أطلقت جمعية "هدية الحاج والمعتمر الخيرية" حزمة من البرامج والمشاريع المقدمة في رحلة ومسار حجاج بيت الله الحرام من القدوم إلى الوداع.
وتلتقي الجمعية ضيوف الرحمن في أكثر من 266 نقطة اتصال من نقاط الوصول بمطارات الحجاج، والمنافذ الحدودية البرية والبحرية وصولًا إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة، والمشاعر المقدسة (عرفات، ومزدلفة، ومنى) وفي نقاط المغادرة بمراكز تفويج الحجاج التابعة لوزارة الحج والعمرة والمطارات.

التيسير على الحجاج

وأوضح الرئيس التنفيذي للجمعية م. تركي الحتيرشي أن جمعية هدية تعمل ضمن منظومة القطاعات العاملة في الحج والعمرة، وتغطي مشاركتها في موسم حج هذا العام، عددًا من المشاريع والخدمات التي تندرج تحت برامجها الخمسة الرئيسية "هداية، والإطعام، الضيافة السعودية، والعناية، والوكالات" ومشروع نسك عناية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "هدية" تطلق خدماتها لقرابة الـ 10 ملايين حاج ومعتمر وزائر - واس
وأضاف: تستهدف من خلال هذه البرامج والمشاريع التسهيل والتيسير على حجاج بيت الله الحرام في أثناء أداء المناسك وزيارة مسجد المصطفى -صلى الله عليه وسلم- بإشراف من وزارة الحج والعمرة، ممثلة بإدارة المسؤولية المجتمعية والأعمال التطوعية بالوزارة.

أخبار متعلقة ابتداءً من اليوم .. حظر دخول واستخدام أسطوانات الغاز المسال بالمشاعر المقدسةطقس الجمعة.. موجة حارة ورياح شديدة على أجزاء من الرياضخدمات منوعة

وأشار الحتيرشي إلى أن هدية تهدف إلى خدمة أكثر من 9 ملايين 800 ألف حاج ومعتمر وزائر في موسم حج هذا العام، ابتداء غرة شهر ذي القعدة وحتى منتصف شهر محرم من العام الجديد، بتقديم خدمات منوعة منها ما يخص برنامج هداية الحاج والمعتمر بالترجمة والإرشاد المكاني والتوجيه وتذكير بالسنن النبوية.
وتابع: من ذلك ما يخص الإطعام والسقيا من وجبات خفيفة ومطهية وعبوات ماء زمزم ومياه صحية، ومنها ما يخص الضيافة السعودية باستقبال الوفود وضيافتهم في مكاتب ومقرات الجمعية والقهوة السعودية.
ومنها ما يخص العناية بضيوف الرحمن من منتجات ابتكارية وإبداعية، وما يخص النيابة في تنفيذ النسك من الكفارات والصدقات والإنابة في تنفيذ المناسك.

مسوق معتمد

وأفاد الرئيس التنفيذي للجمعية بأن الجمعية مسوق معتمد من البنك الإسلامي للإفادة من الهدي والأضاحي، وتفتح مكاتبها القريبة من المسجد الحرام بشركة مكة للإنشاء والتعمير الدور الرابع، ووقف الملك عبدالعزيز الدور الأرضي أمام مدخل فندق ساعة مكة، ومقر الجمعية بفرع المدينة المنورة بفندق موفنبيك، لاستقبال الراغبين في توكيلها لتنفيذ النسك.
كما تفتح باب الاستقبال للتبرع والصدقات لبرامج وخدماتها النوعية الخادمة لقاصدي الحرمين الشريفين، أو إتمام بكل يسر وسهولة عبر المتجر الإلكتروني hgc.org.sa.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس مكة المكرمة المملكة العربية السعودية أخبار السعودية ما یخص

إقرأ أيضاً:

نائب أمير الشرقية يدشن مركز شمل بالدمام لتعزيز حقوق الطفل

دشن صاحب السمو الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية، بديوان الإمارة، اليوم الثلاثاء، مركز شمل بمدينة الدمام التابع لجمعية أفلاذ لتنمية الطفل، بحضور رئيس واعضاء مجلس ادارة الجمعية وعدد من كبار المتبرعين.
كما دشن سموه مبادرة شمل في الدمام وشاهد عرضاً مرئياً عن أبرز منجزات الجمعية وأدوارها المختلفة.
أخبار متعلقة نائب أمير الشرقية يهنئ رئيس المؤسسة العامة للري بمناسبة تعيينهنائب أمير الشرقية يثمن جهود قطاع الجوازات بالمنطقةنائب أمير الشرقية‬⁩ يقدم واجب العزاء لأسرة "العسكر"وأوضح الدكتور احمد بن حمد أبوعلي أمين عام الجمعية، الدور الذي تقدمه الجمعية للطفل والأسرة والمهتمين بمجال الطفولة، مثمّناً اهتمام سمّوه بهذه الفئة الغالية، ودعمه للعمل الخيري. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } نائب أمير الشرقية يدشن مركز شمل بالدمام لتعزيز حقوق الطفل var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
مسيرة إزدهار
كما استعرض أبو علي لمحات عن مسيرة نمو وإزدهار الجمعيّة، وأبرز الإنجازات التي حققتها في العام المنصرم.
وقدم أمين عام الجمعية شرحاً عن مبادرة (شمل) ودورها في تعزيز حقوق الطفل، وحفظ خصوصية الأسرة من خلال توفير أماكن مخصصة لتنفيذ أحكام الحضانة والرؤية والزيارة وفق بيئة مجهزة وملائمة تراعي احتياجات الطفل والأسرة.
وقال" شمل هي أحد مبادرات وزارة العدل لتنفيذ أحكام الرؤية والزيارة والحضانة والإصلاح في بيئة نموذجية جذابة لأفراد العائلة مهيأة اجتماعياً ونفسياً وتقديم الإرشاد الملائم ليتمكن أحد الوالدين (غير الحاضن) من زيارة و رؤية الأبناء والمساهمة في تحقيق مصلحة المحضون والاستقرار الأسري وتحسين جودة الحياة وبناء الأسر السعيدة".

مقالات مشابهة

  • وزارة الحج والعمرة تنظّم اللقاء الأول مع شركات ومؤسسات العمرة
  • صنعاء تخاطب وزير الحج السعودي بشأن حجاجها في المملكة
  • وزارة الإرشاد تحمل السلطات السعودية كامل المسؤولية فيما قد يتعرض له حجاج اليمن
  • «الحج» للمعتمرين: 4 وصايا للحفاظ على الهدوء والسكينة
  • «الحج»: 4 تنبيهات لضيوف الرحمن لتجنب التكدس في المطارات
  • منظمة حقوقية: وفيات الحج يمكن منعها.. والسعودية تحتاج تدابير أقوى
  • نائب أمير الشرقية يدشن مركز شمل بالدمام لتعزيز حقوق الطفل
  • الأردن.. توجيه اتهامات رسمية لـ 28 شخصا بالاتجار بالبشر والاحتيال في وفيات الحج
  • جنوا أموالا طائلة.. وفيات الحجاج تسلط الأضواء على عالم العصابات في صناعة الحج
  • العشرات بأكفان بيضاء.. ما هو أصل صورة جثامين الحجاج المصريين؟