أعلنت شركة "ميتا" أنها أطلقت الخميس أول برنامج للشركات معزز بالذكاء الاصطناعي يستهدف الإعلانات على تطبيق "واتساب"، بحسب بيان صحفي، وذلك وسط محاولة الشركة إدرار الأرباح من خدمة المراسلات الشهيرة.
وأعلن مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي لشركة "ميتا" عن الأدوات الجديدة في مقطع فيديو عُرض خلال مؤتمر في البرازيل.


يمثل الإعلان تحولا لتطبيق "واتساب"، وهي خدمة مراسلات مشفرة تروج بشدة لمؤهلاتها في الحفاظ على الخصوصية ولطالما تجنبت أنماط أدوات الإعلانات المستهدفة التي تشكل أساس تطبيقات "ميتا" الأخرى مثل فيسبوك وإنستجرام.
تتيح الشركة لعملاق التواصل الاجتماعي مزايا فيما يتعلق بالتجارة ومدفوعات على التطبيق منذ عدة أعوام، بما في ذلك أدوات "التراسل التجاري" التي يمكن أن تستخدمها الشركات في محادثات خدمة العملاء وإرسال مواد تسويقية لأشخاص شاركوا أرقام هواتفهم معها.
لكن هذه الأدوات كانت مجرد أدوات بليدة فيما سبق واعتادت إرسال رسائل مزعجة لجميع المستخدمين الذين اختاروا أن تتواصل الشركة معهم.
وستستخدم أدوات الذكاء الاصطناعي الجديدة السلوك على فيسبوك وإنستجرام لتوجيه الرسائل إلى عملاء يُرجح أن يستجيبوا لها، بشرط أن يستخدم العملاء رقم الهاتف نفسه في الحسابات المختلفة.

أخبار ذات صلة الذكاء الاصطناعي.. شاعراً وروائياً ثورة الذكاء الاصطناعي التوليدي في تحليلات البيانات الضخمة.. قفزة نوعية في تمكين قطاع توزيع الطاقة المصدر: رويترز

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: واتساب ميتا الذكاء الاصطناعي

إقرأ أيضاً:

تأخر إطلاق ميزة الذكاء الاصطناعي لوضع الصوت في Open AI.. إليك السبب

أعلنت Open AI، الشركة المصنعة لـ «شات جي بي تي»، تأجيلها لإصدار ميزة «الوضع الصوتي» لمدة شهر حتى نهاية يوليو بسبب مشكلات فنية، على الرغم من تخطيطها لطرح تجربة المحادثة الصوتية الواقعية لمجموعة صغيرة من مستخدمي Chat GPT Plus في أواخر يونيو.

وأوضحت شركة Open AI عن سبب تأجيلها لإطلاق ميزة الذكاء الاصطناعي، وقالت الشركة، إنها تؤجلها لأنها تحتاج إلى وقت للوصول إلى معيار الإطلاق الخاص بها.

الذكاء الاصطناعيتأجيل إطلاق ميزة الذكاء الاصطناعي لوضع الصوت في Open AI

دونت شركة Open AI في منشور لها عبر منصة الويب وموقع التواصل الاجتماعي إكس، قائلة، «نعمل على تحسين قدرة النموذج على اكتشاف محتوى معين ورفضه، كما نعمل أيضًا على تحسين تجربة المستخدم وإعداد بنيتنا التحتية لتوسيع نطاقها لتشمل الملايين مع الحفاظ على الاستجابات في الوقت الفعلي».

موعد إصدار ميزة الذكاء الاصطناعي لوضع الصوت في Open AI

وقالت الشركة إنه سيتم إصدار الميزة في البداية لمجموعة صغيرة من المستخدمين لجمع التعليقات، وستكون متاحة لجميع مستخدمي بلس في الخريف، مع مراعاة فحوصات السلامة والموثوقية.

الذكاء الاصطناعيإمكانات جديدة تطرحها Open AI لمشاركة الفيديو والشاشة

وفي شهر مايو، أعلنت Open AI، أنها ستطلق نموذجًا جديدًا للذكاء الاصطناعي يسمى GPT-4o، قادراً على إجراء محادثة صوتية واقعية وقادرة على التفاعل عبر النص والصورة، وهي أحدث خطوة لها للبقاء في المقدمة في السباق للسيطرة على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الناشئة.

وستمكن القدرات الصوتية الجديدة المستخدمين من التحدث إلى Chat GPT والحصول على استجابات في الوقت الفعلي دون تأخير، بالإضافة إلى مقاطعة Chat GPT أثناء التحدث، كلاهما من السمات المميزة للمحادثات الواقعية التي وجدها المساعدون الصوتيون الذين يعملون بتقنية الذكاء الاصطناعي صعبة.

اقرأ أيضاًأبل تلغي خدمة الدفع الآجل Apple Pay Later

«ساعة أبل» الجديدة.. شاشة أكبر وجسد أنحف

تقنية جديدة قد تطيل عمر بطاريات أجهزة أبل 100 مرة

مقالات مشابهة

  • جوجل تستخدم الذكاء الاصطناعي لإضافة 110 لغة جديدة للترجمة
  • عطل مفاجئ يضرب واتساب داخل مصر.. وأول رد رسمي من الشركة
  • تأخر إطلاق ميزة الذكاء الاصطناعي لوضع الصوت في Open AI.. إليك السبب
  • هونور تكشف عن تقنيات ذكاء اصطناعي رائدة لحماية العين والخصوصية
  • معلومات الوزراء: 254.8 مليون شخص استخدموا أدوات الذكاء الاصطناعي عالميا عام 2023
  • «معلومات الوزراء»: 254.8 مليون شخص استخدموا أدوات الذكاء الاصطناعي في 2023
  • معلومات الوزراء: 254.8 مليون شخص استخدموا أدوات الذكاء الاصطناعي عالمياً عام 2023
  • هكذا تعترض على استخدام بيانات الذكاء الاصطناعي على شبكات ميتا
  • 5 أدوات ذكاء اصطناعي لتصميم الشعارات
  • ميتا تطلق مساعد الذكاء الاصطناعي Meta AI في الهند