انطلقت فعاليات الهاكاثون المصاحب للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج، الذي تنظمه الإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية، حتى (4 ذي الحجة 1445هـ)، الموافق (10يونيو 2024م)، بمنطقة مكة المكرمة.
وتهدف فعاليات الهاكاثون، إلى تحفيز الابتكار والإبداع لتطوير حلول تكنولوجية وهندسية في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي الصحي للإسهام في تعزيز الصحة والأمن خلال موسم الحج، وتقديم الاستشارات التدريبية، وتطبيقات ذكية لإدارة الحشود والرعاية الصحية وتصميم نماذج للبنية التحتية التي تدعم الصحة والسلامة لرجل الأمن والحاج، وتدريب الممارسين الصحيين، وتطوير أنظمة ذكية للكشف المبكر عن الأمراض والاستجابة للأوبئة.


أخبار متعلقة نمو الغطاء النباتي بالحدود الشمالية يحفّز الهواة لإنشاء المناحلالتواصل الفعّال وتقديم الإرشادات.. كيف تكتسب مهارات التعامل مع الحجاج؟ .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الهاكاثون المصاحب للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج - واسحج آمنيُذكر أن المنتدى يهدف إلى تبادل الخبرات وتطوير وتأهيل المهتمين والمتخصصين في مجال الصحة، وتشجيع وتعزيز الإبداع والابتكار في مجال الصحة الرقمية والذكاء الاصطناعي، بمشاركة مختلف الجهات الحكومية ذات العلاقة للوصول إلى جودة حج آمن وذكي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الهاكاثون المصاحب للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج - واس

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس مكة المكرمة الحج المنتدى الأول للصحة والأمن في الحج وزارة الداخلية حج آمن article img ratio

إقرأ أيضاً:

بنسبة 30%.. ندرة ”الجامبو“ ترفع أسعار الروبيان في أسواق الشرقية

تشهد أسواق الروبيان في المنطقة الشرقية ارتفاعًا ملحوظًا في أسعار الروبيان الكبير ”الجامبو“، بنسبة تتجاوز 30%، نتيجة لقلة المعروض منه في الأسواق.
ويترقب الصيادون والتجار دخول فصل الشتاء، الذي يشهد عادة توافرًا أكبر للأحجام الكبيرة من الروبيان، ما قد يؤدي إلى انخفاض الأسعار.
أخبار متعلقة بدون تدخل جراحي.. القسطرة تنقذ حياة مريض من شلل نصفي بمجمع الدمام الطبيللأسبوع الثاني.. استمرار فوضى الباعة المتجولين في سوق سيكو بالدماموأكد عبدالله المحروس، دلال البيع في حراج الأسماك بالقطيف والجبيل، أن أسعار الروبيان الكبير والجامبو شهدت ارتفاعًا كبيرًا في نهاية سبتمبر مقارنة بشهر أغسطس، حيث كان المعروض وفيرًا والأسعار في متناول الجميع.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } بنسبة 30%.. ندرة ”الجامبو“ ترفع أسعار الروبيان في أسواق الشرقيةارتفقاع أسعار الر وبيانوعزا هذا الارتفاع إلى عدة عوامل، منها قلة مناطق الصيد المسموح بها، ونقص العمالة في قطاع الصيد، بالإضافة إلى تأثير برودة الطقس على حجم الروبيان.
وقال: تختلف أسعار الروبيان حسب النوع والحجم، حيث يتراوح سعر الروبيان الأسمر الصغير والوسط حاليًا بين 350 و450 ريالًا للبانة «32 كيلو»، بينما يتراوح سعر الروبيان الكبير والجامبو بين 500 و800 ريال، وقد يصل سعر الجامبو السوبر إلى 1500 ريال.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } بنسبة 30%.. ندرة ”الجامبو“ ترفع أسعار الروبيان في أسواق الشرقية
وتوقع المحروس، توافر الروبيان السوبر جامبو والتايقر السوبر في أكتوبر، بأسعار قد تصل إلى 2000 ريال للبانة، حيث يصل طول الروبيان إلى 20 سم، ويباع الكيلو الواحد منه بسعر 120 ريالًا.
فيما أشار فاضل الصيرفي، صياد وبائع أسماك وروبيان في جزيرة الأسماك بالقطيف، إلى أن الروبيان المتوسط والصغير هو الغالب على الأسواق حاليًا، بينما الكميات الكبيرة منه قليلة، متوقعا انخفاض الأسعار مع توافر الكميات الكبيرة من الروبيان الوسط والكبير في فصل الشتاء.

مقالات مشابهة

  • بنسبة 30%.. ندرة ”الجامبو“ ترفع أسعار الروبيان في أسواق الشرقية
  • "الحرّات البركانية بالمدينة المنورة".. شواهد على النشاط البركاني القديم
  • شاهد| "سوق الدار" بالعمارية رحلة إثرائية تجمع متعة التسوق وأصالة الثقافة
  • بعد قصف الضاحية.. غموض حول مصير حسن نصرالله
  • إرشاد وإعلام.. حضور لافت للروبوتات الذكية في معرض الكتاب
  • فنون وثقافة.. الفعاليات الترفيهية تعزز موقع جدة السياحي
  • صور.. السدود تصل لأقصى حد في تايلاند مع مزيد من الفيضانات
  • وزير الخارجية: إصلاح مجلس الأمن ضرورة ملحّة
  • "السديس" يستعرض دور المرأة والشباب في خدمة الحرمين
  • جامعة كولومبيا الأمريكية.. الخريف يستعرض التحول في الصناعة والتعدين بالمملكة