شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن الشرجبي التهديدات البيئية لخزان صافر آخذة في التراجع، عدن الغد خاص أكد وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي أن مخاطر حدوث كارثة بيئية في البحر الأحمر آخذة في التضاؤل مع تفريغ كل برميل نفط من .،بحسب ما نشر عدن الغد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الشرجبي: التهديدات البيئية لخزان صافر آخذة في التراجع، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الشرجبي: التهديدات البيئية لخزان صافر آخذة في التراجع
((عدن الغد))خاص:

أكد وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي أن مخاطر حدوث كارثة بيئية في البحر الأحمر آخذة في التضاؤل مع تفريغ كل برميل نفط من الناقلة النفطية المتهالكة صافر الراسية قبالة سواحل الحديدة في البحر الأحمر إلى سفينة بديلة.

ولفت في كلمته خلال الاجتماع الوزاري لمجلس الهيئة الإقليمية للحفاظ على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن، اليوم، في مدينة الغردقة المصرية، إلى أن الفرق الفنية التابعة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي قد قطعت مرحلة مهمة في تنفيذ خطة الأمم المتحدة المنسقة للتعامل مع هذا التهديد البيئي الخطير ونجحت في سحب ما يزيد عن 63% من النفط الخام في الخزان صافر.. مثمنا جهود البريسجا في وضع آلية آمنة للتعامل مع الخزان صافر وتنسيق خطط الطوارئ الإقليمية للتعامل مع حدوث أي تسرب نفطي، إلى جانب الدور المحوري الذي ساهمت به الأمم المتحدة والمجتمع الدولي من أجل التصدي لهذا التهديد البيئي الخطير بشكل آمن.

وأشار الشرجبي إلى أن الخطر الفوري للتسرب سيتم تفاديه عند اكتمال نقل النفط من الخزان النفطي العائم صافر والتخلص من النفط الخام واتخاذ الاجراءات اللازمة لإلغاء هذا التهديد البيئي الخطير والشروع في اتخاذ الية تنفيذ آمنة بيئياً بانشاء خزانات تصدير على اليابسة.

وأعرب وزير المياه والبيئة عن شكر حكومة الجمهورية اليمنية للمانحين على دعمهم السخي لتمويل خطة الأمم المتحدة المنسقة للتعامل مع تهديد الناقلة النفطية صافر للنظام البيئي المشترك في البحر الأحمر وخليج عدن، والملاحة الدولية في مضيق باب المندب.

وفي سياق متصل شارك الوزير الشرجبي مع وزيرة البيئة المصرية الدكتورة ياسمين فؤاد في عملية اغراق معدات عسكرية مصرية قديمة في سواحل الغردقه لتوفير بيئة بحرية جديدة في المنطقة وتخفيف الضغط على الموارد الطبيعية والشعاب المرجانية في حدث نوعي هام اتخذته الحكومة المصرية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الشرجبي: التهديدات البيئية لخزان صافر آخذة في التراجع وتم نقلها من عدن الغد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی البحر الأحمر الأمم المتحدة للتعامل مع عدن الغد

إقرأ أيضاً:

 البارجة اليونانية “بسارا” تتعرض لهجوم في البحر الأحمر

الجديد برس|

أقرت البعثة العسكرية للإتحاد الأوروبي في البحر الأحمر “اسبيدس”، الأحد، بتعرض إحدى بوارجها لهجوم يمني.

وقالت البعثة في بيان، إن الفرقاطة اليونانية “بسارا” استهدفت بطائرات مسيرة قادمة من اليمن، زاعمةً إسقاط طائرتين منها.

وتأتي التطورات، في سياق تعرض القطع الحربية الأمريكية والأوروبية في البحر الأحمر لهجمات واسعة من قِبل قوات صنعاء، رداً على مشاركة هذه القطع في الحرب على اليمن من أجل حماية الملاحة الإسرائيلية.

 

مقالات مشابهة

  •  البارجة اليونانية “بسارا” تتعرض لهجوم في البحر الأحمر
  • غدًا .. بدء اختبارات الأهلي بمحافظة البحر الأحمر
  • المهمة البحرية الأوروبية تعلن تدمير طائرتين مسيرتين في خليج عدن
  • بالتعاون مع تركيا.. بناء كابل بحري جديد للإنترنت بعيدًا عن البحر الأحمر
  • اليمن والبحر الأحمر على طاولة قمة الناتو المرتقبة
  • الأمم المتحدة: غرق «روبيمار» يؤدي لكارثة بيئية في البحر الأحمر
  • الإعلان رسميًا عن تنسيق أمريكي عماني بشأن هجمات الحوثيين في البحر الأحمر
  • الإمارات الأولى عالمياً في 5 مؤشرات للأداء البيئي
  • "الأنشطة الثقافية البيئية بمراكزِ الإبداع".. رسالة دكتوراه للمسؤول الإعلامي بصندوق التنمية الثقافية
  • سنتكوم: تدمير قاربين مسيرين وموقع رادار للحوثيين في البحر الأحمر