سرايا - أظهرت معطيات الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، إصابة 24 جنديا بينهم 6 في قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية، ليبلغ عدد جرحاه 3754 منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وفق ما نقلته وكالة الأناضول.

وفي حين لم يحدد الجيش موقع إصابة باقي الجنود، أشارت هيئة البث الإسرائيلية اليوم إلى إصابة 8 جنود قرب الحدود اللبنانية مساء الأربعاء.



ووفق الجيش الإسرائيلي -حسب معطياته- فقد ارتفع عدد الجنود الذين أصيبوا خلال المعارك البرية في قطاع غزة إلى 1895، مقارنة بـ1889 الأربعاء، مشيرا إلى أن جنودا يتلقون العلاج بينهم 31 بحالة خطيرة، و191 بحالة متوسطة، و40 بحالة طفيفة.

وطبقا للمعطيات فإن 646 ضابطا وجنديا قتلوا منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر الماضي، بينهم 294 بالمعارك البرية في غزة، إذ يواصل جيش الاحتلال توغله في محاور لا سيما برفح.

ودأبت فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة على نشر مشاهد مصورة مما توثقه لعملياتها ضد جيش الاحتلال وآلياته في مختلف محاور القتال سواء بالقذائف أو نصب الكمائن، مؤكدة إيقاع جنود الاحتلال بين قتلى وجرحى خلال تلك العمليات.

ويواصل جيش الاحتلال حربه على غزة لليوم الـ244، مخلّفا عشرات آلاف الشهداء والجرحى والمفقودين وسط وضع إنساني يوصف بالكارثي ومجاعة متفاقمة تخيم على القطاع المحاصر.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

حماس تُعقب على إرسال الاحتلال 88 شهيدا إلى غزة بحالة التحلل الكامل

عقّبت حركة حماس ، اليوم الجمعة، 27 سبتمبر 2024، على إرسال الجيش الإسرائيلي جثامين 88 شهيداً إلى قطاع غزة ، وهي بحالة التحلل الكامل، ودون إرفاق أي بيانات أو معلومات تشير إلى هوية أصحابها.

وفيما يلي نص التصريح كما وصل وكالة سوا:

حركة المقاومة الإسلامية حماس: 

- إن إرسال جيش الاحتلال الإرهابي جثامين ثمانية وثمانين شهيداً إلى قطاع غزة، وهي بحالة التحلل الكامل، ودون إرفاق أي بيانات أو معلومات تشير إلى هوية أصحابها، وتكديسها في شاحنات بشكل يمتهن حرمتها؛ هو انتهاك صارخ للقانون الدولي والإنساني، ولِحَقِّ عوائل الشهداء في التعرّف على أبنائها، ودفنهم وفق ما يليق بهم، وعوائل المفقودين في معرفة مصير أبنائها الذين غيّبهم الاحتلال الفاشي.

- نطالب المجتمع الدولي والمؤسسات الإنسانية وفي مقدمتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بإدانة هذا السلوك الإجرامي المتكرر الذي تسلكه حكومة الاحتلال، والعمل لوقف انتهاكاتها المتواصلة بحق شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، ولكشف مصير الآلاف من المختطفين في معتقلاتها، والذين يتعرّضون لأبشع الممارسات السادية من تعذيب وتنكيل وقتل ممنهج.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يرتكب 4 مجازر بحق عائلات بغزة خلال 48 ساعة
  • الصحة: 52 شهيدًا و118 إصابة في القطاع خلال 48 ساعة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن توزيع معدات ووسائل قتالية على جنود الاحتياط بشكل طارئ
  • حماس تُعقب على إرسال الاحتلال 88 شهيدا إلى غزة بحالة التحلل الكامل
  • 88 شهيدا في لبنان خلال الـ 24 ساعة الماضية إثر غارات الاحتلال
  • 39 شهيدا بـ 4 مجازر خلال 24 ساعة في غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قصف حوالي 75 هدفا لحزب الله في لبنان خلال الليل
  • إصابة 5 من أسرة واحدة عقب إصابتهم بحالة تسمم غذائى بسوهاج
  • غارات ليلية على خان يونس.. وعشرات الشهداء خلال 24 ساعة شمال وجنوب القطاع
  • استشهاد سيدة وإصابة 4 إخريات إحداهن بحالة الخطر واعتقال شاب