قام ضباط الجمارك الفرنسيون بفحص جوازات سفر المظليين البريطانيين بعد هبوطهم بالمظلات في الذكرى الـ80 لإنزال النورماندي.

جاء ذلك بعد أن قام 300 مظلي من بريطانيا وبلجيكا والولايات المتحدة بالهبوط بالمظلات في منطقة الإنزال لإعادة إحياء عملية تحرير نورماندي جوا قبل 80 عاما.

المصدر: AP

.

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إنزال نورماندي

إقرأ أيضاً:

 ألمانيا: اعتقال أشخاص على خلفية توريد سيارات فاخرة إلى روسيا

أفادت وكالة DPA نقلا عن ممثل دائرة الجمارك في فرانكفورت أم ماين، بأنه تم اعتقال أربعة أشخاص في ألمانيا على خلفية توريد سيارات فاخرة بشكل غير قانوني إلى روسيا.

ووفقا للوكالة، قام عناصر الجمارك بتفتيش حوالي 20 منشأة في منطقة أوفنباخ أم ماين، وكذلك في أشافنبورغ. والمعتقلون – امرأة تبلغ من العمر 40 عاما وثلاثة رجال تتراوح أعمارهم بين 39 و44 عاما. ويشتبه في أنهم انتهكوا الحظر الحالي الذي يفرضه الاتحاد الأوروبي على روسيا.

وقال مصدر في الجمارك: “قام هؤلاء وخلافا لأنظمة الحظر ضد روسيا بنقل إلى روسيا وبيع وإعادة بيع أكثر من 170 سيارة فاخرة منذ نهاية عام 2022. صادر رجال الجمارك نحو 300 ألف يورو نقدا ووثائق من المشتبه بهم، وصادروا خمس سيارات باهظة الثمن. وبالإضافة إلى ذلك، تمت مصادرة أصول تبلغ قيمتها حوالي 13.3 مليون يورو”.

يوم الخميس الماضي، قالت النيابة العامة في كايزرسلاوترن، إن ضباط الجمارك قاموا بعمليات تفتيش في مكاتب العديد من تجار السيارات بسبب الاشتباه في إرسال إلى روسيا، عشرات السيارات الفاخرة بقيمة “ملايين اليوروهات” وبالتالي التحايل على العقوبات. وجرت عمليات البحث في 26 يونيو في ولاية راينلاند بالاتينات الفيدرالية في مدينة غيرمرشيم، وزار المحققون ما لا يقل عن سبعة مكاتب وممتلكات خاصة.

واستمر التحقيق مع المشتبه بهم عدة أشهر. وتؤكد النيابة العامة أن المعتقلين قاموا “عن علم وخلافا للوضع الحقيقي” بخداع موظفي الجمارك بأن السيارات سيتم تسليمها إلى كازاخستان أو قرغيزستان أو بيلاروس أو تركيا، ولكن في النهاية انتهى بها الأمر في روسيا. لم يتم تحديد كيفية تمكن المحققين من إثبات حقيقة التسليم إلى روسيا.

مقالات مشابهة

  • جمارك مطار بورتسودان الدولي تحبط محاولة تهريب أكثر من (22) كيلوجرام ذهب
  • "الجمارك" تنفي و"شعبة السيارات" تؤكد.. جدل حول توقف التسجيل المسبق للشحنات ACID
  • مسؤولة بـ«تجمع المدينة»: أسهمنا في الوقاية من الإجهاد الحراري بالمظلات وأكياس الثلج
  • هيئة الجمارك الفيدرالية: العقوبات تعود بالفائدة على روسيا
  • الإفتاء توضح الحكم الشرعي في شراء مصادرات الجمارك؟
  • المتحدث باسم الجيش المصري: نفذنا بالتعاون مع الأردن ودول بالتحالف الدولي إنزال عشرات الأطنان من المساعدات لسكان قطاع غزة
  •  ألمانيا: اعتقال أشخاص على خلفية توريد سيارات فاخرة إلى روسيا
  • احتلال مصر.. لماذا نجح البريطانيون فيما أخفق فيه الفرنسيون؟
  • «الجمارك» تنفي توقف منظومة التسجيل المسبق للشحنات
  • الجمارك العامة للصناعيين والتجار: لا توجد مدة محددة لصلاحية البيانات الجمركية