تعتبر حمى البحر المتوسط ​​أحد الأمراض الفيروسية التي تشكل تحديًا للصحة العامة في عدة مناطق حول العالم، خاصةً في المناطق ذات البيئة الحارة والرطبة التي توفر بيئة مثالية لتكاثر البعوض المنقلة للفيروس، وتُعرف هذه الحالة أيضًا باسم "الدنغى"، وتُعتبر مشكلة صحية عالمية تتطلب جهودًا مشتركة للسيطرة عليها، وخلال السطور التالية نقدم لك أسباب وأعراض وطرق انتقال وعلاج ووقاية حمى البحر المتوسط، بالإضافة إلى التركيز على الجهود المبذولة لمكافحة هذا المرض والحد من انتشاره.

 


 

حمى البحر المتوسطما لا تعرفه عن حمى البحر المتوسط ​

السبب وطرق الانتقال

يُسبب فيروس حمى البحر المتوسط ​​عادةً بواسطة لسعة البعوض الناقل للفيروس، وخاصةً البعوض من نوع Aedes aegypti. يمكن أن تنتقل العدوى أيضًا من خلال الاتصال المباشر مع دم الشخص المصاب.


 

الأعراض

تشمل الأعراض الحمى، وآلام العضلات، وآلام المفاصل، وطفح جلدي، وصداع، وغثيان، وقد تتطور بعض الحالات إلى أعراض شديدة مثل ارتفاع في درجة الحرارة والقيء، وفي حالات نادرة قد تتطور إلى حمى نزفية.


 

طرق العلاج

لا يوجد علاج محدد لحمى البحر المتوسط، فإن العلاج يتمثل في تخفيف الأعراض، مثل تناول مسكنات الألم والحرارة والحفاظ على الراحة والاستمرار في الترطيب.


 

طرق الوقاية

تشمل الوقاية من حمى البحر المتوسط ​​تجنب لسعات البعوض بارتداء الملابس المناسبة واستخدام مبيدات البعوض، وتدمير أو تغطية مصادر تكاثر البعوض مثل الماء الزائد في الأوعية.


 

أماكن انتشار حمى البحر المتوسط

يُعتبر حمى البحر المتوسط منتشرًا في مناطق عدة حول العالم، خاصة في المناطق التي تكون فيها البعوض موجودة بشكل كبير، مثل دول البحر الأبيض المتوسط ​​وأفريقيا وآسيا وأمريكا الجنوبية.

وتلتزم الحكومات والمنظمات الصحية باتخاذ التدابير الوقائية وتوفير العلاج للحد من انتشار حمى البحر المتوسط ​​وتأثيرها الصحي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حمى البحر المتوسط حمى البحر المتوسط اعراض اعراض حمى البحر المتوسط حمى البحر المتوسط

إقرأ أيضاً:

البحرية الروسية تُجري تدريبات في البحر المتوسط

نقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن قيادة البحرية أن الطراد الصاروخي التابع للبحرية الروسية (فارياج) أجرى تدريبات في البحر المتوسط.

تقارير: إصابة تسعة أشخاص على الأقل خلال محاولة انقلابية في بوليفيا مليون دولار غرامة على Verizon لتسوية تحقيق انقطاع خدمة 911


وذكرت قيادة البحرية الروسية أن التدريبات ركزت على صد هجوم بحري واسع بطائرات مسيرة، وتضمنت أيضا محاكاة لاشتباكات مع سفينة وغواصة معاديتين.

مقالات مشابهة

  • بعد زيادة انتشاره في الهند.. أعراض الإصابة بفيروس زيكا وكيفية الوقاية منه
  • تدريبات طراد روسي في البحر المتوسط
  • البحرية الروسية تُجري تدريبات في البحر المتوسط
  • تعرف على أسباب وأعراض التواء الرقبة وطرق الوقاية
  • أعراض الإجهاد الحراري وطرق الوقاية
  • الكوليسترول.. الأسباب والأعراض وطرق الوقاية
  • بعد تحذيرات الأرصاد.. موعد انكسار الموجة الحارة وطرق الوقاية من ضربات الشمس
  • حالات الإجهاد الحراري وطرق الوقاية
  • سعود الطبية توضّح أسباب الإصابة بصداع قصف الرعد وطرق الوقاية منه
  • الصداع النفسي.. ما هي الأعراض والأسباب وطرق العلاج والوقاية؟