أكد النائب طارق الخولي، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، عن تنسيقة الأحزاب والسياسيين، إن عقب فوز محمد مرسي بالرئاسة، حاول جماعة الأخوان ضم عدد من الحركات لشبابية لهم، قائلاً:" أسامة ياسين القيادي الأخواني في ذلك الوقت هددنا إما بتنفيذ ما تطلبه جماعة الأخوان أو القضاء على الحركات الشبابية".

وأضاف:" خلال اجتماع مع قيادات الاخوان، وضع أسامة ياسين الخيار أمام الجميع إما أن نختار لطريق الأخوان، وينضم إليهم، وكان منهم بعض الحركات والروابط وغيرها، ومنهم اللي رفض وقال أنا متمسك ببلدي وبوطني مهما حصل"، وعلى الطرف اآخر اللي بيرفض كان ههناك شكل من الوعيد بالتنكيل و القتل وبالوضع على القوائم وكل هذه الأمور، فكان الخيار " إما جنة الأخوان أو نار الأخوان".

وواصل:" في اللحظة دي كانت لحظة اختيار حقيقية حتى واحنا بنتذكر دايماً مسلسل الاختيار، كان هناك اختيار كتير في الطريق دا، وكان التهديد ليا بشكل مباشر أني على قوائم و" ديتك رصاصة لو شفناك في أي مظاهرة"، بعد ما رفضت الانضمام لهم".

واستكمل:" شوفت دا بعد كدا أن في شباب تم اغتيالهم، داخل التظاهرات وكان منهم، الصحفي " الحسيني أبو ضيف" اللي تم اغياله بشكل مباشر، اللي كان قبل اغتياله كان معايا بفترة قصيرة، أثناء أحداث الاتحادية، وما قبلها، و"الحسيني" نفسه كان حالة نفسية خاصة جداً وكان مُقبل على الحياة ومتفائل بشدة، رغم أن كل الوضع في الوقت الحالي مكنش بيدعو للتفاؤل، ولكن هو كان شايف أن بكرة أحسن".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مجلس النواب مسلسل الاختيار طارق الخولي جماعة الأخوان

إقرأ أيضاً:

وكيل «الشباب والرياضة» بالقليوبية يشهد تدشين كيان «شباب بحري»

شهد الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، تدشين الكيان الشبابي «شباب بحري» بالقليوبية، أحد الكيانات الشبابية المنضمة حديثا لاتحاد الكيانات الشبابية بالشباب والرياضة.

جاء ذلك بحضور، محمد الإسكندراني رئيس كيان شباب بحري، محمود شعبان معاون المدير العام، باسم مجدي منسق الكيان بالقليوبية، وذلك بمقر قاعة الاجتماعات بمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية بمشاركة الشباب أعضاء الكيان بالقليوبية.

اهتمام وزارة الشباب والرياضة

وأكد الدكتور محمود الصبروط وكيل الشباب والرياضة بالقليوبية خلال اللقاء على اهتمام الوزارة بملف الكيانات الشبابية، في إطار استراتيجية الوزارة نحو دعم الكيانات الشبابية على كافة المستويات.

رؤية ورسالة وأهداف الكيان

واستعرض محمد الإسكندراني، رئيس الكيان، رؤية ورسالة وأهداف الكيان والبرامج المنفذه، والمشاركات الشبابية المتعددة، من خلال عرض الهوية البصرية للكيان، وما سيقدمه الكيان من خدمة للشباب والمجتمع تحت مظلة وزارة الشباب والرياضة، واختتم اللقاء بعرض خطة الكيان خلال الفترة المقبلة وتوجيه الشكر لوكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية على دعمه لشباب القليوبية في جميع المجالات.

يذكر أن وزارة الشباب والرياضة تولي اهتماما غير مسبوقا بالقيادات والكوادر الشبابية، وفقا لتوجيهات القيادة السياسية لدعم شباب مصر على كافة المستويات، وتفعيل دورهم وتنمية مهاراتهم وتأهيلهم، وتضم وزارة الشباب والرياضة العديد من الكيانات الشبابية المتنوعة بجميع المحافظات، وتم إنشاء اتحاد رسمي للكيانات الشبابية تحت مظلة وزارة الشباب والرياضة.

مقالات مشابهة

  • وكيل «الشباب والرياضة» بالقليوبية يشهد تدشين كيان «شباب بحري»
  • ملتقى المشاريع الشبابية يناقش دعم الشباب في ريادة الأعمال في ظفار
  • إصابة 5 أشخاص في حادث تصادم بالطريق الإقليمي بالمنوفية
  • سُقوط الحركات المسلحة (2/2)
  • أحمد موسى: فئات قليلة من ضيفونا في مصر نكروا الجميل
  • الإمارات تترأس اجتماع الدورة الـ45 للمجلس الوزاري لصندوق الأوبك للتنمية الدولية في فيينا
  • بهذه الطريقة.. نهال عنبر تساند "كندة علوش" في مرضها
  • يحكيها عضو لجنة الوساطة بين الجيش والثوار: أسباب العداوة بين حركات الكفاح المسلح وقوى الحرية والتغيير
  • سُقوط الحركات المسلحة.. (1-2)
  • في الشمال... أمن الدولة تخلي بلدة كفردلاقوس من النازحين