بوابة الوفد:
2024-06-26@21:28:36 GMT

البسلة.. كنز من الفوائد الصحية والغذائية

تاريخ النشر: 7th, June 2024 GMT

البسلة، هي نوع من الخضروات الشائعة التي تستخدم في العديد من الأطباق حول العالم. تعتبر البسلة مصدرًا غنيًا بالعناصر الغذائية والفوائد الصحية التي تساهم في تحسين الصحة العامة. في هذا التقرير، سنتناول أبرز الفوائد الصحية للبسلة.


 

البسلة

 

الفوائد الغذائية لـ البسلة

1. غنية بالفيتامينات والمعادن

 - تحتوي البسلة على مجموعة من الفيتامينات مثل فيتامين C، فيتامين K، وفيتامين A.

هذه الفيتامينات تلعب دورًا مهمًا في تعزيز جهاز المناعة، تحسين صحة الجلد، وتعزيز النظر.

   - البسلة أيضًا غنية بالمعادن مثل الحديد، المغنيسيوم، البوتاسيوم، والفوسفور. هذه المعادن ضرورية للحفاظ على صحة العظام، تحسين وظائف العضلات، ودعم صحة القلب.


 

2. مصدر جيد للبروتين النباتي

   - تعتبر البسلة مصدرًا ممتازًا للبروتين النباتي، مما يجعلها خيارًا مثاليًا للنباتيين. البروتين ضروري لبناء العضلات، إصلاح الأنسجة، ودعم وظائف الجسم المختلفة.


 

3. غنية بالألياف

   - تحتوي البسلة على كمية جيدة من الألياف الغذائية التي تساعد في تحسين عملية الهضم، منع الإمساك، وخفض مستويات الكوليسترول في الدم. الألياف تساهم أيضًا في الشعور بالشبع، مما يمكن أن يساعد في إدارة الوزن.


 

الفوائد البسلة الصحية

1. تعزيز صحة القلب

  الألياف، البوتاسيوم، والمغنيسيوم الموجودين في البسلة يلعبون دورًا هامًا في دعم صحة القلب. يساعد البوتاسيوم في تنظيم ضغط الدم، في حين تساهم الألياف في خفض مستويات الكوليسترول الضار.


 

2. دعم صحة الجهاز المناعي

 فيتامين C الموجود في البسلة يعزز جهاز المناعة، مما يساعد الجسم على مقاومة الأمراض والعدوى.


 

3. تحسين صحة العظام

 فيتامين K والفوسفور الموجودين في البسلة يلعبان دورًا في تعزيز صحة العظام ومنع هشاشة العظام. فيتامين K مهم لتخثر الدم وصحة العظام.


 

4. خصائص مضادة للأكسدة

 البسلة تحتوي على مضادات الأكسدة مثل الفلافونويدات، الكاروتينات، وفيتامين E. هذه المضادات تساعد في مكافحة الجذور الحرة التي قد تسبب تلف الخلايا وتزيد من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل السرطان.

البسلة ليست فقط لذيذة وسهلة التحضير، بل هي أيضًا غنية بالعناصر الغذائية التي توفر العديد من الفوائد الصحية. من تعزيز صحة القلب والعظام إلى دعم الجهاز المناعي وتحسين الهضم، تعتبر البسلة إضافة قيمة لأي نظام غذائي صحي. لذا، يُنصح بتضمين البسلة في وجباتك اليومية للاستفادة من فوائدها الصحية المتعددة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البسلة فوائد البسلة الفوائد الصحیة صحة العظام صحة القلب

إقرأ أيضاً:

وسيط الجمهورية: الإدارة تجاوبت مع 84 بالمائة من إخطارات المواطنين

أكد وسيط الجمهورية، مجيد عمور، أنّ الإدارة تجاوبت مع 84 بالمائة من إخطارات المواطنين في 2023.

وقال عمور خلال يوم دراسي حول “دور وسيط الجمهورية في تحسين الخدمة العمومية”. إن مسار رقمنة العديد من الاجراءات الادارية بهدف إضفاء “الشفافية وتحسين أداء الادارة”. وأكد أنّ هذه التدابير المتخذة من أجل تلبية حاجيات المواطنين. رافقتها نتائج حققتها هيئة وسيط الجمهورية في دراسة إخطارات المواطنين. والانتقال بها من 36 بالمئة في سنة 2020 إلى أكثر من 84 بالمئة في 2023.

وأوضح عمور، أنّ هيئة وسيط الجمهورية أصبح لها دور متنام في تكريس ثقافة الاصغاء ورفع العراقيل البيروقراطية وإيصال المقترحات للتكفل بانشغالات كافة شرائح المجتمع. مضيفا أن هذا الدور تعزز من خلال تطور التعاون مع مختلف الادارات العمومية. مما ساهم أيضا في “تحسين الأداء ونوعية الخدمة العمومية”. وأوضح أنّ هذا التطور كان له “الأثر الملموس والإيجابي” في التكفل بانشغالات المواطنين، وفي أداء الادارة، التي قلّصت آجال معالجة العرائض.

في سياق متصل، أشاد وسيط الجمهورية بـتسهيل الاجراءات الادارية وتخصيص وانجاز برامج إستثنائية موجهة بالأساس للقضاء على الفوارق التنموية في البلاد. مشيدا بالحركية التي تعرفها العديد من القطاعات من أجل “تحسين الاطار المعيشي للمواطن والخدمة العمومية”.

بدوره، أبرز ممثل وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، عبد الحميد أحمد خوجة. أهمية هذا اليوم الدراسي في تسليط الضوء على ” الدور الهام والحيوي”. التي تقوم به هيئة وسيط الجمهورية من أجل ” تحقيق الرفاه للجميع وتحسين نوعية وجودة الخدمات المقدمة للمواطن. مضيفا أنه وتنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية يتم التكفل الأمثل بانشغالات أبناء الجالية الوطنية المقيمة بالخارج.

مقالات مشابهة

  • لماذا يجب عليك الجري يوميا؟.. اليك 5 فوائد صحية مذهلة لتحفيزك على البدء
  • دواء شهير لفقدان الوزن يحمي من الوفاة بمرض قاتل.. أطباء يكتشفون مفاجأة
  • التخصصي ينظم مؤتمر دعم الدورة الدموية للجسم
  • أبرزها الوقاية من حصي الكلى.. تعرف على الفوائد الصحية لتناول فاكهة الرمان
  • فوائد تناول البامية.. كنز غذائي لصحة أفضل
  • تعرف على أهمية وفوائد تناول الكالسيوم
  • هولندا: الفوائد على الأصول الروسية المجمدة ستستخدم لتعزيز الدفاعات الجوية الأوكرانية
  • تطورات حالة أحمد رفعت الصحية وموعد عودته للملاعب (فيديو)
  • وسيط الجمهورية: الإدارة تجاوبت مع 84 بالمائة من إخطارات المواطنين
  • الخضار الورقية الأكثر فائدة