يمانيون../
دشنت اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الزراعة والري بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والنيابة العامة، اليوم، تنفيذ حملة ميدانية للتفتيش على محلات بيع وتداول الزبيب الخارجي المهرب في عدد من المناطق بأمانة العاصمة.

وتمكنت الحملة من ضبط كميات من الزبيب الخارجي، وتحريزها من قبل النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

وأهابت اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الزراعة والأجهزة الأمنية في بيان مشترك، تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه‘ بالجميع الإبلاغ عن أي تاجر يقوم بتهريب وبيع الزبيب أو أي منتجات زراعية محظور استيرادها، بالاتصال على عمليات وزارة الزراعة 013661064 أو الرقم المجاني 100.

وأشار البيان إلى أن الحملة تأتي في إطار دعم المنتجات الزراعية المحلية من خلال منع دخول أي كميات من المنتجات الخارجية وفي مقدمتها الزبيب والثوم، وستستمر الحملة خلال الأيام المقبلة لتشمل كافة مديريات أمانة العاصمة.

وكانت وزارة الزراعة والري وجّهت مطلع العام الماضي، بمنع استيراد الزبيب والثوم الخارجي لتشجيع وحماية الإنتاج المحلي من هذين المحصولين، ولما يترتب على الاستيراد من خسائر على المزارعين، واستنزاف للعملة الصعبة.

ودعت مستوردي المحاصيل والمنتجات النباتية والحيوانية الالتزام بتنفيذ قرار منع استيراد الزبيب والثوم بتوجهات وزارة الزراعة في تنفيذ استراتيجية حماية المنتجات المحلية.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

«زين تك» تنظم حملة للتبرع بالدم لموظفيها

دبي: «الخليج»
نظمت «زين تك» الشركة الرائدة في توريد المراجل والمواقد للاستخدامات التجارية والصناعية وقطع غيارها وخدمات الصيانة الدورية، زيارة الى مركز هيئة صحة دبي للتبرع بالدم، ضمن حملتها التطوعية للتبرع بالدم.
وقام فريق مكتب دبي بحضور الرئيس التنفيذي للمجموعة المهندس أحمد إحسان الزين، بتنفيذ ودعم الحملة تعزيزاً لدورهم في الخدمة المجتمعية والتكافل الاجتماعي وتأكيداً على أهمية التبرع بالدم سواء لصحة الأفراد وأيضاً كخدمة إنسانية تسهم في إنقاذ أرواح المرضى والمحتاجين وكافة الحالات الصحية الطارئة وتعزيزاً لجهود الجهات الصحية في دبي ودولة الإمارات، الهادفة الى تعزيز صحة الأفراد ودعم الحملات التي تصب ضمن المسؤولية الإجتماعية للأفراد والشركات.
وأثنى المهندس أحمد الزين على هذه الحملة مؤكداً أن مشاركة فريق العمل لديه بشكل تطوعي تشكل حالة إنسانية تصبّ في مجال التكافل والمسؤولية المجتمعية ومؤكداً أيضاً على ضرورة تنفيد هكذا حملات بشكل دوري ومستمر.
فيما أعرب الموظفون والعاملون المشاركون في الحملة عن سعادتهم بالتبرع بالدم وتقديم يد المساعدة للمجتمع ككل.

مقالات مشابهة

  • «زين تك» تنظم حملة للتبرع بالدم لموظفيها
  • إزالة 7 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية في قرية بيهمو بالفيوم
  • محافظ أسيوط يفتتح منافذ بيع المنتجات بمدرسة ديروط الثانوية الزراعية المشتركة
  • بوتين يمدد حظر استيراد المنتجات الزراعية من دول غربية لمدة عامين
  • تدشين حملة مشتركة لمكافحة نواقل الملاريا في المراوعة بالحديدة
  • الحديدة: تدشين حملة للتوعية والتخلص من المصادر الناقلة للأمراض بمديرية باجل
  • البحوث الزراعية ينظم منتدى حول دور السياسات الاقتصادية في تحقيق الأمن الغذائي
  • منتدى "البحوث الزراعية" يثمن جهود القيادة السياسية في النهوض بالقطاع
  • منتدى البحوث الزراعية يثمن جهود القيادة السياسية في النهوض بالقطاع الزراعي
  • صناعة الشيوخ تثمن خطة الحكومة لرفع الصادرات الزراعية الطازجة لـ10 مليارات جنيه