تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مباراة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم الذي حقق خلالها الفوز على نظيره منتخب بوركينافاسو بهدفين مقابل هدف، وذلك في إطار مباريات الجولة الثالثة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وحرص وزير الشباب والرياضة على مؤازرة المنتخب من خلال التواجد بالمقصورة الرئيسية باستاد القاهرة،  ومتابعة المباراة بحضور الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، وأعضاء اتحاد الكرة في إطار من الدعم والمساندة للمنتخب الوطني في مشواره للتأهل إلي كأس العالم 2026.

وأعرب وزير الشباب والرياضة، عن سعادته بأداء المنتخب الوطني وفوزه المعنوي اليوم في أول مباراة بقيادة جهاز  وطني مصري للمنتخب تحت قيادة الكابتن حسام حسن في المهمة الرسمية الأولى له، متمنيًا التوفيق للجهاز الفني الوطني واللاعبين في مباراة غينيا القادمة، وحصد ثلاث نقاط أخرى تقربه من التأهل لكأس العالم 2026، مطالبًا اللاعبين ببذل مزيد من الجهد، وتقديم أفضل مستوى وأداء يليق بكرة القدم المصرية.

وأشاد وزير الرياضة بالمستوى الجيد الذي ظهر عليه لاعبي المنتخب خلال المباراة، قائلا: "لدينا طموحات كبيرة وآمال عريضة للصعود لكأس العالم وعودة الفراعنة بجهاز فني وطني إلى منافسات كأس العالم، مطمئنًا الجمهاهير المصرية "أن لاعبي المنتخب والجهاز الفني علي قلب رجل واحد والكل يلعب بأسم منتخب مصر وهناك احترام كبير متبادل بين قائد الفريق محمد صلاح والجهاز الفني الوطني بقيادة الكابتن حسام حسن".

وأشار وزير الرياضة، "نحن كوزارة ندعم المنتخب الوطني والجهاز الوطني بقيادة الكابتن حسام حسن الذي نعمل على توفير مناخ مناسب وكافة عوامل النجاح، مع الاتحاد المصري لكرة القدم بقيادة جمال علام".

يشار إلى أن اللاعب محمود حسن "تريزيجيه" أحرز هدفي منتخب مصر، فى الدقيقة 4 من رأسية قوية سكنت شباك الضيوف، والهدف الثانى فى الدقيقة 8 من تسديدة قوية بقدمه اليسرى سكنت شباك حارس بوركينا فاسو.

ويتصدر منتخب مصر المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، حيث تمكن المنتخب الوطني من تحقيق الفوز في أول جولتين بالتصفيات، على حساب منتخب جيبوتي في الجولة الأولى بستة أهداف دون مقابل، والفوز على سيراليون في الجولة الثانية بهدفين دون مقابل والجولة الثالثة حقق الفوز على بوركينافاسو بهدفين مقابل هدف.

ويواجه المنتخب المصري نظيره منتخب غينيا بيساو يوم الإثنين المقبل الموافق 10 يونيو، وذلك في إطار الجولة الرابعة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الرياضة منتخب مصر بوركينا فاسو التأهل لكاس العالم احمد محمدي المنتخب الوطنی لکأس العالم منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

في ثاني جولات كوبا أمريكا.. فنزويلا والمكسيك تبحثان عن التأهل المبكر

البلاد- جدة

عقب انتصارها التاريخي في مباراتها الأولى بالنسخة الحالية لبطولة كأس أمريكا الجنوبية “كوبا أمريكا 2024″، المقامة حاليًا بالولايات المتحدة، تلتقي فنزويلا مع المكسيك، في الجولة الثانية بالمجموعة الثانية من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية.
ويلتقي المنتخبان صباح الخميس في المجموعة التي تضم أيضًا منتخبي الإكوادور وجامايكا.
يخوض المنتخبان المباراة وفي جعبتهما 3 نقاط بعد انتصارهما بالجولة الأولى؛ حيث قلب منتخب فنزويلا تأخره (0-1) أمام نظيره الإكوادوري، ليتغلب عليه (2-1)، فيما اقتنص منتخب المكسيك فوزًا صعبًا (1-0) على منتخب جامايكا.
ويأمل كلا المنتخبين في الحصول على النقاط الثلاث، من أجل حسم التأهل لمرحلة خروج المغلوب مبكرًا، دون انتظار الجولة الأخيرة.
ويحاول المنتخب الفنزويلي حصد النقاط الثلاث أمام المكسيك، لكي يحقق أول فوزين متتاليين في البطولة منذ عام 2016 أيضًا.
ويمتلك المنتخب المكسيكي سجلًا جيدًا للغاية في لقاءاته مع منتخب فنزويلا، حيث حقق 14 فوزا خلال لقاءاته الـ 20 السابقة مع منافسه، الذي انتصر في مباراتين فقط، فيما فرض التعادل نفسه على 4 لقاءات.
لقاء الجريحين
عقب خسارتهما في أولى مبارياتهما بالبطولة، يطمح منتخبا جامايكا والإكوادور لمداواة جراحهما والتمسك بآمالهما في التأهل للأدوار الإقصائية.
وخسر المنتخب الإكوادوري (1-2) أمام فنزويلا بالجولة الافتتاحية للمجموعة، التي شهدت أيضًا خسارة جامايكا (0-1) أمام المكسيك، ليصبح المنتخبان بلا رصيد من النقاط.
ويغيب عن الإكوادور نجمه المخضرم إينير فالنسيا بعد طرده في المباراة الأولى.
في المقابل، يواصل الجامايكيون البحث عن فوزهم الأول على الإطلاق في كوبا أمريكا.
وفي 7 مشاركات في كوبا أمريكا، لم يجمع منتخب جامايكا أي نقطة في البطولة، وفشل في تسجيل أي هدف أيضًا خلال هذه الفترة.
وستكون المواجهة المقبلة هي الخامسة التي تلتقي فيها جامايكا مع الإكوادور، حيث تعادلا في مباراتين وفاز المنتخب الإكوادوري في مثلهما في 4 مباريات ودية جرت بينهما، بينما سيكون هذا اللقاء هو الأول على الصعيد الرسمي.

مقالات مشابهة

  • منتخب الرجبي يشارك في كأس العالم ببريطانيا.. يوليو المقبل
  • السعودية في مجموعة الموت والعراق وجها لوجه مع الإردن.. تعرف على قرعة الدور الحاسم وطريق التأهل لكأس العالم
  • مواعيد مباريات المنتخب السعودي في التصفيات النهائية لكأس العالم 2026
  • جدول مباريات منتخب العراق الوطني في التصفيات النهائية لكأس العالم 2026
  • منتخبنا الوطني لكرة القدم بالمجموعة الأولى في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2026
  • مواعيد مباريات منتخب العراق المؤهلة لكأس العالم 2026
  • في ثاني جولات كوبا أمريكا.. فنزويلا والمكسيك تبحثان عن التأهل المبكر
  • بقيادة رانجنيك.. النمسا تحقق إنجازاً مميزاً في يورو 2024
  • “الآسيوي لكرة القدم”: منتخب الإمارات على خطى تكرار إنجاز التأهل للمونديال
  • علي آل سعيد يحصد بطاقة التأهل لكأس العالم للقدرة والتحمُّل