أكد سيد معوض نجم منتخب مصر السابق، أن فوز المنتخب الوطني على بوركينا فاسو في غاية الأهمية، من أجل الاقتراب خطوة نحو الصعود لكأس العالم، مشيرا إلى أنها أيضا مهمة في اللقاء الرسمي الأول لحسام حسن، كما قدم اللاعبون مستوى جيد خلال النصف ساعة.

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس على قناة etc: "الغريب بعد ذلك التراجع الكبير لمدة 60 دقيقة، هناك لاعبين بدأت المباراة بقوة في منتخب مصر وبعد نصف ساعة كانوا بعيدين تمامًا، وكان يجب استغلال الموقف في الشوط الثاني، ومعظم الفرق في المجموعة معنا في المتناول".

وأضاف: "أقوى فريق في المجموعة بوركينا فاسو كان بامكان منتخب مصر الفوز عليه بنتيجة 4 او 5، لكن النقطة الأغرب هي التحول الغريب بعد المستوى المميز في بداية المباراة، ثم التراجع بشكل كبير، والمكسب شئ جيد لكن لابد من تقديم أداء قوي خلال اللقاء، ولو استمروا على نفس الأداء كان التقييم سيكون مختلف للمنتخب بالكامل".

وواصل: "حسام حسن كان عنده فكرة يريد تطبيقها، ونجح في ذلك خلال النصف ساعة الاولى، كان من الممكن وجود عمر كمال في الجبهة اليسرى والتغطية عليه من حمدي فتحي، ومن الصعب تغيير طريقة لعب منتخب مصر في مواجهة بعض المنتخبات الآخرى، لكن المنافس اليوم منح اللاعبين اريحية في تغيير الطريقة".

وزاد: "تريزيجيه تم اجهاده في ظل بذل مجهود كبير من أجل التغطية الدفاعية، وبعد نصف ساعة مجهوده قل كثيرًا في الناحية الدفاعية، وكان حسام حسن عليه تغيير مركز حمدي فتحي ودخوله لوسط الملعب في الشوط الثاني من أجل التحكم في مجريات اللقاء، وارى أنه حاول الاستفادة من مجهود كل اللاعبين، ولكن هذه النقطة لم تكن إيجابية".

وتابع: "محمد صلاح مفتاح لعب مهم جدًا، وتفوقه دائما يكون في الطرف الأيمن، ودخوله للعمق يقلل كثيرا ويؤثر على قدرة منتخب مصر في الناحية الهجومية، ومحمد هاني كان من المفترض أن يكون له دورًا هجوميًا أكبر في اللقاء، ولم يتسفد من تواجد زيزو وصلاح أمامه".

وأتم: "النقاط الثلاثة كانت مهمة لأنهم قربونا كثيرا من حسم الصعود، لكن منتخب بوركينا ليس قوي، والمباراة لو كانت على أرض الخصم كانت ستكون مختلفة، والنقطة السلبية خروج كل المخزون البدني في أول نصف ساعة، وكان لابد التعامل بشكل مختلف في اللقاء.. ولاعبي المنتخب المصري مميزين ولكن حسام حسن عليه عدم منحهم تكليفات كثيرة في المباريات.. لأن كثرة التعليمات تُربك أي لاعب".

اقرأ أيضاًتفاصيل إصابة إمام عاشور أمام بوركينا فاسو.. هاني حتحوت يكشف

نادر السيد: الشناوي لا يتحمل هدف بوركينا.. وربيعة نجم المباراة

ضياء السيد: حسام حسن غير طريقة لعب منتخب مصر لرغبته في إشراك كل النجوم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: منتخب مصر بوركينا فاسو منتخب مصر و بوركينا فاسو مصر وبوركينا فاسو مباراة مصر وبوركينا فاسو موعد مباراة مصر وبوركينا فاسو والقنوات الناقلة مصر ضد بوركينا فاسو مباراة منتخب مصر وبوركينا فاسو مباراة مصر وبوركينا فاسو 2024 مصر بوركينا فاسو منتخب مصر حسام حسن

إقرأ أيضاً:

الانتقادات تتوالى.. ميسي: ملاعب أمريكا تمنعنا من اللعب بأسلوبنا المعروف

نجح منتخب الأرجنتيني بقيادة الداهية ليو ميسي، في تحقيق الانتصار الثاني على التوالي، فس منافسات بطولة كوبا أمريكا، بعد الفوز أمام منتخب تشيلي بهدف دون رد.

وفازت كتيبة التانجو الأرجنتينية في المباراة الافتتاحية من البطولة على حساب منتخب كندا بهدفين نظيفين.

- ميسي يهاجم ملاعب أمريكا

وأكد ميسي:" الملاعب حالتها غير جيدة، نضطر أحيانا لتجنب أسلوب لعبنا المعروف والاعتماد على الكرات الطويلة، لذلك تسهل مهمة الفرق المنافسة".

وتابع:" الفوز أمام منتخبات أمريكا الجنوبية تتطلب أسلوب لعب خاص".

وأختتم:" توقعنا تراجع منتخب تشيلي في الشوط الثاني وقد حدث ما خططنا له".
 

مقالات مشابهة

  • عاجل.. كان يرغب في خوض اللقاء.. مفاجأة حول موقف جوميز من مباراة القمة
  • جهاز منتخب مصر يحضر مباراة زد وطلائع الجيش
  • مجلس الأمن الروسي: فنلندا قد تصبح منصة لأسلحة الناتو الهجومية
  • يورو ٢٠٢٤: أرقام وإحصائيات مباراة تركيا مع تشيكيا وتأهل الاتراك
  • ناشطون: استحداث المناصب في حكومة صلاح الدين هدفه ارضاء الكتل السياسية وهدر للمال العام
  • يورو 2024.. منتخب جورجيا يكتب التاريخ عقب الفوز على البرتغال بثنائية
  • فنزويلا تتخلص من النحس أمام المكسيك بعد 42 عاماً!
  • جوناثان ديفيد: المهمة لم تكتمل بعد
  • الانتقادات تتوالى.. ميسي: ملاعب أمريكا تمنعنا من اللعب بأسلوبنا المعروف
  • ترتبب مجموعة الأرجنتين في كوبا أمريكا 2024 عقب الفوز على تشيلي