يمانيون../
نظمّت دائرة الرعاية الاجتماعية اليوم بصنعاء حفل اختتام دفعتي “طوفان الأقصى” للمشاركين في مجال البناء الثقافي للمستويين الأول والثاني لـ 44 معاقاً و32 مكفوفا من خريجي الدورة الرابعة.

تضمنت الدورة التي انعقدت خلال الفترة 13 مايو حتى 6 يونيو الجاري، تعلم لغة القراءة والطباعة على الكمبيوتر “برايل” وفن الحركة والخطابة.

وفي الحفل أشار مساعد وزير الدفاع لشؤون الموارد البشرية اللواء الركن علي الكحلاني، إلى أهمية الدورات التأهيلية الثقافية والمعرفية والعلمية لمعاقي الحرب والعدوان لتطوير مهاراتهم وقدراتهم لجعلهم فاعلين ومؤثرين في أوساط المجتمع في مختلف الجوانب.

وأكد اهتمام القيادة الثورية والسياسية والعسكرية العليا بمعاقي الحرب والعدوان في الجوانب الصحية والمعيشية والتدريب والتأهيل وإعطائهم الأولوية في تقديم الخدمات المتعلقة بهم.

وثمن اللواء الكحلاني دور دائرة الرعاية في الإعداد والتدريب المستمر لمعاقي الحرب والعدوان والأسرى المحررين .. لافتاً إلى ضرورة تكثيف الجهود والاهتمام بالمعاقين الأبطال من منتسبي القوات المسلحة الذين قدّموا مواقف مشرفة وبطولية وهم يتصدون لتحالف العدوان على اليمن في مختلف جبهات العزة والكرامة.

وتطرق إلى الموقف التاريخي للقوات المسلحة اليمنية في دعم وإسناد غزة ومظلومية الشعب الفلسطيني عسكرياً وتحقيق انتصارات في كسر الغطرسة الأمريكية وحظر تام للملاحة الصهيونية في المسطحات المائية من المحيط الهندي وصولا الى البحر الأبيض المتوسط .

وخلال الحفل الذي حضره مدراء دوائر الاستخبارات العسكرية العميد الركن علي محمد أبو حليقة والتقاعد العميد عبدالله الكبودي وتقييم القوى البشرية العميد الركن عبدالعزيز صلاح والمساحة العسكرية العميد الركن أحمد الخيواني والتخطيط العميد علي المنصور والقانونية العميد حقوقي محمد العظيمة ونائب مدير ديوان وزارة الدفاع العميد الركن مجاهد السهاقي، أوضح رئيس شعبة المعاقين بدائرة الرعاية الاجتماعية العقيد ريدان الضاعني أن الخريجين تلقوا محاضرات علمية وثقافية وبرامج تطبيقية هادفة أسهمت في إكسابهم خبرات ومهارات تجعلهم قادرين على الاندماج في المجتمع وتجاوز الإعاقة التي لحقت بهم.

وأشار إلى أن المراكز التدريبية والتأهيلية التابعة لدائرة الرعاية في مركزها الرئيسي بصنعاء وفروعها في المحافظات تنفذ برامج تأهيل وتدريب لمعاقي الحرب والعدوان في إطار الحرص على تنفيذ الخطط المرسومة للوصول إلى تحقيق الأهداف المرجوة.

فيما أكدت كلمة الخريجين التي ألقاها محمد رسام اكتسابهم لعلوم ومعارف علمية وثقافية أسهمت في توسيع مداركهم.

تخلل الحفل تقديم نماذج من المهارات التي اكتسبها المكفوفون في تعلم لغة القراءة والطباعة على الكمبيوتر “برايل” ومسرحية وقصيدة شعرية.

وفي الختام كرّم مساعد وزير الدفاع ومعه مدراء الدوائر العسكرية حركة المقاومة الإسلامية “حماس” مكتب اليمن بدرع دائرة الرعاية الاجتماعية وتوزيع شهادات على المشاركين.

حضر الحفل نائب مدير دائرة العلاقات العامة بوزارة الدفاع العميد إبراهيم قناف ومدير مكتب هيئة القوى البشرية العقيد الركن عادل الشردوفي ورئيس جمعية معاقي الحرب العقيد محمد البهلولي.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: دائرة الرعایة الاجتماعیة الحرب والعدوان العمید الرکن

إقرأ أيضاً:

عقدا جلسة مباحثات رسمية.. وزير الدفاع الصيني يستقبل سمو وزير الدفاع

استقبل معالي وزير الدفاع في جمهورية الصين الشعبية الفريق الأول دونغ جون في بكين اليوم صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع، وذلك في إطار زيارة سموه الرسمية لجمهورية الصين الشعبية.

وفور وصول سموه لمقر الاستقبال أُجريت له مراسم استقبال رسمية، صافح فيها سموه أعضاء الوفد الصيني، فيما صافح معالي وزير الدفاع الصيني أعضاء الوفد السعودي، وعُزف خلالها السلام الوطني للبلدين، ثم استُعرض حرس الشرف.

بعد ذلك عقد سمو وزير الدفاع ومعالي وزير الدفاع الصيني جلسة مباحثات رسمية، بحضور وفدي الوزارتين، جرى خلالها استعراض العلاقات السعودية-الصينية، وسُبل تعزيزها في إطار الشراكة الاستراتيجية الدفاعية؛ بما يخدم المصالح المشتركة، ويحقق تطلعات قيادتي البلدين الصديقين.

اقرأ أيضاًالمملكةوزير السياحة: كل الإمكانيات مهيأة لضمان تجربة ملهمة للسياح من جمهورية الصين الشعبية

كما بحث الجانبان الجهود التنسيقية المشتركة للحفاظ على الأمن والسلم الدوليَين.

حضر الاستقبال معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي، ومعالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الصين الشعبية الأستاذ عبدالرحمن بن أحمد الحربي، ومعالي قائد قوة الصواريخ الاستراتيجية الفريق الركن جارالله بن محمد العلويط، ومدير عام مكتب وزير الدفاع هشام بن عبدالعزيز بن سيف، ورئيس هيئة عمليات القوات المسلحة اللواء الركن مسفر بن سويلم آل غانم، والملحق العسكري في سفارة المملكة العربية السعودية في بكين العميد البحري الركن سالم بن صالح المالكي.

فيما حضره من الجانب الصيني معالي نائب رئيس هيئة الأركان المشتركة في اللجنة العسكرية المركزية الفريق جينغ جيان فنغ، ومدير مكتب التعاون العسكري الدولي في اللجنة العسكرية المركزية اللواء لي بين، وعدد من كبار المسؤولين.

مقالات مشابهة

  • اتفاقية تفاهم بين دائرة تنمية المجتمع ومركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني حول ترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية
  • تخريج دفعة جديدة من تقنيي الطوارئ الطبية بـ«الدفاع المدني»
  • تشييع جثماني الشهيدين الرائد محمود والملازم الطبشي بصنعاء
  • تبدأ من 350 جنيه.. تعرف على أسعار تذاكر وشروط حفل محمد حماقي في بورسعيد
  • في حفل تخرجها السادس.. جامعة العادل تحتفي بتخرج أكثر من 160 طالب وطالبة
  • وزير الصحة: اقتصاد الرعاية بوابة لتحقيق أهداف النموذج التنموي
  • وفد مصري يطلع على تجربة كلية الدفاع الوطني
  • وزير الدفاع الصيني يستقبل سمو وزير الدفاع ويعقدان جلسة مباحثات رسمية
  • صنعاء.. تشييع جثامين ثلاثة من شهداء الوطن والقوات المسلحة
  • عقدا جلسة مباحثات رسمية.. وزير الدفاع الصيني يستقبل سمو وزير الدفاع