المناطق_واس

أطلقت جمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية حزمة من البرامج والمشاريع المقدمة في رحلة ومسار حجاج بيت الله الحرام من القدوم إلى الوداع، وتلتقي الجمعية بضيوف الرحمن في أكثر من 266 نقطة اتصال من نقاط الوصول بمطارات الحجاج، والمنافذ الحدودية البرية والبحرية وصولاً إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة، والمشاعر المقدسة (عرفات، ومزدلفة، ومنى) وفي نقاط المغادرة بمراكز تفويج الحجاج التابعة لوزارة الحج والعمرة والمطارات.

وأوضح الرئيس التنفيذي للجمعية المهندس تركي الحتيرشي أن جمعية هدية تعمل ضمن منظومة القطاعات العاملة في الحج والعمرة وتغطي مشاركتها في موسم حج هذا العام 1445هـ عددًا من المشاريع والخدمات التي تندرج تحت برامجها الخمسة الرئيسية “هداية، والإطعام، الضيافة السعودية، والعناية، والوكالات” ومشروع نسك عناية، وتسهم من خلال هذه البرامج والمشاريع إلى التسهيل والتيسير على حجاج بيت الله الحرام أثناء أداء المناسك وزيارة مسجد المصطفى صلى الله عليه وسلم بإشراف من وزارة الحج والعمرة ممثلة في إدارة المسؤولية المجتمعية والأعمال التطوعية بالوزارة.

أخبار قد تهمك أمانة منطقة تبوك وبلدياتها التابعة تسهم في توفير سبل الراحة والسلامة لضيوف الرحمن 7 يونيو 2024 - 12:08 صباحًا “الشؤون الإسلامية” بالمدينة المنورة تكمل تجهيز المصلى النسائي بمسجد الخندق 7 يونيو 2024 - 12:05 صباحًا

وبين الحتيرشي أن هدية تهدف إلى خدمة أكثر من 9 ملايين 800 ألف حاج ومعتمر وزائر في موسم حج هذا العام ابتداء غرة شهر ذي القعدة وحتى منتصف شهر محرم من العام الجديد، بتقديم خدمات منوعة منها ما يخص برنامج هداية الحاج والمعتمر بالترجمة والإرشاد المكاني والتوجيه وتذكير بالسنن النبوية ومنها ما يخص الإطعام والسقيا من وجبات خفيفة ومطهية وعبوات ماء زمزم ومياه صحية ومنها ما يخص الضيافة السعودية باستقبال الوفود وضيافتهم في مكاتب ومقرات الجمعية والقهوة السعودية، ومنها ما يخص العناية بضيوف الرحمن من منتجات ابتكارية وإبداعية، ومنها ما يخص النيابة في تنفيذ النسك من الكفارات والصدقات والإنابة في تنفيذ المناسك.

وأفاد أن الجمعية مسوق معتمد من البنك الإسلامي للإفادة من الهدي والأضاحي وتفتح مكاتبها القريبة من المسجد الحرام بشركة مكة للإنشاء والتعمير الدور الرابع ووقف الملك عبدالعزيز الدور الأرضي أمام مدخل فندق ساعة مكة، ومقر الجمعية بفرع المدينة المنورة بفندق موفنبيك؛ لاستقبال الراغبين في توكيلها لتنفيذ النسك، كما تفتح باب الاستقبال للتبرع والصدقات لبرامج وخدماتها النوعية الخادمة لقاصدي الحرمين الشريفين أو إتمام بكل يسر وسهولة عبر المتجر الإلكتروني hgc.org.sa.

7 يونيو 2024 - 12:11 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد7 يونيو 2024 - 12:01 صباحًاتبدأ 15 يونيو.. إجازة عيد الأضحى للقطاعين الخاص وغير الربحي 4 أيام أبرز المواد6 يونيو 2024 - 11:56 مساءًالإمارات تهزم نيبال برباعية في تصفيات المونديال منطقة الجوف6 يونيو 2024 - 11:51 مساءً4 مباريات في انطلاق بطولة المملكة على الكراسي بالجوف أبرز المواد6 يونيو 2024 - 11:44 مساءًالسفير الراضي يودع الفوج الأول من حجاج الجمهورية القرغيزية الرياضة6 يونيو 2024 - 11:36 مساءًفهد بن نافل يعلن ترشحه لفترة جديدة لرئاسة نادي الهلال7 يونيو 2024 - 12:01 صباحًاتبدأ 15 يونيو.. إجازة عيد الأضحى للقطاعين الخاص وغير الربحي 4 أيام6 يونيو 2024 - 11:56 مساءًالإمارات تهزم نيبال برباعية في تصفيات المونديال6 يونيو 2024 - 11:51 مساءً4 مباريات في انطلاق بطولة المملكة على الكراسي بالجوف6 يونيو 2024 - 11:44 مساءًالسفير الراضي يودع الفوج الأول من حجاج الجمهورية القرغيزية6 يونيو 2024 - 11:36 مساءًفهد بن نافل يعلن ترشحه لفترة جديدة لرئاسة نادي الهلال أمانة منطقة تبوك وبلدياتها التابعة تسهم في توفير سبل الراحة والسلامة لضيوف الرحمن أمانة منطقة تبوك وبلدياتها التابعة تسهم في توفير سبل الراحة والسلامة لضيوف الرحمن تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: یونیو 2024 صباح ا

إقرأ أيضاً:

القرض الفلاحي يرفع نتيجته الصافية لحصة المجموعة إلى 106 ملايين درهم متم يونيو

بلغت النتيجة الصافية لحصة مجموعة القرض الفلاحي للمغرب 106 ملايين درهم عند متم يونيو 2024، بنمو نسبته 178 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من السنة المنصرمة.

وذكرت المجموعة، في بلاغ، أنه « عند متم يونيو 2024، أظهر القرض الفلاحي للمغرب نتيجة صافية موطدة بلغت 116 مليون درهم، ونتيجة صافية لحصة المجموعة بقيمة 106 ملايين درهم، ليسجل بذلك ارتفاعا بنسبتين بلغتا تواليا زائد 247 في المائة وزائد 178 في المائة مقارنة بتاريخ 30 يونيو 2023 ».

وأضاف المصدر ذاته أنه على المستوى الاجتماعي، استقرت النتيجة الصافية عند 104 ملايين درهم، بنمو نسبته 194 في المائة مقارنة بمتم يونيو 2023.

كما أورد البنك أن الناتج البنكي الصافي الموطد ارتفع بنسبة 21 في المائة إلى 2,3 مليار درهم. وعلى المستوى الاجتماعي، بلغ الناتج البنكي الصافي 2,2 مليار درهم خلال الفصل الأول من سنة 2024، أي بارتفاع نسبته 29 في المائة على أساس سنوي.

وتعزى الارتفاعات المسجلة سواء على مستوى الحسابات الموطدة أو تلك الاجتماعية، بالأساس، إلى نمو إيرادات أنشطة السوق، وإلى تحسن هامش العمولات.

أما في ما يخص جاري القروض الموزعة من طرف المجموعة، فقد ارتفع إلى 113 مليار درهم عند متم يونيو الماضي، بارتفاع بأزيد من 5 مليارات درهم. ويتماشى هذا النمو مع تعبئة البنك للإسهام في تمويل مجموع قطاعات الاقتصاد، لا سيما القطاع الفلاحي في ظل سياق صعب يتسم بالعجز المائي.

من جهة أخرى، بلغ جاري الادخار الذي عبأه البنك 108 مليارات درهم، بنمو نسبته 4 في المائة مقارنة بالفصل الأول من سنة 2023. ويدعم هذا النمو زخم إيجابي لتحصيل الحسابات تحت الطلب (زائد 7 في المائة)، موازاة مع تراجع الإيداعات لأجل، مما يعكس نموا في هيكل إيداعات البنك.

كلمات دلالية القرض الفلاحي

مقالات مشابهة

  • المليفي يصدر كتابه الأول “صفحات معلم”
  • القرض الفلاحي يرفع نتيجته الصافية لحصة المجموعة إلى 106 ملايين درهم متم يونيو
  • أدلة جديدة ضد ترمب في قضية “قلب انتخابات 2020” أمام المحكمة
  • الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية يدشن “سوق الدار” في العمارية
  • “الشؤون الإسلامية” تنظم دورة شرعية مكثفة في بيان التوحيد في مدينة فادانج بسومطرة الغربية
  • وزير الخارجية يشارك في الفعالية السنوية لدعم “الأونروا”
  • هيئة المتاحف تطلق معرض “كتابات اليوم للغد” الذي يقدّم فن الصين المعاصر لأول مرّة في المملكة
  • المهندس المشيطي يفتتح فعاليات “ريف فالي” ويُدشّن “تطبيق ريف السعودية” لتعزيز خدمات المستفيدين
  • “أبل” تخطط لإطلاق آيفون ثلاثي الطي
  • القنصلية في هيوستن تحذر المواطنين من “هيلين”