يُقدم موقع الفجر الالكتروني، ملخصًا لأهم ما تناولته برامج التوك شو، الخميس، من قضايا ومناقشات في موضوعات عدة من أبرزها استمرار الجهود المصرية من أجل الاقتراب من وقف إطلاق النار في غزة، ومعلومات جديدة بشأن تشكيل الحكومة الجديدة وفضل الأيام العشر من ذي الحجة والتحذير من الموجة الحارة الحالية.

مصر في 24 ساعة| تطورات الوضع بغزة.

. وحقيقة زيادة مواعيد قطع الكهرباء مصر في 24 ساعة| تحركات مصرية لوقف النزيف الفلسطيني.. ومتحدث الحكومة يكشف موعد وقف انقطاع الكهرباء عاجل| الأرصاد تصدم المصريين بشأن استمرار ذروة الموجة الحارة غدًا

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل الموجة الحارة التي تضرب البلاد خلال الفترة الأخيرة.

وقالت "منار غانم" في اتصال هاتفي مع الإعلامي جابر القرموطي ببرنامج "مانشيت" المذاع على فضائية "سي بي سي" مساء اليوم الخميس، "في ظل ارتفاعات درجات الحرارة نحتاج إلى تكييفات ومراوح واليوم كان ذروة الموجة الحارة ووصلت العظمى إلى 41 درجة ولكن المحسوسة أعلى من ذلك ومحافظات الصعيد وصلت إلى 47 درجة خلال فترة النهار".

عاجل| بكري يكشف موعد حلف اليمين للوزراء الجدد والمحافظين

كشف الإعلامي مصطفى بكري، عن توقعاته بشأن تشكيل الحكومة الجديدة بعد تقديم الدكتور مصطفى مدبولي باستقالة حكومته إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتكليف الرئيس الدكتور مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة.

وقال "بكري" خلال تقديم برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس، "مفيش جلسة لمجلس النواب حتى يعتمد تشكيل الحكومة الجديدة".

مصطفى بكري: هذا المنتظر من الوزراء في تشكيل الحكومة الجديدة (فيديو)

أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن هناك حكومة جديدة بخطاب تكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي، حدد فيه ما يتعلق بالصحة والتعليم وبناء الإنسان ومواصلة مسار التنمية وزيادة الاستثمار وبعض الملفات المهمة المتعلقة بالأداء الاقتصادي.

وأضاف "بكري"، خلال تقديم برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس، أن الرئيس السيسي شدد على ضرورة ضبط الأسواق والأسعار، مما يدل على أنه يشعر بالمواطنين بشكل كبير، منوها بأن الدكتور مصطفى مدبولي بذل جهدا كبيرا خلال الأعوام الماضية.

مصدر رفيع المستوى: حماس ستقدم ردها بشأن مقترح الهدنة خلال الأيام القادمة

كشف مصدر رفيع المستوى بأن حماس ستقدم ردها بشأن مقترح الهدنة خلال الأيام القادمة، حسبما أفادت قناة " القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

 أفاد مصدر رفيع المستوى، أن هناك لقاءات واتصالات مصرية مكثقة خلال الساعات الأخيرة لاستئناف مفاوضات وقف إطلاق النار بقطاع غزة، حسبما ذكرت فضائية إكسترا نيوز في نبأ عاجل.

خالد الجندي عن ذبح الأضاحي في إفريقيا: ابتكارات مشبوهة

وصف الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، الدعوة إلى ذبح الأضاحي في إفريقيا إلى بـ الابتكارات المشبوهة، قائلا: "شيىء لا يصدق".

وأشار خالد، خلال برنامج "مجلس الفقه" المذاع عبر فضائية "DMC"، مساء الخميس، إلى أن من يروج لذبح الأضاحي في إفريقيا يعتمد على أن الأضيحة في إفريقيا أرخص، فضلا عن وجود فقراء في إفريقيا، معتبرا أن مثل هذه الدعوات بمثابة تقاليع جديدة، ودار الإفتاء حذرت منها.

هل يجوز الأضحية عن المتوفى؟.. أستاذ فقه يجيب

كشف الدكتور هاني تمام، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، حكم صكوك الأضحية، مؤكدا أنها جائزة، ويحصل من يحرر صك للأضحية على الثواب كاملا غير منقوص. 

وأشار تمام، خلال برنامج "مجلس الفقه" المذاع عبر فضائية "DMC"، مساء الخميس، إلى أن هناك قاعدة فقهية تفيد أن الوكالة فرع الأصالة، موضحا أن من يوكل شخص عنه فهو فرع عنه ويحصل على الثواب، منوها بأن الأضحية عن المتوفى موضع خلاف بين الفقهاء.

محمد عبد الوهاب يوضح كيف تحافظ مصر على الأطباء الشباب من الهجرة

قال الدكتور محمد عبد الوهاب، رائد زراعة الكبد، إنه شعر بقيمة مصر عندما زار اليابان ووجد مقدمة حفل كان يحضرها تقول إن الفن والطب والتاريخ بدأ في مصر. 

وأشار عبد الوهاب، خلال برنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الخميس، إلى أنه حصل على وسام ديمخوف الروسي، وهو أعلى وسام في روسيا، لافتا إلى أن القنصل الروسي في مصر سهل له اجراءات السفر لروسيا للحصول على الوسام.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جابر القرموطي مصطفي مدبولي برامج التوك شو هيئة الأرصاد درجات الحرارة هيئة الأرصاد الجوية انقطاع الكهرباء مصطفى بكري الرئيس عبد الفتاح السيسي تشكيل الحكومة تشكيل الحكومة الجديدة مواعيد قطع الكهرباء مصر في 24 ساعة فضل الأيام العشر من ذي الحجة إطلاق النار في غزة تشکیل الحکومة الجدیدة الموجة الحارة فی إفریقیا إلى أن

إقرأ أيضاً:

نسبة الرطوبة 90%.. الأرصاد: الموجة الحارة مستمرة حتى هذا الموعد

كتب- محمد عبدالناصر:

قالت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة ما زالت مرتفعة في جميع المناطق نتيجة تأثرها بمنخفض الهند الموسمي بجانب ارتفاع نسب الرطوبة والتي تتجاوز 90% في الأماكن الساحلية.

وأضافت غانم، أن ارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها البلاد خلال الفترة الحالية هو أمر معتاد في ظل ارتفاع نسب الرطوبة بالتزامن مع فصل الصيف، ومن المقرر أن ترتفع خلال أشهر فصل الصيف.

وأكدت غانم أنه من المتوقع أن يشهد طقس الأيام المقبلة موجة شديدة الحرارة يصاحبها ارتفاع في نسب الرطوبة، وسط استمرار لتأثر البلاد بمنخفض الهند الموسمي.

وأشارت إلى أن درجات الحرارة على القاهرة الكبرى تتراوح بين 38 و39 درجة، وقد ترتفع خلال الأيام المقبلة مع ارتفاع نسب الرطوبة حتى بداية الأسبوع المقبل.

وحذرت غانم من ظاهرة ارتفاع نسب الرطوبة، ونصحت المواطنين بعدم التعرض لأشعة الشمس خاصة وقت الظهيرة، وضرورة أن يكون هناك غطاء للرأس يحمي من أشعة الشمس القوية.

مقالات مشابهة

  • طقس الجمعة.. استمرار الموجة الحارة على الشرقية
  • مصر في 24 ساعة| نصائح لترشيد استهلاك الكهرباء.. ورسالة إلى الحكومة قبل التشكيل الجديد
  • بكري: السيسي وجه بمراجعة قرار غلق المحلات العاشرة مساءً ورسالة للحكومة (فيديو)
  • لمزارعي الذرة.. توصيات مهمة للحفاظ على المحصول خلال الموجة الحارة
  • طقس الشرقية.. استمرار الموجة الحارة مع أتربة ورياح شديدة
  • نسبة الرطوبة 90%.. الأرصاد: الموجة الحارة مستمرة حتى هذا الموعد
  • 3 أجهزة ترفع درجات الحرارة داخل المنزل.. اغلقها فورا خلال الموجة الحارة
  • موعد حلف اليمين الدستوري للحكومة الجديدة
  • بعد الموجة الحارة ليالي معتدلة الحرارة قادمة
  • رفضوا ترك العمل في العيد رغم ذروة الموجة الحارة.. محافظ الجيزة يكافئ 3 عمال نظافة