تمكن منتخب مصر الأول لكرة القدم، من تحقيق الفوز على نظيره منتخب بوركينا فاسو، بهدفين مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعت بينهما منذ قليل ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026.

النني يداعب تريزيجيه بعد إحرازه هدفين مع منتخب مصر في شباك بوركينا فاسو منتخب الأردن يفوز على طاجيكستان بثلاثية نظيفة في التصفيات الأسيوية المؤهلة لكأس العالم

ويقع منتخب مصر في المجموعة الأولى من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم، مع كلا من منتخبات غينيا بيساو، بوركينا فاسو، وجيبوتي، بالإضافة إلى منتخبي سيراليون، وإثيوبيا.

ترتيب مجموعة منتخب مصر في تصفيات كأس العالم

1- منتخب مصر 9 نقاط

2- غينيا بيساو 5 نقاط

3- بوركينا فاسو 4 نقاط

4- سيراليون 4 نقاط

5- إثيوبيا نقطتان

6- جيبوتي دون نقاط
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصر منتخب مصر حسام حسن تصفيات المونديال تصفيات كاس العالم

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الآسيوي يعلن عن كرة التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، عن الكرة الرسمية التي سيتم استخدامها حصرياً في مباريات التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، والتي تقام خلال الفترة من 2 سبتمبر 2024 إلى 18 نوفمبر 2025.
وأوضح الاتحاد الآسيوي، عبر موقعه الإلكتروني، أن شركة مولتن العالمية المصنّعة للمعدات الرياضية، الشريك العالمي الرسمي لمسابقات المنتخبات الوطنية والأندية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ستوفر كرة التصفيات الآسيوية، من الجيل الخامس من كرات “فانتاجيو”، ليتم استخدامها في المراحل الحاسمة المرتقبة من تصفيات كأس العالم لكرة القدم، والتي من المقرر أن تضم أفضل 18 منتخباً وطنياً في القارة.

ووفق بيان الاتحاد الآسيوي، تم تصميم الكرة لتكون قابلة للتكيف مع تنوع المناخ في قارة آسيا، كما أنها تتميز بمقاومة محسنة للحرارة، مما يجعلها أكثر مقاومة للتقشير ويمكن استخدامها في أفضل حالة لفترة طويلة.
وتأهل منتخب الإمارات الوطني إلى المرحلة الثالثة والحاسمة مع التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2026، حيث سيكون رفقة المنتخبات الـ18 التي يتم توزيعهم على 3 مجموعات، يتأهل منهم 9 منتخبات إلى كأس العالم منهم 6 منتخبات بصورة مباشرة وهم أول منتخبين في الترتيب في الثلاث مجموعات، فيما يتأهل صاحبا المركزين الثالث والرابع من المجموعات الثلاث إلى دور رابع إضافي للمنافسة على بطاقتين جديدتين (السابعة والثامنة) إلى كأس العالم، حيث يتم توزيعهم إلى مجموعتين، ويتأهل متصدر كل مجموعة إلى المونديال مباشرة، بينما يلتقي وصيفا المجموعتين، ويتأهل الفائز منهما إلى الملحق العالمي.وام


مقالات مشابهة

  • عاجل..نتائج قرعة تصفيات آسيا النهائية المؤهلة لـ كأس العالم 2026
  • نتائج قرعة تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026
  • المنتخب السعودي ضمن المجموعة الثالثة في تصفيات كأس العالم 2026
  • نتيجة قرعة تصفيات آسيا النهائية لـ كأس العالم 2026
  • مواجهات نارية.. مجموعة السعودية في تصفيات آسيا النهائية المؤهلة لـ كأس العالم 2026
  • عاجل.. نتائج قرعة تصفيات آسيا النهائية المؤهلة لـ كأس العالم 2026
  • مستويات المنتخبات الآسيوية قبل قرعة الدور الحاسم من التصفيات المؤهلة لمونديال 2026
  • «الأبيض» يترقب قرعة تصفيات «المونديال»
  • “الآسيوي لكرة القدم”: منتخب الإمارات على خطى تكرار إنجاز التأهل للمونديال
  • الاتحاد الآسيوي يعلن عن كرة التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026