أشاد فريق الخبراء المنشأ بقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1973 (2011) بجهود مكتب استرداد أموال الدولة الليبية وإدارة الأصول المستردة “لارمو” في تنفيذ التدابير التي تهدف إلى استرداد الأصول وإعادة استثمارها داخل ليبيا.

جاء ذلك خلال استقبال مدير المكتب الدكتور محمد رمضان المنسلي، اليوم الخميس، بمقر المكتب الرئيسي في العاصمة طرابلس، وفدا من أعضاء الفريق الأممي، رفقة مدير إدارة المنظمات بوزارة الخارجية.

يُشار إلى أن هذه الزيارة هي الأولى من نوعها وتأتي في إطار الدعم الدولي المتزايد لليبيا.

وناقش اللقاء عدة مواضيع وقضايا رئيسية تتعلق بالتنفيذ الفعال لتدابير الأمم المتحدة بموجب قرار 1970 (2011) والقرارات اللاحقة ذات الصلة.

يُذكر أن مكتب استرداد الأموال والأصول الليبية هو مكتب يتمتع بشخصية اعتبارية ذات استقلال مالي، وهو يتبع مجلس الوزراء، ويمثل الهيئة الوحيدة للحكومة الليبية المعنية بالبحث والتقصي عن الأموال والأصول الليبية أينما كانت، واستردادها وإدارتها.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الأصول الليبية لارمو مجلس الأمن مكتب استرداد الأموال الليبية

إقرأ أيضاً:

غوتيريش: إصلاح مجلس الأمن الدولي يبدأ من منح إفريقيا مقعدا دائما

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إن إصلاح مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة يجب أن يبدأ بتخصيص مقعد عضو دائم لإفريقيا.

إقرأ المزيد الأمم المتحدة: حرب إسرائيل ولبنان ستكون مروعة وستشمل سوريا ودولا أخرى وتنعكس على الضفة وغزة

جاء ذلك ضمن تصريحات غوتيريش للنائب الأول للمدير العام لوكالة "تاس" الروسية ميخائيل غوسمان خلال لقاء سيتم نشره نصه الكامل غدا الجمعة، حيث تابع: "لا يوجد عضو دائم واحد من إفريقيا في مجلس الأمن. بالطبع سيكون من الصعب للغاية تغيير ذلك، لكن علينا أن نبدأ بشيء يمكننا التوصل إلى توافق في الآراء بشأنه. واليوم، بناء على ما أسمعه من الأعضاء الخمسة الدائمين في المجلس، أعتقد أنه يمكن التوصل إلى توافق في الآراء، وينبغي أن تكون الخطوة الأولى هي توفير مقعد دائم واحد على الأقل لإفريقيا".

وشدد غوتيريش على أن قضية إصلاح مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة كانت من المحرمات لفترة طويلة، وتابع: "أود القول إنه خلال فترة ولايتي، ولأول مرة، كان هناك اعتراف بحقيقة أن هذه قضية خطيرة، وتحتاج إلى طرحها. هي مسألة ليست سهلة، لكنها خطيرة. فقد تم تشكيل مجلس الأمن بعد الحرب العالمية الثانية. على سبيل المثال، أوروبا قارة صغيرة نسبيا، لكن ستة أعضاء من أعضاء مجلس الأمن الخمسة عشر أصبحوا الآن من دول أوروبية. ومن بين الأعضاء الخمسة الدائمين في المجلس هناك ثلاثة أوروبيين، روسيا ومعظمها في آسيا، لكنها في الأساس دولة أوروبية، وفرنسا وبريطانيا.

وخلص الأمين العام إلى أنه "من الواضح أنه ينبغي أن يكون هناك المزيد من الدول النامية في مجلس الأمن، وهو ما يعني توسيع المجلس".

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • مجلس الأمن الدولي يصدر قراراً جديداً ضد الحوثي
  • في ختام فعاليات «بسواعد الشباب».. الأزهر يشيد بجهود أشرف صبحي في دعم الأنشطة الطلابية
  • غوتيريش: إصلاح مجلس الأمن الدولي يبدأ من منح إفريقيا مقعدا دائما
  • مجلس الأمن الدولي يدين الهجوم الإرهابي في داغستان
  • مجلس الأمن الدولي بدين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي في داغستان
  • مجلس الأمن الدولي يدين الهجوم في داغستان بروسيا
  • روسيا تدعو إسرائيل إلى وقف العملية العسكرية في رفح
  • “فرنس برس”: بعد التحقيق.. مكتبنا في غزة استهدف بقصف إسرائيلي
  • الخارجية: مصر حريصة على دعم الشراكة مع مكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة
  • تحقيق يرجح أن تكون نيران دبابة إسرائيلية أصابت مكتب فرانس برس بغزة