أدان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الخميس، قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تتبع للوكالة الأممية لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، الأمر الذي أسفر عن مجزرة مروعة بحق عشرات النازحين الفلسطينيين داخل المبنى المستهدف بالغارة الإسرائيلية.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، بعد تأكيده على إدانة غوتيريش للهجوم الإسرائيلي خلال مؤتمر صحفي، إن "استهداف إسرائيل للمدرسة يعد مؤشرا رهيبا جديدا على الثمن الذي يدفعه المدنيون في غزة".



وأضاف أن المدرسة المستهدفة كانت تستخدم مأوى يقدم الخدمات الأساسية للمدنيين، مجددا تأكيد الأمم المتحدة على عدم وجود مكان آمن في قطاع غزة.


ولفت دوجاريك إلى أن نحو 300 ألف طفل تقدم لهم "أونروا" الخدمات التعليمية محرومون من حق التعليم بسبب تحول المدارس إلى ملاجئ للمدنيين، وذلك في ظل تصاعد وحشية الحرب الدموية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر 2023.

وفي السياق، وصف وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارتن غريفيث، الاستهداف الإسرائيلي للمدرسة التي تؤوي نازحين فلسطينيين بأنه "مأساة أخرى تثبت أنه لا مكان آمن للمدنيين في غزة".

وشدد المسؤول الأممي في تدوينة عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، على "وجوب احترام قواعد الحرب وحماية المدنيين"، مؤكدا ضرورة "استخدام الدول نفوذها من خلال الضغط الدبلوماسي والاقتصادي ووضع شروط لصادرات الأسلحة والتعاون في مكافحة الإفلات من العقاب"، حسب وكالة الأناضول.

وفجر الخميس، ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة بحق المدنيين الفلسطينيين، بعد استهدافه مدرسة تؤوي نازحين في مخيم النصيرات، ما أسفر عن عدد كبير من الشهداء والمصابين، جلهم من النساء والأطفال.


وشن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما صاروخيا استهدف طابقا كاملا من مدرسة "السردي" الإعدادية في مخيم 2 بمنطقة النصيرات بشكل مباشر، ما تسبب في استشهاد نحو 40 فلسطينيا بينهم 14 طفلا و9 نساء، بالإضافة إلى إصابة 74 نازحا بينهم 23 طفلا و18 امرأة"، وفقا لمكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

ولليوم الـ244 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ومنذ 6 أيار/ مايو الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما بريا عنيفا على مدينة رفح التي تكتظ بالنازحين والسكان، وذلك رغم التحذيرات الأممية والدولية من مغبة العدوان على المدينة الحدودية، وأمر محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على 36 ألف شهيد، وأكثر من 83 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية غوتيريش الاحتلال الفلسطينيين غزة فلسطين غزة الاحتلال غوتيريش المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

15 شهيداً في مجزرة صهيونية استهدفت مدرسة تؤوي نازحين بمخيم جباليا شمال قطاع غزة

يمانيون../

اُستشهد 15 فلسطينياً على الأقل وأصيب العشرات حتى الآن، في مجزرة مروعة ارتكبتها قوات العدو الصهيوني داخل مدرسة تؤوي مئات النازحين في مخيم جباليا، شمال قطاع غزة.

ونقل المركز الفلسطيني للإعلام عن مديرية الدفاع المدني في غزة، قولها: إن طواقمها سجلت 15 شهيداً منهم أطفال ونساء وعشرات الإصابات، منهم حالات خطيرة في قصف صهيوني على مدرسة الفالوجا في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.. مشيرة إلى أنها تبحث حاليا عن مفقودين تحت الأنقاض.

في السياق ذاته، استشهد 13 مواطنا، وأصيب آخرون، اليوم الخميس، جراء قصف طائرات العدو المتواصل وسط وجنوب قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية: إن طيران العدو الصهيوني الحربي استهدف بالصواريخ، منزلا مأهولا بالسكان شرق خان يونس، ما أدى إلى سقوط ستة شهداء، وإصابة آخرين.

من جانبها، قالت وزارة الصحة الفلسطينية: إن قوات العدو ارتكبت خلال الـ24 ساعة الماضية، أربع مجازر جديدة ضد العائلات الفلسطينية في قطاع غزة، أسفرت عن 125 شهيدا وجريحا.

وقالت الوزارة في التقرير الإحصائي اليومي، اليوم: إن مشافي قطاع غزة تعاملت مع 39 شهيدًا و86 مصابا، بسبب تلك المجازر.

وأشارت الوزارة إلى ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوأمريكي العسكري المستمر على قطاع غزة إلى 41 ألفًا و534 شهيدا، بالإضافة إلى 96 ألفًا و092 مصابًا بجروح متفاوتة، منذ السابع من أكتوبر 2023 الماضي، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • فلسطين.. إصابات جراء استهداف الاحتلال خيام النازحين في مواصي برفح الفلسطينية
  • "الأحرار" تدين استهداف الاحتلال الإسرائيلي للمدنيين في الضاحية الجنوبية بلبنان
  • "الأحرار" تدين استهداف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين بجباليا
  • "الشعبية": الاحتلال يصعد استهدافه للمدنيين محاولا الهروب من مأزقه
  • حماس: مجزرة العدو الإسرائيلي بحق النازحين في مدرسة الفالوجة إمعان في حرب الإبادة
  • 15 شهيداً في مجزرة صهيونية استهدفت مدرسة تؤوي نازحين بمخيم جباليا شمال قطاع غزة
  • 15 شهيدا بقصف للاحتلال على مدرسة تؤوي نازحين بمخيم جباليا
  • 11 شهيداً في غارة استهدفت مدرسة تؤوي نازحين في شمال غزة
  • 15 شهيدا بمجزرة داخل مدرسة تؤوي نازحين بمخيم جباليا (شاهد)
  • إصابات في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف خيمة تؤوي نازحين وسط غزة