الأسبوع:
2024-06-28@01:20:59 GMT

مصر تفوز على بوركينا فاسو 2-1 في تصفيات كأس العالم

تاريخ النشر: 7th, June 2024 GMT

مصر تفوز على بوركينا فاسو 2-1 في تصفيات كأس العالم

فاز المنتخب الوطني المصري الأول بهدفين مقابل هدف، على نظيره بوركينا فاسو، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

وواجه منتخب مصر مع نظيره بوركينا فاسو على ملعب القاهرة، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بتصفيات إفريقيا المؤهلة لبطولة كأس العالم.

وسجل هدفي منتخب مصر محمود حسن تريزيجيه في الدقيقة 4 - 8، حيث جاء الهدف الأول من رأسية مميزة، بعد عرضية متقنة من محمد صلاح، بينما سجل اللاعب الهدف الثاني بعد مراوغة داخل منطقة الجزاء بطريقة رائعة.

واحرز هدف بوركينا فاسو لاسينا تراروي في الدقيقة 56 من عمر اللقاء بعد خروج خاطىء من محمد الشناوي حارس منتخب مصر.

وبهذه النتيجة يواصل منتخب مصر تصدر مجموعته برصيد 9 نقاط من الفوز في ثلاث مباريات، حيث حق الفراعنة العلامة الكاملة في مشوار التصفيات حتى الأن.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بوركينا فاسو مصر وبوركينا فاسو مباراة مصر وبوركينا فاسو مصر وبوركينا فاسو مباشر موعد مباراة مصر وبوركينا فاسو موعد مباراة مصر وبوركينا فاسو والقنوات الناقلة مصر ضد بوركينا فاسو مباراة مصر وبوركينا فاسو 2024 القنوات الناقلة لمباراة مصر و بوركينا فاسو بورکینا فاسو منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

يورو ٢٠٢٤: أرقام وإحصائيات مباراة رومانيا و سلوفاكيا وصدارة للرومان

نجح منتخب رومانيا بقيادة مديره الفني يوردان اوردانسكو في تصدر المجموعة الخامسة لبطولة يورو ٢٠٢٤ بعدما أنهى مباراته امام منتخب سلوفاكيا بالتعادل بهدف لكل منتخب في ختام مباريات الفريقين في الدور الأول. 

منتخب رومانيا كان أحد المفاجأت السارة لبطولة اليورو بعدما تخطى كل العقبات ليكون في صدارة المجموعة متقدما على منتخب بلجيكا الذي كان مرشحا فوق العادة لصدارة المجموعة قبل انطلاق اليورو.

ارقام 

لأول مرة في تاريخ مباريات اليورو كل منتخبات المجموعة الخامسة أنهوا الدور الاول بنفس الرصيد من النقاط . 

لأول مرة ينجح منتخب رومانيا في تجاوز دوري المجموعات في إحدى البطولات الكبرى ( كأس العالم أو اليورو ) منذ عام ٢٠٠٠ فيما نجح منتخب سلوفاكيا في التأهل الى الدور الثاني في ثلاثة من أربعة بطولات كبرى شارك فيها .

أربعة اهداف من أصل اخر ثمانية أهداف سجلها منتخب رومانيا في البطولة الأوربية سجلها من ركلات جزاء .

راشفان مارين نجم منتخب رومانيا سجل هدفين للمنتخب الروماني في اخر ثلاث مباريات دولية لعبها للمنتخب الروماني وهو نفس العدد الذي سجله في ٥٣ مباراة دولية لعبها مع منتخب رومانيا ويصبح ثاني لاعب في تاريخ منتخب رومانيا يسجل اكثر من هدف في نسخة واحدة من البطولات الأوربية بعد بوجدان ستانكو الذي قام بنفس الانجاز في يورو ٢٠١٦ .

اوندراج دودا صاحب هدف منتخب سلوفاكيا في مواجهة رومانيا اصبح اول لاعب في تاريخ منتخب سلوفاكيا يسجل هدف على الاقل في نسختين مختلفتين لبطولة اليورو حيث سبق وسجل هدف سلوفاكيا في مرمى ويلز في يورو ٢٠١٦ .

 مباراة رومانيا مع سلوفاكيا أصبحت اول مباراة في تاريخ اليورو تشهد مشاركة أربعة لاعبين أعمارهم تزيد عن ٣٥ عاما منهم ثلاثة لاعبين مع منتخب سلوفاكيا و لاعب مع منتخب رومانيا .

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة يشهد انطلاق تصفيات الجمهورية لرياضات التنمية الذهنية المؤهلة لبطولة إفريقيا
  • يورو 2024 : تعرف على مواجهات الدور ثمن النهائي لبطولة يورو 2024
  • منتخب «الخماسي الحديث» ينافس بقوة في تصفيات فردي الناشئين ببطولة العالم
  • يورو ٢٠٢٤: أرقام وإحصائيات مباراة رومانيا و سلوفاكيا وصدارة للرومان
  • جورجيا تتأهل للأدوار الإقصائية في اليورو للمرة الأولى بتاريخها
  • جورجيا تسجل الهدف الثاني في البرتغال وتقترب من دور الـ16 لليورو
  • منتخب الإمارات ينتظر منافسيه في «المرحلة الثالثة» من تصفيات «المونديال»
  • انتهاء الشوط الأول بتعادل اليمن والسعودية لبطولة اتحاد غرب آسيا للشباب 2024
  • منتخب النمسا يعمق جراح هولندا ويسجل الهدف الثاني.. شاهد بالفيديو
  • «الأبيض» يترقب قرعة تصفيات «المونديال»