منوعات، ألتا فيا ديل سال وجهة عشاق الإثارة والمغامرات،طريق ألتا فيا ديل سال د ب أ الخميس 3 أغسطس 2023 19 42يعد طريق .،عبر صحافة الإمارات، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر "ألتا فيا ديل سال".. وجهة عشاق الإثارة والمغامرات، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

"ألتا فيا ديل سال".. وجهة عشاق الإثارة والمغامرات

طريق ألتا فيا ديل سال (د ب أ)

الخميس 3 أغسطس 2023 / 19:42

يعد طريق "ألتا فيا ديل سال" قبلة لعشاق الإثارة والمغامرات، حيث يقدم هذا الطريق، الذي يقع في الركن الشمالي الغربي لإيطاليا على الحدود مع فرنسا للسياح، الفرصة لاستكشاف جبال الألب البحرية.

يمكن للسياح قضاء ليلة في بلدة تيند الفرنسية الهادئة

كوخ ريفوجيو لا تيرزا يمتاز بالأجواء الريفية الجذابة

ويقع طريق "ألتا فيا ديل سال" على ارتفاع يزيد عن 1800 متر، ويصل في بعض المواضع إلى 2100 متر، ويمتد هذا الطريق بطول 60 كلم ويمر في إيطاليا ويعبر إلى فرنسا في بعض الأحيان، ويبدأ من "ليمون بيمونتي" ويصل إلى "مونيزي دي تريورا".

تحديد عدد السيارات

ويزداد إقبال السياح على هذا الطريق، الذي يوفر لهم أجواءً من المغامرة والمتعة، لدرجة أن المجتمعات المجاورة لهذا الطريق فرضت نظاماً للرسوم على هذا الجزء من الطريق، والذي يمتد لمسافة 30 كلم، وتبلغ قيمة التذكرة 20 يورو، مع فرض حد أقصى لمئات السيارات في اليوم، لضمان عدم تكدس السيارات في الطريق، وقد تم تخصيص أيام الثلاثاء والخميس لعشاق التجول سيراً على الأقدام ولسائقي الدراجات الهوائية الجبلية.

درجة صعوبة عالية

تنتشر على هذا الطريق سيارات الطرق الوعرة الثقيلة بشكل أساسي، التي تحمل معها خياماً بالإضافة إلى سيارات الفان، إلا أنه يمكن للسياح الاستمتاع بهذه التجربة الحدودية بواسطة موديلات SUV، أو حتى بواسطة السيارات الصغيرة العادية.

بلدة "تيند" الفرنسية

ويمكن للسياح قضاء هذه الليلة في بلدة "تيند" الفرنسية، والتي تلفها أجواء من الهدوء والسحر، وتقع هذه البلدة عند سفح الطريق، ويوجد بها محطات شحن السيارات الكهربائية، كما تنطلق من محطة "تيند" قطارات إلى المدن الأخرى مثل تورينو ونيس.

وبالنسبة للسياح، الذي يفضلون البقاء في الجبل، فيمكنهم قضاء ليلتهم في أحد الأكواخ الجبلية، وليس هناك أفضل من كوخ "ريفوجيو لا تيرزا"، والذي يمتاز بالأجواء الريفية الجذابة.. ويشتهر هذا الكوخ بالأطباق الشهية اللذيذة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل "ألتا فيا ديل سال".. وجهة عشاق الإثارة والمغامرات وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس هذا الطریق

إقرأ أيضاً:

100 ألف زائر.. "رمسيس وذهب الفراعنة" وجهة سياحية في ألمانيا

قالت وزارة السياحة والآثار المصرية، إن عدد زائري معرض "رمسيس وذهب الفراعنة" المقام بمدينة كولن بألمانيا، تخطى الـ100 ألف زائر.

وأن معرض "قمة الهرم :حضارة مصر القديمة" والمقام بمتحف شنغهاي بالصين، وصل عدد زائريه إلى ما يقرب من 525 ألف زائر، وذلك منذ افتتاحهما في منتصف يوليو (تموز) الماضي، حتى اليوم الثلاثاء.

وأوضحت الوزارة، في بيان أن البعثات الأثرية المصرية العاملة بالمواقع الأثرية داخل عدد من المحافظات التاريخية، قامت بالعديد من الاكتشافات الأثرية الهامة خلال شهر سبتمبر (أيلول) المنتهي.

العصر الروماني 

وبحسب بيان الوزارة، فقد عثر عن جبانة مدينة مرسى مطروح الأثرية التي ترجع للعصر الروماني، إلى جانب  العثور مقابر وحمام كامل وتماثيل ولقى أثرية عديدة، تؤكد أهمية تلك المدينة كمركز للتجارة الخارجية في حوض البحر المتوسط عبر العصور التاريخية المختلفة.

وأشارت إلى الانتهاء الجزئي من ترميم معبد أدفو ونجاح البعثة الأثرية المشتركة بين المجلس الأعلى للآثار، وجامعة فورتسبورج الألمانية في الكشف عن الألوان الأصلية لعدد من نقوش المعبد وظهور عدد آخر للنقوش لأول مرة.
ولفتت إلى الانتهاء من ترميم واجهة مقاصير معبد سيتي بمعبد أبيدوس بسوهاج، والانتهاء من ترميم الجدار الشمالي من الطابق الثاني (جدار الولادة الإلهية) بمعبد حتشبسوت بالدير البحري، إضافة إلى انتهاء مركز تسجيل الآثار المصرية، من أعمال التسجيل والتوثيق العلمي لمقبرة سننموت من عصر الدولة الحديثة بالدير البحري بالأقصر.

الواقع الافتراضي 

وأشار البيان إلى موافقة المجلس الأعلى للآثار المصرية، خلال اجتماعه برئاسة شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، على  توقيع مذكرة تفاهم بين المجلس الأعلى للآثار ومؤسسة التراث الثقافي البروسية بألمانيا في مجال اكتشاف المخطوطات والبرديات القديمة في المتاحف المصرية، وإقامة معرض مؤقت لمدة أسبوع لمسار العائلة المقدسة في مصر، بتقنية الواقع الافتراضي بـ7 لغات بمتحف شرم الشيخ.
ووفق البيان، استعرض الاجتماع أيضاً نسب الإنجاز الخاصة بعدد من مشروعات الترميم القائمة بالمواقع الأثرية الإسلامية، حيث تم الإنتهاء من ترميم بيمارستان المؤيد شيخ وزاوية فرج بن برقوق بنسبة 95%، ومئذنة وقبة الحلبي برشيد بنسبة 90%، وسبيلي رقية دودو ومصطفى سنان وزاوية فرج بن برقوق بنسبة 95%.
ولفت إلى أنه جاري استكمال أعمال الصيانة الدورية في عدد من المواقع الأثرية، منها أعمال تنظيف الوحدات النحاسية، والسقف الخشبي، والأعمدة الرخامية، والشخشيخة، والرخام بمسجد السيدة عائشة، بنسبة إنجاز 97%، بالإضافة إلى أعمال الصيانة الدورية بمسجد السلطان بيبرس.

مقالات مشابهة

  • عشاق أفلام Jurassic Park في انتظار انطلاق الجزء السابع
  • تقارير تُصنّف المغرب وجهةً سياحية غير مأمونة الخصوصية
  • أجواء غير مسبوقة تنتظر عشاق كرة السلة في أبوظبي
  • 100 ألف زائر.. "رمسيس وذهب الفراعنة" وجهة سياحية في ألمانيا
  • الإثارة تتجدد: الهلال السعودي يواجه الشرطة العراقي في دوري أبطال آسيا
  • الإمارات ثاني أفضل وجهة للاستثمار العقاري حول العالم
  • عشاق السورف من أنحاء العالم يحطون الرحال بالداخلة
  • الزيودي: الإمارات وجهة عالمية للمواهب والكفاءات المتميزة
  • وجهة نظر || ملحق الصعود والهبوط.. الموسم كده مظبوط !
  • أجواء الإثارة تتجدد .. ديربي مدريد ينطلق اليوم