أعربت سيراليون عن عزمها على تطوير العلاقات مع روسيا ليس فقط في مجال صناعة التعدين، ولكن أيضا في العديد من المجالات الأخرى.

قرابة 17 ألف شخص من 136 دولة ومنطقة أكدوا مشاركتهم في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي "لم يلتقيا منذ أيام الدراسة في الاتحاد السوفيتي".. منتدى بطرسبورغ يجمع وزيرين من إفريقيا (فيديو)

وقال وزير المناجم والموارد المعدنية في سيراليون، جوليوس ماتاي، في منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي: "نحن بحاجة إلى تنظيم علاقاتنا بطريقة تمكن المتخصصين الروس من الوصول إلى سوقنا ونحن لا نتحدث فقط عن صناعة التعدين، بل نتحدث عن تطوير العلاقات الثقافية، وتطوير العلاقات في مجال التعليم، ومجال تبادل التكنولوجيا".

وأشار ماتاي إلى أنه تلقى خلال اجتماعه الأخير مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف تأكيدا بأن "العلاقات بين البلدين يجب أن تركز ليس فقط على تعزيز العلاقات الاقتصادية، بل أيضا الثقافية والدبلوماسية".

واختتم الوزير حديثه قائلا: "من المهم جدا بالنسبة لي أن يكون لدى روسيا رؤية لتطوير العلاقات مع بلادنا، وستعزز هذه العلاقات بغض النظر عن التحديات التي تواجهها الدولتان".

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: موسكو

إقرأ أيضاً:

البديوي: دول مجلس التعاون تسعى لتعزيز علاقاتها مع الدول والمنظمات الدولية

أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، جاسم محمد البديوي، أن لدول مجلس التعاون جهودًا واضحة وجلية في تعزيز علاقتهما مع الدول والمنظمات الدولية، وهو الأمر الذي يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز الشراكات الاستراتيجية.
جاء ذلك خلال حفل استقبال أقيم على شرفه بالعاصمة برازيليا، بحضور عدد من كبار المسؤولين البرازيليين في الحكومة والبرلمان، على رأسهم وزير التنمية الزراعية البرازيلي ووكيل وزارة الخارجية وعدد من أعضاء البرلمان البرازيلي، إضافة إلى عدد من الشخصيات الدبلوماسية الأجنبية.
أخبار متعلقة لجنة أممية: الأسرى الفلسطينيون يتعرضون للاعتداء والترهيب في سجون الاحتلالمفوضية اللاجئين: أزمة السودانيين على حدود تشاد وصلت إلى مستويات حرجةوأوضح البديوي أن الحضور الكبير لعدد من الشخصيات الرسمية البرازيلية وسفراء الدول المعتمدة في برازيليا يجسد المكانة التي تحظى بها دول مجلس التعاون لدى البرازيل والمجتمع الدولي من جهة.
وقدم شرحًا لأهداف زيارته لجمهورية البرازيل الاتحادية، وما وصلت إليه العلاقات الخليجية - البرازيلية من تطور كبير، والأهداف المرجو تحقيقها من هذه الزيارة.

مقالات مشابهة

  • عبدالله بن زايد يستقبل وزير الخارجية السوري ويبحثان تعزيز العلاقات الثنائية
  • وزير العدل يشارك في منتدى سانت بطرسبرغ القانوني الدولي بروسيا
  • وزير الاقتصاد يبحث مع نظيره الماليزي تعزيز التعاون
  • السوداني يؤكد على تعزيز العلاقات مع واشنطن في كافة المجالات
  • لجنة الصداقة البرلمانية الإماراتية مع برلمانات أمريكا اللاتينية تبحث تعزيز التعاون مع “النواب الأرجنتيني”
  • البديوي: دول مجلس التعاون تسعى لتعزيز علاقاتها مع الدول والمنظمات الدولية
  • وزيرا الشؤون الإفريقية والصناعة يبحثان تعزيز التكامل الاقتصادي مع الدول الأفريقية
  • وزير الشباب والرياضة يهنئ شباب مهرجان إبداع بمجال الإبتكارات العلمية
  • رئيس سيراليون خلال منتدى أوبك: الدول النامية تواجه صعوبات في أزمة تغير المناخ
  • الخريجي يستعرض سبل تعزيز العلاقات مع وزير الخارجية الإيراني