الجزيرة:
2024-09-28@13:43:18 GMT

الجيش الإسرائيلي: إصابة 24 جنديا خلال 24 ساعة

تاريخ النشر: 7th, June 2024 GMT

الجيش الإسرائيلي: إصابة 24 جنديا خلال 24 ساعة

أظهرت معطيات الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، إصابة 24 جنديا بينهم 6 في قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية، ليبلغ عدد جرحاه 3754 منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وفق ما نقلته وكالة الأناضول.

وفي حين لم يحدد الجيش موقع إصابة باقي الجنود، أشارت هيئة البث الإسرائيلية اليوم إلى إصابة 8 جنود قرب الحدود اللبنانية مساء الأربعاء.

ووفق الجيش الإسرائيلي -حسب معطياته- فقد ارتفع عدد الجنود الذين أصيبوا خلال المعارك البرية في قطاع غزة إلى 1895، مقارنة بـ1889 الأربعاء، مشيرا إلى أن جنودا يتلقون العلاج بينهم 31 بحالة خطيرة، و191 بحالة متوسطة، و40 بحالة طفيفة.

وطبقا للمعطيات فإن 646 ضابطا وجنديا قتلوا منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر الماضي، بينهم 294 بالمعارك البرية في غزة، إذ يواصل جيش الاحتلال توغله في محاور لا سيما برفح.

ودأبت فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة على نشر مشاهد مصورة مما توثقه لعملياتها ضد جيش الاحتلال وآلياته في مختلف محاور القتال سواء بالقذائف أو نصب الكمائن، مؤكدة إيقاع جنود الاحتلال بين قتلى وجرحى خلال تلك العمليات.

ويواصل جيش الاحتلال حربه على غزة لليوم الـ244، مخلّفا عشرات آلاف الشهداء والجرحى والمفقودين وسط وضع إنساني يوصف بالكارثي ومجاعة متفاقمة تخيم على القطاع المحاصر.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات

إقرأ أيضاً:

صحة غزة تستنكر نبش الجيش الإسرائيلي القبور وسرقة الشهداء

#سواليف

استنكرت وزارة الصحة في #غزة “نبش الجيش الإسرائيلي القبور و #سرقة_الجثامين ومن ثم إرسالها إلى القطاع في ظروف غير أخلاقية وغير قانونية”.

وقالت صحة غزة في بيان لها اليوم الخميس، إنها “حاولت إشراك اللجنة الدولية للصليب الأحمر لاتمام عملية التنسيق مع #الاحتلال، إلا أنها اعتذرت لعدم مطابقته للبروتوكول المعمول به في مثل هذه القضايا”.

وأوضحت صحة غزة أنه “أمام هذه المعطيات وإ”كراما لشهدائنا تم تشكيل لجنة من الأطراف ذات العلاقة للتعامل مع الجثامين بما يليق بهم، واستلامهم اليوم تمهيدا لدفنهم.

مقالات ذات صلة الاحتلال يرتكب مجزرة داخل مدرسة تؤوي لاجئين / شاهد 2024/09/26

وحملت الوزارة “الاحتلال المسؤولية الكاملة عن طريقة التعامل غير الانسانية وغير الأخلاقية مع الجثامين”، موجهة دعوة إلى “الجهات الدولية للقيام بدورها والضغط على الاحتلال للتعامل مع هذه القضايا حسب المعايير والبروتوكولات المتعارف عليها”.

ويأتي البيان بعد تسلم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أمس الأربعاء، “كونتينر” يضم جثامين 88 فلسطينيا قتلوا جراء القصف الإسرائيلي على القطاع.

وارتفعت حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة، إلى 41495 قتيل و96006 جريح منذ 7 أكتوبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يرتكب 4 مجازر بحق عائلات بغزة خلال 48 ساعة
  • الصحة: 52 شهيدًا و118 إصابة في القطاع خلال 48 ساعة
  • 88 شهيدا في لبنان خلال الـ 24 ساعة الماضية إثر غارات الاحتلال
  • الصحة اللبنانية: 4 شهداء و29 جريحا في العدوان الإسرائيلي على جبل لبنان خلال 24 ساعة
  • صحة غزة تستنكر نبش الجيش الإسرائيلي القبور وسرقة الشهداء
  • ‏الجيش الإسرائيلي: قصفنا 75 هدفا في لبنان خلال الليلة الماضية
  • إصابة 5 من أسرة واحدة عقب إصابتهم بحالة تسمم غذائى بسوهاج
  • خسائر فادحة في صفوف الاحتلال الإسرائيلي بعد 355 يوما من العدوان على غزة
  • استشهاد سيدة وإصابة 4 إخريات إحداهن بحالة الخطر واعتقال شاب
  • بينهم أسرى سابقون.. الجيش الإسرائيلي يعتقل 35 فلسطينيا في الضفة