صحافة العرب:
2024-10-02@00:48:10 GMT

الصحة تقدم أكثر من 15 مليون خدمة طبية في 39 يوما

تاريخ النشر: 3rd, August 2023 GMT

الصحة تقدم أكثر من 15 مليون خدمة طبية في 39 يوما

شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن الصحة تقدم أكثر من 15 مليون خدمة طبية في 39 يوما، وجه الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، بتكثيف العمل وتنشيط أعمال حملة 100 يوم صحة، للوصول إلى أكبر عدد من المواطنين، فضلاً عن تكثيف .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الصحة تقدم أكثر من 15 مليون خدمة طبية في 39 يوما، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الصحة تقدم أكثر من 15 مليون خدمة طبية في 39 يوما

وجه الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، بتكثيف العمل وتنشيط أعمال حملة 100 يوم صحة، للوصول إلى أكبر عدد من المواطنين، فضلاً عن تكثيف تواجد الحملة في المنافذ البرية والبحرية والحجر الصحي بالمطارات خاصةً ذات الترددات المرتفعة، والتواجد بالأماكن ذات الكثافة المرتفعة ومن بينها الأماكن الحدودية والساحلية، بما يضمن تحقيق الأهداف المرجوة من المبادرة.

يأتي هذا تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية في هذا الشأن لتحسين الصحة العامة للمواطنين والتسهيل عليهم في الحصول على الخدمات اللازمة بمختلف أشكالها في كافة التخصصات الطبية.

جاء ذلك خلال اجتماعه، اليوم الخميس، مع قيادات الوزارة ورؤساء الهيئات، وبمشاركة كافة وكلاء الوزارة بالمحافظات وذلك عبر تقنية الـ "فيديو كونفرانس"، لمتابعة سير العمل بمختلف ملفات الوزارة، والوقوف على التحديات والمعوقات والعمل على تذليلها، لضمان استمرار تقديم أفضل خدمات طبية للمرضى، وذلك ضمن استراتيجية الوزارة للإرتقاء بالصحة العامة للمواطنين.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير تابع مستجدات العمل ضمن حملة 100 يوم صحة، وذلك في إطار متابعته اليومية لمعدلات الانجاز، لافتاً إلى تقديم أكثر من 15 مليون و150 ألف خدمة خلال الـ 39 يوم منذ انطلاق الحملة، من بينهم 4 مليون خدمة خاصة بالمبادرات الرئاسية لتحسين الصحة العامة للمواطنين، حيث ارتفع معدل تقديم الخدمات الخاصة بها بنسبة 79% عن معدلات العمل بخلاف الحملة، فضلاً عن تلقي 21811 استفسار من خلال الخط الساخن، والتواصل مع 1082627 من خلال فرق التواصل المجتمعي.

وقال عبد الغفار، إن الوزير تابع خلال الاجتماع مستجدات العمل ضمن الأعمال التحضيرية الخاصة بالمؤتمر العالمي للصحة والسكان والتنمية، ونسب الانجاز للانتهاء منها، مؤكداً التواصل المستمر بين كافة قطاعات وهيئات الوزارة المعنية للانتهاء من الأعمال التحضيرية والتنظيمية للمؤتمر، والذي من المقرر عقده تحت رعاية فخامة رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي في الفترة من 5 إلى 8 سبتمبر 2023، للخروج به بالشكل الذي يليق بمكانة مصر بين دول العالم.

وأشار عبد الغفار إلى أن الاجتماع تناول النقاش حول خطة العمل الخاصة بالمرحلة الثانية من منظومة التأمين الصحي الشامل، مؤكداً العمل على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالإسراع والانتهاء من كافة مراحل المنظومة في فترة زمنية وجيزة.

وأضاف عبد الغفار أن الوزير اطلع خلال الاجتماع على التقارير الخاصة بأعمال المرور الدوري من قطاع الرقابة والمتابعة بالوزارة على المنشآت الصحية للوقوف على المشاكل والتحديات، موجهاً قيادات ووكلاء الوزارة كلاً في نطاق عمله بالاسراع في حل تلك التحديات، ومراجعة خطط التشغيل والتطوير لكل منشأة، لافتاً إلى التواصل المستمر مع الجهات المعنية لتوفير كافة المستلزمات الطبية والأدوية، بما يضمن تقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى.

وتابع عبد الغفار أن الوزير أكد خلال الاجتماع على الاستعداد للبدء في أعمال التطوير ورفع القدرة الاستيعابية لـمستشفى هليوبليس بمنطقة مصر الجديدة، فضلاً عن العمل على إنشاء المراكز الخاصة بالصحة النفسية وعلاج الإدمان في مدينة العلمين الجديدة وحدائق العاصمة، كما تابع أعمال تطوير مستشفى معهد ناصر للبحوث والعلاج، مشدداً على الانتهاء منه وفقاً للجداول الزمنية المحددة، ليصبحوا صروحاً طبية قادرة على تقديم خدمات طبية ذات جودة وكفاءة للمواطنين، وذلك ضمن خطة الوزارة للتوسع والارتقاء بمستوى الخدمات الصحية

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الصحة تقدم أكثر من 15 مليون خدمة طبية في 39 يوما وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس عبد الغفار

إقرأ أيضاً:

100 يوم صحة قدمت 95 مليون خدمة مجانية خلال 60 يوما

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، تقديم 95 مليون و681 ألفا و641 خدمة طبية من خلال حملة «100 يوم صحة» منذ إطلاق الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، للنسخة الثانية، مساء يوم 31 يوليو 2024، وحتى مساء أمس الأحد 29 سبتمبر، وفي إطار مبادرة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، «بداية جديدة لبناء الإنسان».

 

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحملة قدمت أمس، مليون و858 ألفاً و685 خدمة، مضيفا أنه وفقا لتقسيم خدمات القطاعات والهيئات والمبادرات المختلفة، فإن حملة «100 يوم صحة» قدمت 707 آلاف و644 خدمة، من خلال قطاع الرعاية الأساسية وتنظيم الأسرة.

 

وأضاف «عبدالغفار» أن حملة «100 يوم صحة» قدمت 389 ألفا و770 خدمة من خلال قطاع الرعاية العلاجية، إلى جانب تقديم 108 آلاف و448 خدمة تابعة للمبادرات الرئاسية للصحة العامة، كما قدم قطاع الطب الوقائي 59 ألفا و393 خدمة، بالإضافة لتقديم 89 ألفا و315 خدمة، من خلال مستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة.

 

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الحملة قدمت 43 ألفا و404 خدمات، من خلال الوحدات التابعة للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، فيما قدمت مبادرة دعم الصحة النفسية 63 ألفا و550 خدمة، فيما قدمت مستشفيات وعيادات الهيئة العامة للتأمين الصحي 239 ألفا و716 خدمة.

 

وقال «عبدالغفار» إن هيئة الإسعاف قدمت 4 آلاف و926 خدمة إسعافية، بينما أصدرت المجالس الطبية المتخصصة 28 ألفا و247 قرار علاج على نفقة الدولة، إلى جانب إجراء 2362 عمليات، ضمن قوائم الانتظار، فيما قدمت مستشفيات المؤسسة العلاجية 39 ألفا و441 خدمة.

 

وأضاف «عبدالغفار» أن حملة «100 يوم صحة» قدمت خدمات التوعية والتثقيف الصحي  لـ82 ألفا و469 مواطنا، من خلال فرق التواصل المجتمعي المنتشرة بالمناطق العامة والنوادي والمولات بالمحافظات، لرفع الوعي وتوجيه المواطنين إلى تلقي الخدمات التي تقدمها الحملة، إلى جانب عقد الندوات التثقيفية والأنشطة التوعوية.

 

ودعا «عبدالغفار» جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن «15335».

 

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت 97.4 مليون خدمة طبية مجانية
  • حصاد 61 يوما.. حملة «100 يوم صحة» قدمت 97 مليون خدمة طبية مجانية
  • خلال 60 يوما.. حملة 100 يوم صحة تنتهي من تقديم أكثر من 95 مليون خدمة
  • 100 يوم صحة قدمت 95 مليون خدمة مجانية خلال 60 يوما
  • وزير الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 95 مليون و681 ألف خدمة مجانية خلال 60 يوما
  • وزير الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 93 مليون و822 ألف خدمة مجانية خلال 59 يوما
  • «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 93 مليون و822 ألف خدمة مجانية خلال 59 يوما
  • تقديم 94 مليون خدمة طبية بحملة 100 يوم صحة خلال 59 يوما
  • حصاد 59 يوما.. حملة «100 يوم صحة» قدمت 94 مليون خدمة طبية مجانية
  • «الصحة»: تقديم 91 مليون خدمة طبية ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان