علق حسن شحاتة، المدير الفني السايق والتاريخي لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، على فوز منتخب مصر على بوركينا فاسو في أول لقاء رسمي بقيادة لحسام حسن في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

أول تعليق من حسن شحاتة على فوز منتخب مصر أمام بوركينا فاسو

وفاز منتخب مصر على نظيره بوركينا فاسو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهم على استاد القاهرة الدولي، في إطار الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2026.


وقال حسن شحاتة في برنامج اللعيب عبر قناة "إم بي سي مصر": «نود أن نبارك لحسام حسن على الفوز في أول مباراة رسمية له مع المنتخب، لكن مباركة متأنية شوية، ولكن الأهم السوم هو تحقيق الانتصار".

وتابع: "بغض النظر عن الطريقة، لا بد أن يكون هناك تشكيلة ثابتة للمنتخب، تتناسب مع امكانيات اللاعبين المتواجدين".

واستطرد: "الضغط الذي قام به لاعبي مصر، افقد منتخب بوركينا فاسو القدرة على الدخول في المبارة، لكن لاعبينا تراجعوا بشكل ملحوظ في الشوط الثاني، وهذا ساعد الخصم على الدخول في المباراة".

واختتم: "بإذن الله منتخب مصر يصعدنا لكأس العالم 2026، ويفرحونا".


وبهذا الفوز يكون منتخب الفراعنة قد تربع على عرش صدارة جدول ترتيب المجموعة الأولى من التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم، وفي حوزته 6 نقاط، فيما يأتي منتخب بوركينا فاسو في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حسن شحاته منتخب مصر بوركينا مصر ضد بوركينا مباراة مصر وبوركينا بورکینا فاسو منتخب مصر حسن شحاتة

إقرأ أيضاً:

اليوم.. انطلاق قرعة اسيا المؤهلة الى كأس العالم 2026

بغداد اليوم - متابعة

تنطلق ، اليوم الخميس (27 حزيران 2024)، قرعة قارة اسيا المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2026.

وقال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في بيان انه "تم تحديد اليوم الخميس، موعدا لإجراء قرعة التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2026".

ويشارك في المرحلة الثالثة عدد كبير من المنتخبات العربية، و يصل إلى نصف عدد المنتخبات المشاركة في هذه المرحلة من التصفيات.

وبعد نهاية الدورين الأول والثاني، تأهل 18 منتخبًا إلى الدور الثالث، حيث يتم تقسيمها إلى 3 مجموعات تحتوي المجموعة الواحدة على 6 منتخبات.

ويتأهل أول منتخبين مباشرةً إلى المونديال، أي 6 بطاقات مباشرة، فيما يُلعب الدور الرابع بعدها لتحديد منتخبين آخرين يتأهلان مع البقية مباشرة.

ويشمل الدور الرابع المنتخبات الـ6 التي احتلت المركزين الثالث والرابع بالمجموعات، ستقسم إلى مجموعتين ستلعب الفرق ضد بعضها البعض مرة واحدة في ملعب محايد ويتأهل صاحبا الصدارة.

وتتبقى جولة أخيرة تجمع بين وصيف كل مجموعة من الدور الرابع، ليتأهل الفائز إلى الملحق العالمي مع القارات المختلفة من حول العالم.

ويشارك في هذه المرحلة 18 منتخبًا آسيويًا (9 منتخبات عربية)، وهي السعودية، العراق، الأردن، فلسطين، البحرين، الإمارات، عمان، قطر، والكويت.

والمنتخبات التسعة الأخرى هي: اليابان، كوريا الشمالية، كوريا الجنوبية، إيران، أوزباكستان، إندونيسيا، أستراليا، الصين، قرغيزستان.

المصدر: وكالات


مقالات مشابهة

  • عاجل..نتائج قرعة تصفيات آسيا النهائية المؤهلة لـ كأس العالم 2026
  • قرعة آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026.. مجموعة عربية مثيرة
  • نتائج قرعة تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026
  • الأخضر في المجموعة الـ 3 بتصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2026
  • مواعيد مباريات منتخب العراق المؤهلة لكأس العالم 2026
  • مواجهات نارية.. مجموعة السعودية في تصفيات آسيا النهائية المؤهلة لـ كأس العالم 2026
  • عاجل.. نتائج قرعة تصفيات آسيا النهائية المؤهلة لـ كأس العالم 2026
  • اليوم.. انطلاق قرعة اسيا المؤهلة الى كأس العالم 2026
  • كل ما تريد معرفته عن قرعة الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026
  • الاتحاد الآسيوي يعلن عن كرة التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026