتها بـ 100 مليون يورو، والتي يحصل عليها الفريق البطل، إلى جانب 50 مليون يورو، وهي منحة المشاركة في البطولة.

يشار إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا"، قد أحدث تغييرات عدة في هذه المسابقة العالمية، أبرزها مشاركة 32 فريقاً من كل القارات عوض 7، حيث ستكون أوروبا ممثلة بـ 12 ناديا، 6 من أمريكا الجنوبية، 4 من آسيا، 4 من أمريكا الشمالية، ناد وحيد من أوقيانوسيا، إلى جانب البلد المضيف، على أن تكون إفريقيا ممثلة بـ 4 فريق، توجت خلال النسخ الأربعة الأخيرة من عصبة الأبطال الأفريقية، بلقب هذه البطولة القارية.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: الوداد الریاضی

إقرأ أيضاً:

في مباراة “هيتشكوكية”..الرجاء يهزم مولودية وجدة ويلتحق بالجيش الملكي في نهائي كأس العرش(فيديو)

التحق فريق الرجاء الرياضي بالجيش الملكي في المباراة النهائية لكأس العرش لكرة القدم (موسم 2022 / 2023)، بفوزه على فريق المولودية الوجدية، بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، بعد الشوطين الإضافيين، عقب نهاية المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الثلاثاء، على أرضية الملعب الكبير بأكادير، بالتعادل بهدفين لمثلهما، في وقتها الأصلي، لحساب دور نصف النهائي.

وسجل للفريق الوجدي يوسف أنور (د 9)، فيما أدرك التعادل للنسور الخضر نوفل الزرهوني (د 21) قبل أن يعزز اللاعب نفسه النتيجة للرجاء بالهدف الثاني (د 30). وأدرك التعادل للمولودية شعيب فيضي (د 70)، قبل أن يمنح يوسف أنور التقدم للمولودية في الشوط الإضافي الأول من المباراة (د 8 + 90 ض ج)، ثم عاد الرجاء ليدرك التعادل عبر رياض بن عياد (د 19 + 90)، ومنح بن عياد الفوز للفريق البيضاوي في الشوط الإضافي الثاني (د 30 + 90).

وشهدت المباراة في رمقها الأخير تضييع لاعب الرجاء الرياضي المهدي موهوب ضربة جزاء.

وأقيمت عقب هذه المباراة مراسم تسليم درع البطولة الوطنية لموسم 2023 / 2024 لنادي الرجاء الرياضي.

ويلتقي الرجاء الرياضي في المباراة النهائية بفريق الجيش الملكي، الذي تأهل على حساب المغرب الفاسي، أول أمس الأحد.

وكان فريق الرجاء الرياضي وصل إلى نصف نهائي كأس العرش بفوزه على حسنية أكادير، بينما تأهل مولودية وجدة للدور ذاته بعد تغلبه على أولمبيك خريبكة.

 

مقالات مشابهة

  • فيرستابين مستمر مع ريد بول حتى موسم 2025
  • الوداد البيضاوي يسعى إلى الخروج من نفق أزمة الرئاسة في جمع عام مثير للجدل
  • الأشغال تتقدم في مركب محمد الخامس والإفتتاح نهاية السنة
  • تواصل منافسات بطولة الأندية الأفريقية لكرة الطاولة التي تستضيفها ليبيا على مدار أربعة أيام.
  • عاجل..رسميًا | رابطة الأندية تُعلن عقوبة الزمالك بعد الانسحاب أمام الأهلي وتوقيع غرامة مالية
  • خاص - وائل السيد يقترب من تولي فريق انبي للكرة النسائية
  • فهد الحوسني في قائمة حكام «مونديال الصالات»
  • نجم الأهلي مهدد بغرامة مالية ضخمة.. تعرف على السبب
  • بعد إعلان الرجاء أنه توج بـ”كأس الذهب”.. العصبة تنفي وجود تغيير في درع البطولة
  • في مباراة “هيتشكوكية”..الرجاء يهزم مولودية وجدة ويلتحق بالجيش الملكي في نهائي كأس العرش(فيديو)