أسهمت مشروعات نمو الغطاء النباتي والتشجير واستحداث المحميات في صحاري منطقة الحدود الشمالية في تحفيز هواة تربية النحل بإنشاء مناحل لصناعة العسل وموطن لممالك النحل.
وأكد الهواة أن وقت صناعة العسل بالمنطقة يكون في فصل الصيف حيث المناخ معتدل إلى حد ما.
أخبار متعلقة التواصل الفعّال وتقديم الإرشادات.. كيف تكتسب مهارات التعامل مع الحجاج؟وزير الصحة يبحث التغير المناخي مع مديرة برنامج الأمم المتحدة للبيئة .

article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } نمو الغطاء النباتي بالحدود الشمالية يحفّز الهواة لإنشاء مناحل العسل إنتاج العسلوتكون أوقات الرعي في الصباح الباكر وتعود في عملية الرحيق وثم تعود مره أخرى لنفس العملية في أوقات العصر حتى غروب الشمس، في حين تتم عملية اللباد وهو ما يعرف بـ" سبات النحل " في فصل الشتاء.
وأشاروا إلى أن عملية إنتاج العسل تمر بعدة خطوات، تبدأ بالرعي ثم العودة في الخلايا لعملية الإنتاج ثم تأتي مرحلة الفرز والتغليف لـ 6 منتجات هي العسل وحبوب اللقاح وغذاء الملكات وسم النحل والشمع.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس عرعر الغطاء النباتي في السعودية الغطاء النباتي تربية النحل العسل

إقرأ أيضاً:

شركة فيسكر تعلن إفلاسها وتوقف إنتاج السيارات الكهربائية

أعلنت شركة فيسكر، المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية، وقف إنتاج سياراتها وتقديم طلب لإشهار إفلاسها بعد فشلها في جذب مستثمرين جدد لتمويل عملياتها. هذه الخطوة جاءت بعد تحذيرات سابقة من الشركة بأنها ستواجه الإفلاس إذا لم يتم ضخ سيولة نقدية جديدة. وانهارت محادثات فيسكر مع شركة سيارات كبرى، يعتقد أنها نيسان موتور اليابانية، مما زاد من أزماتها المالية. الإفلاس يأتي في ظل تباطؤ الطلب العالمي على السيارات الكهربائية بسبب مخاوف تتعلق بمدى البطاريات وفقدان جزء كبير من قيمتها عند إعادة بيعها.

تأسست شركة فيسكر في لوس أنجليس عام 2016 على يد مصمم السيارات الدنماركي هنريك فيسكر، وكانت لها أهداف طموحة في صناعة السيارات الكهربائية. ورغم الكشف عن سيارتها الكهربائية أوشن من فئة السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في) في عام 2021، إلا أن عملية التطوير استغرقت وقتاً أطول من المتوقع. بالإضافة إلى ذلك، واجهت الشركة مشكلات في برامج الكمبيوتر التي تشغل وظائف السيارة بعد طرحها للبيع في منتصف عام 2023، إلى جانب مشاكل مع الموردين. وقد تمكنت فيسكر من تجميع حوالي 10 آلاف سيارة أوشن، ولكنها سلمت 4000 منها فقط للعملاء.

قدم فرع فيسكر في النمسا طلباً لإعلان إفلاسه الشهر الماضي بعد توقف الشركة عن إنتاج سيارتها أوشن. وأعلنت الشركة الأم الموجودة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية القرار في مصنعها بمدينة غراتس النمساوية، مشيرة إلى أنها بدأت عملية إعادة هيكلة من خلال الإدارة الذاتية وفقاً لقانون التصفية النمساوي. أكدت الشركة أن باقي فروعها لن تتأثر بهذا القرار، ولكن يبقى مصير خدمات الصيانة والدعم لأصحاب سيارات فيسكر غير واضح في ظل انهيار الشركة.

مقالات مشابهة

  • شركة فيسكر تعلن إفلاسها وتوقف إنتاج السيارات الكهربائية
  • كيف يستطيع نحل العسل شم الروائح الخفية لسرطان الرئة؟
  • بمشاركة 30 نحالًا.. انطلاق فعاليات مهرجان العسل والمنتجات الزراعية بتبوك
  • القبض على مقيم لتحرشه بطفل بالحدود الشمالية
  • ضبط أكثر من 160 مخالفة بيئية في محمية الإمام عبد العزيز بن محمد الملكية
  • الشؤون الإسلامية تنفذ 102 فرصة تطوعية عبر منفذ جديدة عرعر بالحدود الشمالية
  • ضبط مخالفين لنظام البيئة في محمية الملك سلمان وحائل
  • نجاة قائدة طائرة هولندية من الموت بعد فتح الغطاء الواقي (فيديو)
  • «الأمن البيئي» تضبط مخالفًا لإشعاله النار في أراضي الغطاء النباتي بمنطقة حائل
  •  ضبط مواطن لإشعاله النار في أراضي الغطاء النباتي بحائل