حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موعد فتح أبواب لجان امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024 أمام الطلاب في جميع أنحاء الجمهورية. 

غلق باب الاعتذار عن أعمال امتحانات الثانوية العامة 2024 محاذير للطلاب قبل امتحانات الثانوية العامة 2024

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن يمكن للطلاب دخول لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 بدءًا من الساعة الثامنة والربع صباحًا.

 

ولفتت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن توزيع أوراق الإجابة على امتحانات الثانوية العامة 2024 يكون الساعة التاسعة إلا عشر دقايق لكتابة البيانات بشكل دقيق قبل بدء الامتحان. 

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن توزيع أوراق أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 يكون تمام الساعة التاسعة صباحًا مع بدء التوقيت الرسمي للامتحان حسب الجدول. 

ونبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بضرورة التأكد من قيام الطالب بتسجيل بياناته على أوراق الإجابة في امتحانات الثانوية العامة 2024 البابل شيت، وكراسة إجابة الأسئلة المقالية وكراسة الأسئلة بصورة صحيحة، ومراجعة الملاحظين والتوقيع عليها بصحة البيانات، لضمان حقوق الطالب. 

التفتيش قبل دخول لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 

ووجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بإجراء تفتيش دقيق على الطلاب قبل دخول لجان امتحانات الثانوية العامة 2024. 

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأن التفتيش الدقيق يجرى على الطلاب قبل دخول لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 باستخدام العصا الإلكترونية. 

ونبه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بعدم التفتيش مرة أخرى أثناء انعقاد لجان امتحانات الثانوية العامة 2024، لكن يتم السماح بالمرور بالعصا الإلكترونية بين الصفوف للكشف عن أي أجهزة إلكترونيّة.

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية “موبايل، أو سماعات، أو ساعات سمارت، أو أجهزة الكترونية”. 

ونبه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بعدم دخول الملاحظين أيضا لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 بالهاتف المحمول. 

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالتنبيه على الطلاب بأن حيازة الهاتف المحمول جريمة حتى لو كان مغلقا، مشددا إعادة تدوير العمال داخل الإدارات فى لجان الثانوية العامة.

وتنطلق امتحانات الثانوية العامة 2024 يوم الإثنين الموافق 10 يونيو 2024 ورقيًا بنظام البابل شيت في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الثانوية العامة الثانوية امتحانات الثانوية العامة امتحانات لجان امتحانات الثانوية العامة التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم وزارة التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی دخول لجان امتحانات الثانویة العامة 2024 وزیر التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024| توافد الطلاب على لجانهم بالمنيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدأ طلاب الثانوية العامة بالمنيا التوافد على لجان امتحاناتهم لأداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية اليوم الثلاثاء، حيث تم فتح أبواب اللجان للطلاب بعد تفتيشهم وفقا لتعليمات الوزارة. 

ويستكمل 37 ألفا و432 طالبًا وطالبة بشهادة الثانوية العامة امتحاناتهم، اليوم الثلاثاء ٢٥يونيو بمحافظة المنيا، حيث يؤدون امتحان اللغة الاجنبية الثانية  حيث تم تخصيص 100 لجنة على مستوى جميع المراكز، يؤدي من خلالها الطلاب امتحانات الثانوية العامة.

وأعلن حمدي مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، رفع درجة الاستعداد القصوى؛ استعدادًا لامتحانات الثانوية العامة، بمختلف الإدارات التعليمية  بالتنسيق بين كل الجهات والأجهزة المعنية.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، أن ذلك يأتي بناءً على توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، وتعليمات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.

وشدد حمدي على التنسيق التام بين المديرية وكافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، والمراكز المختلفة، لتأمين كافة اللجان الامتحانية، وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب لتأدية الامتحانات بسهولة ويسر.

كما شدد حمدي مصطفى، على أهمية تحقيق التناغم والتعاون في تنفيذ كافة التوجيهات والإجراءات المتعلقة بانضباط سير  الامتحانات، ومراجعة موقف اللجان الواقعة بنطاق كل إدارة تعليمية من حيث توفير الإضاءة الجيدة، والتأكد من صيانة المراوح وتوفير مبردات مياه نظيفة للشرب بكل لجنة امتحانية، والتأكيد على  نظافة الحمامات، وتوفير زائر صحي بكل لجنة بالتنسيق مع مديرية الصحة.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أطلقت الاثنين 10 يونيو 2024، ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024، بامتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية. حيث أدى الطلاب  امتحانات المواد غير المضافة للمجموع  حتى يوم الأربعاء 12 يونيو، بينما تبدأ امتحانات المواد الأساسية في 22 يونيو عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، وتستمر حتى 20 يوليو 2024.

وأكدت الوزارة عدة نقاط من بينها تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024 في الساعة التاسعة صباحًا، ويُسمح للطالب بالتأخير عن موعد بدء الامتحان 15 دقيقة فقط، مع إمكانية تقديم عذر مقبول لرئيس اللجنة، وتبلغ مدة امتحان المواد غير المضافة للمجموع ساعة ونصف، بينما تبلغ مدة امتحان المواد الأساسية 3 ساعات أو ساعتين فقط حسب المادة. 

جدول امتحانات الشهادة الثانوية العامة 2024

 المواد غير المضافة للمجموع

. 10 يونيو: التربية الدينية والتربية الوطنية

. 12 يونيو: الاقتصاد والإحصاء. المواد الدراسية الأساسية: 22 يونيو: اللغة العربية

. 25 يونيو: اللغة الأجنبية الثانية

. 29 يونيو: الفيزياء (علمي) / التاريخ (أدبي)

. 2 يوليو: اللغة الأجنبية الأولى

. 6 يوليو: الكيمياء، الجغرافيا

. 10 يوليو: الجيولوجيا والعلوم البيئية (علمي علوم) / الجبر والهندسة الفراغية (علمي رياضة) / علم النفس والاجتماع (أدبي)

. 13 يوليو: التفاضل والتكامل (علمي رياضة)

. 17 يوليو: الأحياء (علمي علوم) / الاستاتيكا (علمي رياضة) / الفلسفة والمنطق (أدبي)

. 20 يوليو: الديناميكا (علمي رياضة).

ويمكن لطلاب الشهادة الثانوية العامة 2024 الاطلاع على جدول الامتحانات على الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم.

جدير بالذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة 2024 قد بلغ 745 ألف طالب وطالبة، موزعين على 1981 لجنة سير في جميع أنحاء الجمهورية.

وتتمنى «البوابة نيوز»، لجميع طلاب الثانوية العامة 2024 التوفيق والنجاح في امتحاناتهم.

IMG-20240610-WA0016 IMG-20240610-WA0014 IMG-20240610-WA0017 IMG-20240610-WA0015

مقالات مشابهة

  • أداء امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء والتاريخ السبت
  • حظر التفتيش الذاتي داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024
  • تحذيرات من تبكير سحب أوراق إجابة امتحانات الثانوية العامة 2024
  • تشكيل لجنة فنية لمراجعة نماذج إجابة امتحانات الثانوية العامة 2024
  • توزيع كتب المفاهيم على جميع الطلاب في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • طلاب الثانوية العامة بمدارس المتفوقين يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية
  • الثانوية العامة 2024| "حرارة شديدة وتوتر".. أهالي الطلاب ينتظرون أبناءهم أمام لجان المنيا "صور"
  • الثانوية العامة 2024.. سعادة بين الطلاب بالقليوبية بعد أداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية
  • الثانوية العامة 2024.. توافد الطلاب بالإسكندرية على لجان مادة اللغة الأجنبية الثانية
  • الثانوية العامة 2024| توافد الطلاب على لجانهم بالمنيا