كشفت مصادر حيثيات اختطاف مليشيا الحوثي (المصنّفة على قائمة الإرهاب) ناشطاً إعلامياً في ابريل/ نيسان الماضي، أثناء خروجه من منزله في صنعاء.

وأوضحت مصادر مقربة من الناشط الإعلامي "محمد النابهي" أن مليشيا الحوثي اختطفته على خلفيه نشره معلومات أفادت بأن قيادات حوثية على تنسيق مع إسرائيليين لإغراق سفينة بريطانية محملة بمخلفات سامة ونووية بعد استلام الحوثيين شحنة مبيدات كانت على متنها.

وحسب المصادر، ينشط "النابهي" في كشف قضايا الفساد، وأطلق لنفسه "المؤسسة الإعلامية للشفافية ومكافحة الفساد".

وذكرت أن مليشيا الحوثي سبق واختطفت النابهي وشقيقيه، عمر وأبو بكر أحمد النابهي، حيث توفي الأول جراء تعرضه للتعذيب داخل سجون المليشيا، فيما أطلق سراح الآخر في صفقة تبادل بعد ست سنوات من الاختطاف.

وشنّت مليشيا الحوثي حملة ملاحقات واختطافات واسعة، طالت جميع الإعلاميين والناشطين والموظفين الذين كشفوا دخول الأسمدة والمبيدات المحظورة إلى البلاد، وكذلك المعارضين دخولها.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: ملیشیا الحوثی

إقرأ أيضاً:

مليشيا الحوثي تسطو على مركز ومسجد للسلفيين في إب عقب طردها الطلاب

طردت مليشيا الحوثي، المئات من الطلاب الذين يتلقون العلوم الشرعية، ويدرسون في حلقات القرآن الكريم، في أحد المراكز التابعة للسلفيين، في محافظة إب (وسط اليمن).

وقالت مصادر محلية، إن مليشيا الحوثي استكملت السيطرة على مركز دار الحديث التابع للسلفيين مع المسجد والمركز الكائنين في منطقة السبل غرب مدينة إب، عقب طرد طلاب المركز، ومنع إقامة أي دروس أو محاضرات في المسجد.

وأضافت، إن الطلاب الذين تم طردهم يزيد عددهم عن 350 طالباً، غالبيتهم من الطلاب الذين جرى تهجيرهم من مركز دماج بمحافظة صعدة.

وبحسب المصادر، فقد سطت المليشيا بتوجيهات من القيادي الحوثي أحمد العصري، على أثاث وممتلكات المركز والطلاب الذين تم طردهم للشارع، في مشهد أثار استياءً واسعاً في أوساط المواطنين.

مقالات مشابهة