بحثت الجولة الثانية للمشاورات السياسية بين الإمارات ونيوزيلندا، التي استضافتها وزارة الخارجية في أبوظبي أمس تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

ترأس الاجتماع من جانب دولة الإمارات لانا نسيبة، مساعدة وزير الخارجية للشؤون السياسية، ومن الجانب النيوزيلندي طه ماكفيرسون، نائب وزير الخارجية لمجموعة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا وأستراليا بالإنابة.

ورحبت لانا نسيبة، بالتقدم المحرز في العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، بما في ذلك التجارة والاستثمارات خاصةً في مجال التكنولوجيا النظيفة والطاقة المتجددة.

وأشارت إلى النمو السنوي في التجارة غير النفطية منذ عام 2019 بين الدولتين، والذي يزيد على 50%، وألقت الضوء على العوائد الهائلة على البلدين بعد اختتام مفاوضات اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة.

وتطرق الجانبان خلال الاجتماع إلى فرص تعزيز العلاقات الثنائية من خلال الجهود المشتركة في مختلف المجالات كالتغير المناخي والدفاع والتعاون المتعدد الأطراف.

وناقشت دولة الإمارات ونيوزيلندا، التطورات الإقليمية والعالمية الراهنة لاسيما الحرب في قطاع غزة، وأهمية الجهود الدبلوماسية المشتركة للوصول إلى وقف فوري لإطلاق النار، ووضع خطة شاملة لتحقيق حل الدولتين.(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات نيوزيلندا

إقرأ أيضاً:

طهران.. نائب وزير الخارجية يبحث العلاقات الثنائية مع نظيريه في كوريا ونيبال

التقى نائب وزير الخارجية م. وليد بن عبدالكريم الخريجي اليوم الاثنين، نائب وزير الخارجية للشؤون السياسية بجمهورية كوريا تشونغ بيونغ وون، على هامش الاجتماع التاسع عشر لوزراء خارجية منتدى حوار التعاون الآسيوي في الجمهورية الإسلامية الإيرانية.
وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، بالإضافة إلى مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
أخبار متعلقة من 88 دولة.. اكتمال مغادرة ضيوف برنامج خادم الحرمين للحجبينها تفعيل لجان الصداقة.. تفاصيل جلسة المباحثات بين المملكة وألبانياحضر اللقاء، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية عبدالله بن سعود العنزي، ومدير عام مكتب نائب وزير الخارجية مطشر العنزي.لقاء وزير خارجية نيبالكما التقى الخريجي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية نيبال ناريان كاجي شريستا، على هامش الاجتماع.
وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة، إضافة إلى مناقشة المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
حضر اللقاء مدير عام مكتب نائب وزير الخارجية مطشر العنزي.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الإماراتي يبحث مع نظيره السوري العلاقات الثنائية بين البلدين وآخر تطورات المنطقة (صور)
  • أستاذ علوم سياسية: الصراع الإثيوبي الصومالي نموذج لتوتر العلاقات في القرن الإفريقي
  • عبدالله بن زايد يستقبل وزير الخارجية السوري ويبحثان تعزيز العلاقات الثنائية
  • عبدالله بن زايد يبحث مع وزير الخارجية السوري تعزيز العلاقات الثنائية
  • عبدالله بن زايد يستقبل وزير الخارجية السوري ويبحثان تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين
  • مشاورات سياسية تستعرض العلاقات التاريخية القائمة بين عُمان وأوزبكستان
  • وزيرا الخارجية المصري والتركي يبحثان هاتفيا العلاقات الثنائية
  • مشاورات سياسية بين سلطنة عُمان وروسيا لتعزيز التعاون
  • طهران.. نائب وزير الخارجية يبحث العلاقات الثنائية مع نظيريه في كوريا ونيبال
  • نائب وزير الخارجية يبحث مع وزير خارجية إيران العلاقات الثنائية بين البلدين