بوابة الوفد:
2024-06-28@01:31:31 GMT

توريد 684 طن قمح بشون وصوامع سوهاج

تاريخ النشر: 7th, June 2024 GMT

أعلنت مديرية التموين بمحافظة سوهاج برئاسة محمد إبراهيم، وكيل وزارة التموين بسوهاج، إنه تم توريد 144 ألف و 684 طن و658 كيلو، من محصول القمح إلى الشون والصوامع بنطاق المحافظة منذ بدء موسم توريد القمح يوم 15 أبريل الجاري، وحتى الآن، مشيراً إلى إنتظام سير عملية توريد الأقماح دون أية معوقات.


يذكر أن مساحات القمح المنزرعة هذا العام بلغت 183 ألفا و518 فدان بمختلف مراكز سوهاج، ووفرت المحافظة 17 موقع تخزيني، بالإضافة إلى تشكيل لجان استلام الأقماح، وبلغ سعر إردب القمح هذا العام وفقًا لدرجة النقاوة " 2000 جنيه لدرجة نقاوة 23.

5، و1950جنيهًا درجة نقاوة 23, و1900جنيه درجة نقاوة 22.5.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سوهاج توريد القمح بوابة الوفد تنسيق الشهادة الإعدادية 2024 القمح

إقرأ أيضاً:

415 ألف طن منذ بدء الموسم.. شون وصوامع المنيا تواصل استقبال القمح

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، استمرار الشون والصوامع، في استقبال محصول القمح لموسم حصاد 2024، حيث تم توريد 415 ألف طن، من الأقماح منذ بدء الموسم، وذلك من خلال 42 موقعاً تخزينياً تم تجهيزها ضمن استعدادات المحافظة، لاستيعاب كافة الطاقة الإنتاجية من المحصول، مشيراً إلى أن نسبة المساحة المنزرعة بالأقماح بنطاق المحافظة بلغت 216 ألف فدان لهذا العام.

وشدد المحافظ، على ضرورة التحقق من جودة الأقماح ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع، وتسهيل عملية التوريد على المزارعين، مكلفاً رؤساء المراكز والمدن بالتعاون مع مديرية التموين وكافة الأجهزة المعنية، لمتابعة انتظام عمليات توريد محصول القمح ميدانياً لتذليل كافة العقبات والوقوف على سير العمل بالصوامع.

كما وجه المحافظ، وكيل وزارة التموين بالمنيا، بتكثيف حملات الرقابة والتفتيش على كافة الجهات التي تستخدم القمح المحلي بشكل مخالف للقانون، بالتعاون مع الوحدات المحلية ومباحث التموين، مع تفعيل قانون حظر نقل أي كميات من القمح خارج حدود المحافظة إلا بتصريح من مديرية التموين ومصادرة الكميات المضبوطة وتحرير محاضر للسيارات المخالفة للقانون بالتنسيق مع الجهات المعنية.

من جانبه، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن أعمال التوريد بدأت منذ 15 أبريل الماضي وتستمر حتى منتصف أغسطس القادم، لافتاً إلى المتابعة الدورية لأعمال التوريد من خلال لجان مختصة، فضلاً عن تذليل كافة العقبات خلال أعمال التوريد من المزارعين، وفقاً للقواعد والاشتراطات اللازمة وحفاظاً على سلامة المحصول باعتباره أحد المحاصيل الاستراتيجية المهمة، وذلك في إطار جهود الدولة لتوفير مخزون استراتيجي آمن.

مقالات مشابهة

  • شون وصوامع المنيا تستقبل توريد 417 ألف طن قمح
  • توريد 160 ألف و 144 طن قمح بشون وصوامع سوهاج
  • محافظ سوهاج: استلام 160 ألف طن قمح بشون وصوامع المحافظة
  • محافظ سوهاج: استلام 160 ألف و 144 طن قمح بالشون والصوامع
  • استمرار توريد القمح بشون وصوامع المنيا
  • شون وصوامع المنيا تستقبل توريد 416 ألف طن قمح
  • انتظام سير العمل بمنظومة توريد القمح لشون وصوامع الشرقية
  • انتظام سير العمل بمنظومة توريد القمح لشون وصوامع محافظة الشرقية
  • استمرار توريد القمح لشون وصوامع محافظة الشرقية
  • 415 ألف طن منذ بدء الموسم.. شون وصوامع المنيا تواصل استقبال القمح